حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10514

شكاوي من انقطاع السجائر من الاسواق

شكاوي من انقطاع السجائر من الاسواق

شكاوي من انقطاع السجائر من الاسواق

24-01-2018 08:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في الوقت الذي اشتكى عدد من المواطنين وتجار التجزئة من انقطاع مادة السجائر لعدم التزام الموزعين لهذه السلعة بتزويدهم بها ، نفت شركات وموزعو السجائر هذه الاتهامات ، مؤكدين التزامهم واستمرارهم بالتوزيع دون انقطاع.

وزارة الصناعة والتجارة أكدت وعلى لسان الناطق الاعلامي لها ينال برماوي أن الوزارة قامت خلال الايام الماضية بتكثيف الرقابة على الاسواق وزيادة ساعات العمل لدى المراقبين ، مشيرا الى عدم تلقي الوزارة اي شكوى بهذا الخصوص ، داعيا المواطنين وتجار التجزئة الى الاتصال بهواتف الشكاوى التابعة للوزارة والابلاغ عن اي مخالفة او امتناع للبيع .

وكانت الحكومة قد قامت برفع اسعار السجائر بواقع 200 فلس ضمن اجراءاتها الاصلاحية التي قامت بها اخيرا .

وكان عدد من المواطنين تلقت «الرأي» شكواهم من انقطاع السجائر في المحلات التجارية قالوا ان تجار التجزئة يحملون انقطاعها الى قيام الشركات والموزعين في تخزين السلعة للاستفادة من فرق الاسعار نتيجة رفع اسعارها مؤخرا.

وقال محمد جلال :» اقوم بالذهاب الى محلات بعيدة لاشتري علبة سجائر، كون الدخان لا يتوفر في المحلات القريبة، مما يكلفني جهدا كبيرا ، كما اضطرللذهاب بسيارتي مما يقوم باستهلاك البنزين في سيارتي «.

وأكد سمير صبري الى أن قيام المحلات التجارية باحتكار سلعة السجائر لديهم بانتظار بيعها بالسعر الجديد.

في حين اكد موزعو علب السجائر أنه ما زال الطلب على مادة الدخان كما هو ولم يتأثر بارتفاع الاسعار، حيث وضح مندوب مبيعات احدى الشركات انه من الممكن ان تقوم شركات الدخان بتخفيض الكميات الموزعة بغرض بيعها بالاسعار الجديدة، الا ان هذا لم يحصل .

وقال مندوب المبيعات مهند احمد :« أن الشركة التي يعمل لديها ما زالت تقوم بتوزيع السجائر، وانه لم يحصل ايقاف توزيعها».

ومن جهته بين مدير الرقابة على الاسواق علي طلافحة أن الوزارة تقوم بتسيير لجان لمراقبة اسعار الدخان ، ومحاسبة المحلات المخالفة.

ويذكر ان وزارة الصناعة والتجارة وضعت خطة للرقابة على الأسواق في ضوء السقوف السعرية وتعديل نسب الضريبة الخاصة على بعض السلع ، تندرج من ضمنها التركيز على قطاع أسعار السلع الغذائية والقطاعات التي حصل عليها تعديل على نسب الضريبة الخاصة بموجب النظام المعدل رقم (3) للضريبة الخاصة لسنة 2018: تشمل البقوليات المعلبة، السجائر، المشروبات الغازية واللحوم المصنعة، وبنزين اوكتان 95 و98.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10514

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم