حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 26681

تحذير للأردنيين : منخفض قطبي مساء الخميس و ثلوج على مرتفعات الشمال و الجنوب و الوسط

تحذير للأردنيين : منخفض قطبي مساء الخميس و ثلوج على مرتفعات الشمال و الجنوب و الوسط

تحذير للأردنيين : منخفض قطبي مساء الخميس و ثلوج على مرتفعات الشمال و الجنوب و الوسط

16-01-2018 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت دائرة الارصاد الجوية أن المملكة على موعد مع كتله هوائية باردة جداً من أصل قطبي مصاحبة لامتداد منخفض جوي عميق يتمركز شمال شرق جزيرة قبرص، تؤثر على المملكة اعتبارا من ساعات مساء الخميس تصحب معها أمطارا غزيرة ورياحا قوية وثلوجا عل المناطق الجبلية العالية.

وفي تفاصيل الحالة الجوية، قال مدير عام الدائرة المهندس حسين المومني إن الاجواء اليوم الثلاثاء تكون باردة بوجه عام،وغائمة جزئيا،والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الضباب فوق اجزاء من المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية أما يوم غد الاربعاء فتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً وبخاصة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، هذا ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الضباب فوق اجزاء من المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية.

وعن يوم الخميس، توقع المومني أن تكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات من المطر في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة ، ومع ساعات المساء تتأثر المملكة بكتله هوائية باردة جداً من أصل قطبي مصاحبة لامتداد منخفض جوي عميق يتمركز شمال شرق جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتتحول الأجواء الى باردة جدا وغائمة مع نشاط واضح في سرعة الرياح.

وأضاف المومني أنه ومع ساعات المساء تتساقط، باذن الله، الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا مع ساعات الليل لتشمل باقي المناطق ، وتكون الأمطار أثناء الليل غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد.

وأضاف أن المنخفض القطبي ترافقه هطولات ثلجية تبدأ مع ساعات الليل المتأخرة على المرتفعات الجبلية العالية ،وتتحول الرياح ما بين غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين 40-50كم/ساعة يرافقها هبات قوية أحيانا قد تتجاوز سرعتها 80كم/الساعة.

وبين المومني أن الدائرة ستقوم بتحديث النشرات الجوية وبثها للمواطنين قبل فترة كافية لاتخاذ كافة سبل الحيطة والحذر في الاحوال الجوية الاستثنائية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26681

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم