حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14738

بالصور .. النمسا .. الذوق الرفيع والنغم الأرستقراطي

بالصور .. النمسا .. الذوق الرفيع والنغم الأرستقراطي

بالصور ..  النمسا ..  الذوق الرفيع والنغم الأرستقراطي

20-01-2018 08:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا تقتصر جاذبية النمسا بالنسبة لأصحاب الأذواق الرفيعة والباحثين عن الترف، على جولات التسوق، بل تمتد إلى سحر الطبيعة والمعمار، وأجواء الحب المتناثرة في الأرجاء، حيث تعتبر النمسا وجهة للرومانسية ولقضاء شهر العسل، ومكاناً ساحراً لالتقاط الصور التذكارية.
عند زيارة حدائق «ميرابل» الشهيرة، تجد نفسك أمام تحفة فنية حقيقية في عالم البستنة من العهد الباروكي. فقد صُمّمت الحدائق في عام 1690، وفقاً لخطط يوهان برنارد فيشر فون إيرلاك، ثم أعيد تنظيمها بشكل كلي عام 1730. وتم بناء نافورة بيجازوس عام 1913. وقام أوتافيو موستو، بنحت مجموعة التماثيل الأربعة المتربعة على جنبات النافورة، لترمز لعناصر النار والهواء والأرض والماء. وتشهد هذه الحدائق تدفقاً لافتاً من قبل العاشقين والمتزوجين حديثاً، لما تمتلكه من طبيعة ساحرة وأجواء مثلى ولحظات جميلة، لا تلبث أن تلتصق بالذاكرة، توثقها صور لا تكاد تفارق أصحابها طوال العمر. ويعد قصر ميرابل أيضاً، بمثابة وجهة مفضلة لتنظيم حفلات الزفاف من كل أنحاء العالم. وفي الجزء الرئيسي من الحدائق يقع مسرح هيدج؛ أحد أقدم المسارح المحاطة بالشجيرات إلى الشمال من منطقة جبال الألب.


سحر الرومانسية
تزخر النمسا بالمدن الجذابة التي تشتهر بشوارع التسوق، والمراكز التجارية المتفردة، والأماكن الرومانسية الساحرة والفنادق الفاخرة، ليجد أصحاب الذوق الرفيع والباحثين عن الفخامة والرقي كل ما يبحثون عنه. تجمع النمسا العراقة مع الحداثة، والتقاليد مع المعاصرة، والمحلي مع العالمي، كما يحيط بالزائرين الفن والإبداع والإلهام أينما ذهبوا.
وتمثل البلدة القديمة في فيينا، نقطة الجذب لرواد المتاجر، كما كان الحال في العهد الإمبراطوري، عندما كان الباعة الجوالون يتدفقون إلى البلاط الإمبراطوري والمقاطعة الأولى، محملين ببضائع تشمل المنسوجات الراقية، والمجوهرات الفاخرة، في الوقت الذي يسعون فيه للحصول على موقع بالقرب من قصر هوفبورج، مقر إقامة الإمبراطور.
واليوم، أصبحت المنطقة المحيطة بالقصر مكاناً مخصصاً للمشاة، تربط بين شوارع كيرنتنر، وجرابن، وكولماركت، المخصصة للتسوق، والمعروفة محلياً بالمنعطف الذهبي (جولدن يو)، حيث يغص هذا الجزء الحيوي من المدينة بأرقى العلامات التجارية.
وتقع أكثر متاجر فيينا أناقة وترفاً في مركز البلدة القديمة، فهناك اعتاد الأرستقراطيون على أن يعيشوا في قصورهم ويقومون بالتسوق وشراء الأزياء والمجوهرات، وكذلك السلع اليومية في المتاجر الواقعة في الشوارع الضيقة، المرصوفة بالحجارة التي تحيط بهذه القصور.
استمر ذلك لغاية 100 عام مضت، وفي الوقت الحاضر، ما تزال المتاجر الأنيقة موجودة هناك، وبالكاد قد تغير البعض منها على مر القرون، كذلك ما تزال القصور موجودة هناك. ويضم البعض منها الآن فنادق فاخرة أو مكاتب حكومية، وقد تحول البعض الآخر إلى بيوت لعلامات الموضة المترفة، من جميع أنحاء العالم. فما زال الذوق الأرستقراطي يعبق في أنحاء المكان.

أنغام الفالس

لا تمثل النمسا مشاهد الألب الساحرة والقرى البديعة المنتشرة على أطراف التلال وحسب، بل إنها تتسع لأكثر من ذلك بكثير؛ إذ تمتلك النمسا التي تمتد على طول 700 كيلومتر من حدودها مع سويسرا، على شواطئ بحيرة بودينزي في الغرب، إلى حافة السهول المجرية المنبسطة في الشرق، هضاباً عشبية، وودياناً واسعة، وأنهاراً عريضة، ومزارع خصبة، ومدناً ساحرة، ومباني الباروك الرائعة، وبعضاً من أجمل مناظر جبال الألب في أوروبا.
وفي حين أن مناظر جبال الألب الساحرة، وما توفره من منتجعات فخمة وفرص التمتع بالأنشطة الخارجية، مثل التزلج والتزحلق على الثلج، إلى النزهات سيراً على الأقدام وتسلق القمم، تبقى هي الأكثر استقطاباً للزوار، فإن مدن النمسا توفر كذلك الكثير لعشاق الاستكشاف.
وتنظم الإمارات للعطلات جولة سياحية بالسيارة لتقودها بنفسك مدة 8 أيام، و7 ليال، تتيح زيارة مدن ومناطق فيينا، وفاخاو، وسالزبورج، وسالزكامرجوت، واينسبروك، وجارميش، وبارتنكيرشن، وميونيخ، والتمتع بالمناظر الريفية الخلابة والقمم الجبلية الشاهقة، والقلاع الرائعة والمدن القديمة والقرى الساحرة.
ويمكنك الانطلاق بالسيارة عبر النمسا على طول نهر الدانوب التاريخي، عبر كروم العنب، والقرى الشاعرية في وادي فاخاو، ومشاهدة مدينة سالزبورج القديمة، وسهول الألب الخصبة والمناطق الريفية ببحيراتها الساحرة في سالزكامرجوت، ويمكنك أيضاً قضاء بضعة أيام في أحضان الطبيعة الخلابة في تيرول، وجبال الألب، إضافة إلى زيارة بعض من أبرز المعالم في جنوبي ألمانيا، بما فيها نويشفانشتاين التي تعتبر قلعة الحكايات الخيالية.

رحلة استكشاف

وفي اليوم الأول لدى الوصول إلى فيينا، تستلم سيارتك المستأجرة في المطار، وتقضي الليل في المدينة الساحرة. في اليوم الثاني يمكنك استكشاف المدينة الرائعة، وزيارة كاتدرائية سانت ستيفن، وشارع كيرنتينر، الذي يعتبر أشهر شوارع التسوق في فيينا، ويمكنك بعد الظهر زيارة قصر هوفبورج، شونبرون، أو قصر بيلفيدير، وتقضي الليل في فيينا.
وتنطلق في اليوم الثالث مسافة 330 كيلومتراً عبر وادي فاخاو، وحقول الكرمة، ومزارع الفاكهة، وبين المباني التاريخية على امتداد نهر الدانوب، إلى سالزبورج، وتقضي فيها ليلتك قبل أن تبدأ رحلة استكشافها في اليوم الرابع.
في سالزبورج تشاهد حصن هوهنسالزبورج، وقلعة ميرابل، ومسقط رأس موزارت، ويمكنك التسوق في شارع جيترايديجاسه الشهير، أو زيارة أحد الأسواق المحلية. وبعد الظهر، تقوم بجولة استكشافية في قصر هيلبرون، وتقضي الليل في سالزبورج.
في اليوم الخامس تسافر بالسارة مسافة 120 كيلومتراً إلى سالزكامرجوت الجميلة، المدينة الإمبراطورية في باد ايشل، وقرى سانت جيلجن، سانت شتروبل وسانت فولفجانج، بجبالها الشاهقة الخلابة، ومروجها الخضراء وغاباتها ومزارعها وبحيراتها، وتعود لتقضي الليل في سالزبورج.

أبرز الفنادق

تزخر النمسا بالفنادق الأرستقراطية والتاريخية، التي توفر أنماط الإقامة العصرية، ومنها فندق إمبيريال (5 نجوم)، الذي يعتبر أحد أهم كنوز فيينا المعمارية التاريخية، ويقع في قلب المدينة على بعد دقائق فقط من دار الأوبرا وشوارع التسوق الرئيسية، وتم تجديد الفندق بالكامل بإتقان، ويضم 138 غرفة وجناحاً.
أما فندق زاخر فيينا (6 نجوم)، فيتميز بموقعه الفريد الذي يتوسط مركز المدينة، ويجاور شارع كارنتنر أشهر مناطق التسوق، كما يقع مقابل دار الأوبرا، ويرتبط الفندق ارتباطاً وثيقاً بتاريخ المدينة، وقد تأسس عام 1876 على يد إدوارد زاخر ابن مبتكر كعكة زاخر الشهيرة، ويضم 152 غرفة وجناحاً.
ويقع فندق جراند فيينا (5 نجوم)، في منطقة كارنتنر رينج، في مركز مدينة فيينا، وعلى بعد أمتار من أبرز معالم المدينة، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1870، ويجمع بين روح فيينا القديمة وأبرز ما توصلت إليه التقنيات الحديثة على صعيد إدارة الخدمات الفندقية، ويضم 205 غرف وأجنحة.
وتعتبر النمسا موطن كريستال سواروفسكي العريق، ففي قرية واتنز الصغيرة القريبة من إنسبروك، شقّت سواروفسكي طريقها لتصبح واحدة من أكثر العلامات التجارية العالمية رواجاً، على مستوى العالم. وهناك مقران لشركة سواروفسكي في النمسا، تعرض فيهما الشركة ثلة من أرقى منتجاتها وهما: عالم سواروفسكي للكريستال، الموجود في واتنز، الذي يعتبر أكبر متجر لبيع منتجات سواروفسكي في العالم، وسواروفسكي فيينا، الموجود في مركز العاصمة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14738

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم