حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40436

بالصور .. فنانات يروين بجرأة كيف تعرّضن للتحرش .. إحداهن كانت سعيدة

بالصور .. فنانات يروين بجرأة كيف تعرّضن للتحرش .. إحداهن كانت سعيدة

بالصور .. فنانات يروين بجرأة كيف تعرّضن للتحرش  ..  إحداهن كانت سعيدة

11-01-2018 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا أحد بعيد عن ظاهرة التحرش الجنسي، والفنانات كباقي الفتيات يتعرّضن لمضايقات في يومياتهن تقع في خانة التحرش سواء أكان لفظياً أو جسدياً. وقد سردت بعض الفنانات اللواتي وقعن ضحية التحرش قصصهن بجرأة، ما يشجع باقي الفتيات على التحلي بالشجاعة لفضح المتحرش.

إليكم روايات بعض الفنانات العربيات اللواتي تعرضن للتحرش، وكيف كانت ردة فعل كل منهن:

الفنانة مايا دياب
تحدثت في إحدى مقابلاتها التلفزيونية عن تعرضها للتحرش ولمواقف غير لائقة أكثر من مرة خلال حياتها المهنية، إن كان خلال صعودها على المسرح أو في أماكن مزدحمة بالناس، من دون إعطاء تفاصيل عن أي حادثة.
وانتشر فيديو لمايا خلال إحدى حفلاتها، يُظهر تعرّضها للتحرش من قبل فتاة تعمدت لمس قدم مايا بشكل غريب ومفاجئ عند اقترابها من طاولتها، فجاء رد فعلها سريعاً وابتعدت عن الفتاة.

الفنانة نيكول سابا
اعترفت بتعرضها للتحرش الجنسي من قبل سائق سيارة أجرة عندما كانت لا تزال في سن المراهقة، فعمد السائق إلى تغيير مسار الطريق التي يفترض أن يسلكها وقام بتصرفات غريبة، فشعرت بالقلق وفتحت باب السيارة، وصرخت على السائق لإنزالها كما هددته برمي نفسها من السيارة، ما جعله يوقفها وينزلها.

الممثلة اللبنانية آن ماري سلامة
تعرضت لمحاولة إعتداء من قبل حارس المبنى الذي تسكن فيه في منطقة ظهر صربا، بعد أن تسلل ليلاً إلى شقتها.

وروت آن ماري تفاصيل الحادثة، ففي هذه الليلة إستيقظت لتجد باب غرفتها مفتوحاً فانتابها شعوراً غريباً لتكتشف أن الحارس مختبئا بملابسه الداخلية تحت سريرها، وعندما بدأت بالصراخ، هجم عليها محاولاً إسكاتها وخنقها قبل أن يحاول الإعتداء عليها. ولكنها استطاعت انقاذ نفسها عندما ركلته في مكان حساس في جسده، ثم خرجت إلى الشرفة وبدأت بالصراخ طالبة النجدة، ففرّ وغادر المنطقة مصطحباً زوجته معه، إلا أن القوى الأمنية ألقت القبض عليه بعد أن تقدمت آن ماري بشكوى ضده.

عارضة الأزياء ميريام كلينك
كشفت عن قيام رجل دين بالتحرش بها عندما كانت لا تزال في السادسة عشر من عمرها. وفي هذه الحادثة كان رجل الدين مدعوا إلى العشاء مع عدد من الأشخاص في منزل عائلة كلينك، وعندما بدأ العشاء لم ينضم رجل الدين إلى المدعوين وبقي يتحدث مع كلينك وطلب منها الإقتراب منه ووضع يده على مؤخرتها، وعلى الفور أخبرت والدها بما حصل إلا أنه لم يصدقها وعاقبها.

وفي حادثة أخرى، تعرَضت ميريام للتحرش من قبل رجل دين أيضاً عندما كانت في الثامنة عشر من عمرها، إلا أنها لم تتجرأ على إخبار والدها خوفاً من عدم تصديقها ومعاقبتها.

الفنانة دومينيك حوراني
تعرضت لأكثر من حالة تحرش في الهند خلال تصوير حلقات من برنامجها "دومينيك حول العالم".

ونشرت حوراني فيديو لجولتها في الأسواق الشعبية في الهند، واستغربت ردة فعل بعض الأشخاص الذين حاولوا تقبيلها من دون موافقتها خلال إلتقاطها الصور معهم، ما جعلها تغادر المكان مسرعة.

الممثلة المصرية غادة عبد الرازق
تعرضت للتحرش أكثر من مرة. وإحدى الروايات التي تذكرها حصلت معها قبل الشهرة من قبل شخص كان يركب دراجة هوائية. في حين كانت تمشي على الطريق قام بضربها على مؤخرتها من الخلف. وتحدثت عن الذهول الذي شعرت به بعد هذه الحادثة.

الفنانة المصرية فيفي عبده واجهت موقفاً خلال تصوير مشهد من أحد أفلامها، إذ قام أحد الأشخاص بوضع يده على ظهرها فصفعته على وجهه بإعتبار أنه تحرش بها ولا يحق له لمسها بهذه الطريقة.

وفي حادثة وثقتها الكاميرات خلال تقديم واجب العزاء في الفنانة الراحلة كريمة مختار، استغل شاب انشغال فيفي عبده مع عدد من محبيها الذين تجمعوا لإلقاء التحية عليها، ووضع يده عليها من الخلف، فصرخت عليه أمام الجميع.

الفنانة الإستعراضية سما المصري
أكدت في حديث صحافي أنها تعرضت لتحرشات لفظية كثيرة أثناء ذهابها بالدراجة الهوائية إلى مقر لجنتها الانتخابية، ولكنها لم تسع إلى تقديم محاضر ضد أحد، وقالت إنها "سعدت بهذا التحرش، لأنه يشعرها بأنوثتها، كون الجمهور يناديها بـ"مزة".

الفنانة ميس حمدان
أعلنت عن تعرضها للتحرّش الجنسي أكثر من مرة خلال سيرها في الشارع ومن قبل أحد المدرّسين عندما كانت لا تزال في مرحلة الدراسة، وتحدثت عن تعرّض الكثير من الفتيات اللواتي تعرفهن للتحرش ولكن ليس لديهن الجرأة للإفصاح عن ذلك. وشجعت الفتيات على إخبار أهاليهم في حال تعرضن لأفعال مماثلة كما دعت الأهالي إلى توعية بناتهم حيال هذه الظاهرة وما يجب أن تقمن به في حال إقترب منهن أي شخص.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #سرايا#فن




طباعة
  • المشاهدات: 40436

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم