حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15081

سوق حكايا يجمع المبدعين في الحرف اليدوية تحت مظلة واحدة

سوق حكايا يجمع المبدعين في الحرف اليدوية تحت مظلة واحدة

سوق حكايا يجمع المبدعين في الحرف اليدوية تحت مظلة واحدة

03-02-2018 12:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عمان - اصبح "سوق حكايا" علامة بين سيدات ورجال المجتمع الأردني ، والذي يقدم إبداعات الأردنيات والاردنيين في مجال الحرف اليدوية والمشغولات ومعروضاتهن المختلفة التي آمنت بها لنقلها لأرض الواقع .

وخلف هذا السوق حكاية طرزتها سيدة أردنية اسمها (مها حمامرة) والتي ارادت ان يكون السوق منبراً متميزاً لكل سيدة تقدم إبداعتها .

وقدمت عدة سيدات أردنيات أمس الخميس في حفل إفطار متميز في مطعم "كليمانس – عبدون " منتجاتهن والتي تنوعت بين المشغولات اليدوية والمعروضات الفنية والعطور والمكياجات وكل مايناسب السيدة الأردنية ، وبأسعار مناسبة وبمتناول الجميع .

وقالت حمامرة ، ان مشروع "سوق حكايا" سينتقل إلى كافة محافظات المملكة حيث سيكون هناك بازاراً كبيراً في منطقة "الفحيص" والذي ستعرض السيدات فيه منتجاتهن وسيتخلله فعاليات ثقافية عائلية والعمل على استعراضات ومفاجآت عديدة .

واضافت انه سيكون هناك افتتاح رسمي خلال موسم الربيع والتي ستكون الإنطلاقة الرسمية "للمبادرة" والتي ستكون اكبر تجمع للحرفيين والفنانيين والمصممين تحت مظلة (سوق حكايا) .


ودعت من خلال حديثها أن يكون هناك دعماً من قبل الشركات الرائدة في دعم مبادرات التنمية المستدامة ومؤسسات المجتمع المحلي لهذا السوق .

ويهدف السوق إلى ربط الحرفيين بالمستهلك مباشرة و عرض منتجه و تسويقه وبيعه من خلال تأمين مراكز تجمعات لمبدعي و فناني الحرف اليدويه في مكان واحد ، حيث كشفت عن موقع الإلكتروني واحد لجمع المبدعين والحرفيين تحت مظلة واحدة والعمل على تقديمها بشكل متميز .

من جهة ثانية ، عبرت رنا نفاع المسؤولة عن افطارات سوق حكايا ان جزء من هذا الرعي ، يذهب إلى الاعمال الخيرية والتي نساهم فيها بتكوين مجتمع محلي قادر على الإنتاج حيث تعمل حفلات إفطار بحيث يجمع المبدعين مع سيدات المجتمع ليكون قاعدة تواصل مع الجميع في مكان ، منوهة أن فكرة السوق جديدة وتتميز بتقديم الإبداعات الأردنية الحرفية واليدوية .

يذكر ان على الراغبين في الإنتساب للمبادرة او الإشتراك في الدورات التدريب والتأهيل التواصل على صفحة (سوق حكايا) للتسجيل .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15081

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم