حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10706

بالصور .. أفضل معالم الجذب السياحي في دندي، اسكتلندا

بالصور .. أفضل معالم الجذب السياحي في دندي، اسكتلندا

بالصور .. أفضل معالم الجذب السياحي في دندي، اسكتلندا

14-01-2018 10:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقع دندي رابع أكبر مدينة في اسكتلندا على طول الضفة الشمالية من نهر تاي عند سفح تل بالجاري، وهي واحدة من الوجهات المذهلة التي لا يعرف عنها الكثيرون، وتتركز معظم معالم الجذب السياحي في دندي في منطقة الميناء الرئيسي الذي يعد مركزاً تجارياً وثقافياً هاماً، ويضم مرفأ بحري رائع مع مجموعة من السفن المحفوظة بشكل جيد ومركز علمي، والعديد من المقاهي والمطاعم ومناطق الترفيه.


ونظراً لمساحتها الصغيرة يمكن للزوار استكشاف المدينة بأكملها سيراً على الأقدام وصولاً إلى بركان دندي الذي يصل ارتفاعه إلى 572 قدم ويقدم وجهات نظر هائلة على المدينة.

أبرز معالم الجذب السياحي في دندي
1- جسر تاي للسكك الحديدية
دندي - جسر تاي للسكك الحديدية

بني هذا الجسر لأول مرة بين عامي 1872 و1878 بطول 2 ميلاً ليصل بين دندي وادنبرة وكان أطول جسر في العالم في ذلك الوقت، ولكنه انهار عام 1879 بسبب عاصفة مدمرة مما تسبب في غرق قطار ومقتل 75 من الركاب، فيما تم بناء الجسر الحالي في عام 1966 واستغرق تسع سنوات ليكتمل، ويضم اثنين من منصات المراقبة توفر مناظر رائعة على مدينة دندي ونهر تاي.

2- نقطة الاكتشاف RRS
دندي - نقطة الاكتشاف RRS

تقدم سفينة البحوث الملكية RRS مع مساعدة من المؤثرات الخاصة والعروض السمعية والبصرية نظرة شاملة على البرية الطبيعية والجمال المذهل من المناطق القطبية، كما يمكن للزوار تسلق أبراج هذه السفينة التي بنيت في دندي لتنقل روبرت سكوت في رحلته إلى القطب الجنوبي بين عامي 1901 و1904، وهناك سفينة أخرى تستحق الزيارة وهي يونيكورن التابعة للبحرية الملكية والمجهزة مع 46 مدفع وأسلحة اخرى منحوتة من الصنوبر الكندي وهي أقدم سفينة حربية صالحة للابحار في الجزر البريطانية.

3- متحف الجوت الاسكتلندي
دندي - متحف الجوت الاسكتلندي

كان الجوت إحدى الصناعات الأساسية التي يرجع لها الفضل في ازدهار دندي، وهي ألياف طبيعية تستخدم في تصنيع الحبال، ويقدم متحف الجوت لمحة عن أثر هذه الصناعة على المنطقة والسكان المحليين، من خلال الآلات القديمة والمعارض والوسائط المتعددة التي تجذب اهتمام الكبار والصغار على حد السواء.

4- معرض ومتحف مكمانوس للفن في داندي
دندي - معرض ومتحف مكمانوس للفن في داندي

يقع مكمانوس في مبنى فيكتوري قديم وسط مدينة دندي بالقرب من بعض أهم المعالم السياحية بما في ذلك مقبرة هوف ومقبرة داندي البالغة من العمر 300 عام والحديقة السابقة لدير غرايفريارز، ويحتفظ هذا المتحف بمجموعة من الأعمال الفنية التي يرجع تاريخها إلى نخبة من الفنانين الأوروبين من القرن الـ19 والـ20، كما يقدم معارض عن التاريخ المحلي منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا، جنباً إلى جنب مع بعض القطع الأثرية المثيرة للاهتمام من مصر القديمة.

5- كاتدرائية سانت بول
دندي - كاتدرائية سانت بول

تعتبر هذه الكنيسة واحدة من أبرز عوامل الجذب في البلدة القديمة، وقد بنيت هذه الكاتدرائية القوطية الجديدة في عام 1853، وتتميز ببرجها الطويل الذي يبلغ 213 قدم، ومن الداخل يتزين الصحن الوايع باللوحات الجدارية الدينية والنوافذ الزجاجية الكبيرة.

6- مرصد ميلز
دندي - مرصد ميلز

بني مرصد ميلز في عام 1935 وسط الغابات على بعد 2 ميل فقط غرب وسط مدينة دندي، هو المرصد العام الوحيد بدوام كامل في بريطانيا، ويقدم للزوار فرصة فريدة لمشاهدة أكثر من 30 ألف من النجوم باستخدام التلسكوب، بالإضافة إلى معارض ذات الصلة بالفضاء وعلم الفلك.

7- قلعة غلاميس
دندي - قلعة غلاميس

قلعة غلاميس هي واحدة من أرقى مناطق الجذب السياحي في اسكتلندا، وقد تأسست في القرن الـ17 على بعد 12 ميلا شمال دندي في نهاية طريقة طويل من أشجار السنديان، وتحتوي القلعة على كنوزاً لا تقدر بثمن من الفنون والأثاث والمفروشات والخزف الصيني والأسلحة القديمة، ويمكن للزوار التجول في الغرف الملكية في جولة مصحوبة بمرشد لمدة 50 دقيقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10706

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم