حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,21 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4883) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 134299

منفذو السطو في اربد : أحدهما مخرج أفلام والثاني طالب جامعة و الأمن : حوادث غير مرتبطة بالوضع الاقتصادي

منفذو السطو في اربد : أحدهما مخرج أفلام والثاني طالب جامعة و الأمن : حوادث غير مرتبطة بالوضع الاقتصادي

منفذو السطو في اربد : أحدهما مخرج أفلام والثاني طالب جامعة و الأمن : حوادث غير مرتبطة بالوضع الاقتصادي

07-02-2018 01:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيف عبيدات - كشفت معلومات حصلت عليها سرايا ، عن منفذي السطو المسلح الذي جرى امس الاثنين على احد محالات السوبر ماركت و عدد من قضايا السلب الاخرى في محافظة اربد ، ان منفذو عمليات السطو هم شبان عشرينيون احدهما طالب في احد الجامعات الحكومية و مازال على مقاعد الدراسة.


و اضافت المصادر لسرايا : ان احد المتهمين بالسطو المسلح الذين جرى القبض عليهم امس ، تخرج من الجامعة قبل مدة قصيرة و يعمل مخرجاً للأفلام الوثائقية الطلابية و ناشط في هذا المجال منذ سنوات ، و كذلك المتهم الثاني طالب في جامعة حكومية سنة ثالثة ، و تغيب عن المنزل ليلة حصول حادثة السطو و منذ ذلك اليوم لم يعد الى منزله ، ولا يوجد اية سوابق جرمية بحقه.


و اشار احد اقارب الشاب الجامعي : ان ذوو الشاب صدموا و صعقوا مما جرى ، مؤكداً على ان الشاب وضعه المادي جيد و لا يعاني من أي ضائقة مالية و ذووه كذلك الأمر ، و حاولوا التواصل معه بعد القبض عليه للتأكد من الحادثة خصوصاً بعد ان تفاجئوا بنشر صور نجلهم على مواقع التواصل من قبل مديرية الامن العام.


و بحسب المعلومات التي وردت لسرايا فإن الشاب 'المتهم الثالث' الذي القي القبض عليه هو من اصحاب الاسبقيات و قد تعرف بالشابين و نفذا معه عمليات السطو بهدف الحصول على الأموال ، و تم ضبط اسلحة مركبات استخدمت بعمليات السطو المسلح.


و صرح مصدر أمني مطلع لسرايا ان الوضع الاقتصادي و الفقر لم يكن في يوم من الايام مسوغاً و مبرراً للجرائم و السرقة و ترويع المواطنين و إرهابهم ، مشدداً على ان عمليات السطو وفق التحقيقات اظهرت ان معظم الذين تم إلقاء القبض عليهم هم من اصحاب الاسبقيات الجرمية ، و يقومون بصرف تلك الاموال بعد سرقتها على الخمور و التسكع و السهر في النوادي الليلية.


و حذر المصدر بدوره اي شخص من اصحاب الاسبقيات الجرمية ممن تسول له نفسه القيام بمثل تلك الأمور ، بان الاجهزة الامنية ستضرب بيد من حديد هؤلاء الاشخاص ، و ان الاجهزة الامنية تتابع على مدار 24 ساعة و تحقق في القضايا المنظورة لديها ، و سيتم ملاحقة الاشخاص المشبوهين و كشف تفاصيل القضايا ، و نشر صور و اسماء المضبوطين فيها.


و كان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد ربطوا حوادث السرقة بالوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به الاردن ، إلا ان عمليات السرقة لا تمت بصلة بهذا الأمر ، و لا يجب ربطها به بأي شكل من الاشكال .






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 134299

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم