حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10614

احياء الذكرى الثانية عشرة لرحيل صدام حسين في الكرك

احياء الذكرى الثانية عشرة لرحيل صدام حسين في الكرك

احياء الذكرى الثانية عشرة لرحيل صدام حسين في الكرك

06-01-2018 02:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – الكرك - شاركت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في محافظة الكرك اليوم الجمعة في الاحتفال الذي اقيم في مجمع النقابات المهنية في الكرك وذلك بمناسبة حلول الذكرى السنوية الثانية عشرة لرحيل الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
وتحدث في الاحتفال رئيس الهيئة المشرفة لمجمع النقابات المهنية في الكرك الدكتور سائد الصرايرة، فيما تحدث باسم الفعاليات الشعبية في المحافظة خالد الضمور، وباسم حزب البعث العربي الاشتراكي المحامي عمر الرواشدة، كما تحدث في الحفل رئيس بلدية الكرك ابراهيم الكركي والنائب مصلح الطراونة.

واجمع المتحدثون على ان صدام حسين لازال حاضرا في وجدان الامة بكل وعيه وعنفوانه وبطولاته، وقالوا انه شهيد العروبة والاسلام وستبقى ذكراه شامخة ووساما يزين صدر كل عربي مؤمن بحق امته في الحرية والكرامة وبان قضية فلسطين هي قضية الأمة المركزية وأن الصراع مع العدو الصهيوني هو صراع وجود لا صراع حدود.

واضافوا ان صدام حسين اعطى في مواقفه الرجولية دروسا لكل شرفاء الامة قادة وشعوبا كيف تكون العزة وكيف يكون الاباء في مواجهة اعدائهم خاصة في مثل هذه الايام التي تشرذمت فيها الامة ودخلت في صراعات عبثية لا تفيد احدا سوى العدو الصهيوني.

وشارك في فقرات الحقل ايضا الشاعر العراقي مخلف الشمري والشاعر الاردني فناطل الحجايا والشاعرة الاردنية راما العضايلة والذين قدموا قراءات شعرية مجدت الرئيس الراحل وثمنت مناقبه البطولية القومية والعناوين الجهادية التي استشهد من اجلها وعلى راسها موقفه الثابت والمبدئي من القضية ازاء فلسطين من البحر الى النهر.
والقى الطفل مهدي عدنان الضمور قصيدة شعرية في الاحتفال الهمت حماس المشاركين في الحفل.
وعرض في نهاية الاحتفال فيلمان وثائقيان عن حياة وسيرة صدام حسين ونضالاته وعن قضية فلسطين التي ظل صدام حسين وفيا لها حتى وهو موجود على منصة الشهادة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10614

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم