حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14442

مجلس النواب يرفع قرض إسكان الأفراد العسكريين إلى 15 ألف دينار

مجلس النواب يرفع قرض إسكان الأفراد العسكريين إلى 15 ألف دينار

مجلس النواب يرفع قرض إسكان الأفراد العسكريين إلى 15 ألف دينار

18-12-2017 10:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رفع مجلس النواب قروض الأسكان للأفراد العسكريين من 10 آلاف دينار إلى 15 ألفاً عندما اقر مشروع قانون معدل لقانون صندوق الإسكان العسكري لسنة 2017 فيما تراجع النائب صداح الحباشنة عن الاستقاله من عضوية مجلس النواب.

وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في الجلسة التي عقدت أمس برئاسته وحضور هيئة الوزارة ان النائب صداح الحباشنة تراجع عن استقالته سنداً للمادة 173 من النظام الداخلي للمجلس التي تتيح « للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها».
واشاد النائب الحباشنة بزملائه النواب الذين تواصلوا معه خلال الفترة الماضية، مثمنا الدور الذي لعبته فعاليات شعبية وابناء محافظة الكرك لاقناعه بالعدول عن الاستقالة.

وطالب النائب عبد الله القرامسة النائبين صداح الحباشنة ومحمد الرياطي بالاعتذار للمجلس بسبب تصريحات صدرت عنهما، قال انها اساءة للمجلس، مطالبا النائبين بالاعتذار او بتحويل أي نائب يسيء للنواب وللمجلس الى لجنة النظام والسلوك تفعيلا للنظام الداخلي.

وكان النائب صداح الحباشنة قد قدم استقالته من عضوية مجلس النواب بسبب ما اعتبره احتجاجا على موقف مجلس النواب من رفع الاسعار والوضع الاقتصادي وعدم التخفيف على المواطنين.
وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اشار في رده على مداخلة النائب خالد الفناطسة حول الحالات المصابة بـ»انفلونزا الخنازير»، ان المرض الفيروسي هو مرض موسمي يشتد في فصل الشتاء، مؤكدا توفر العلاج ولا يوجد اي خطر على الحالات المصابة.

واوضح الشياب ان مرض الانفلونزا مرض موسمي وفيروسي، وهذا من الحقائق المسلمة منذ زمن طويل ومنذ اكثر من 100 عام المرض موجود، والانفلونزا موجودة ومستمرة، وفي غالبية الاحيان يكون المصاب قابلا للشفاء كما أي مرض اخر، ولكن في بعض الاحيان هناك اشخاص لا يستطيعون تحمله بسب امراض جانبية كالازمة القلبية والربو وخلافه.

وقال ان مرض انفلونزا الخنازير موجود منذ بداية فصل الخريف، ونشرة الصحة العالمية تقول انه يوجد تزايد في حالات المرض في غرب اسيا، والاردن جزء من تلك الدول، وما قامت به وزارة الصحة هو تنفيذا لمعايير الصحة العالمية.
وتابع قائلا انه كان في مدينة معان 17 مريضا، وذلك حتى مساء امس (اول امس) وهناك 5 حالات في الشوبك، وكل الحالات وضعها جيد والعلاج متوفر، متوقعا ان يستمر المرض بالظهور في مناطق اخرى، مؤكدا بانه لا داعِ للقلق والخوف.
وكان النائب خالد الفناطسة استفسر عن مرض انفلونزا الخنازير في محافظة معان، مطالبا بمعرفة ماذا قدمت الحكومة حتى اليوم لمواجهته، مقدما الشكر لوزير الصحة محمود الشياب بسبب زيارته الميدانية لقضاء الجفر.
واعاد النواب الى لجنة الطاقة والثروة المعدنية قانون المشتقات البترولية لسنة 2016 الذي ينظم الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية لمزيد من الدراسة، كما اعاد المجلس بناء على مقترح من النائب خليل عطية مشروعي قانونين متعلقين باتفاقيتي إمتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي بين الحكومة ممثلة بسلطة المصادر الطبيعية مع شركتي «الكرك الدولية للبترول الخاصة المساهمة المحدودة « و»السعودية العربية للصخر الزيتي.
واعتبر وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ان مشروع القانون مهم جدا ويضبط هذا القطاع، وينظم الانشطة الاقتصادية والاستثمارية المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية الذي يشمل الزيت الخام وتكريره.
وفي بداية الجلسة، وقف أعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على أرواح شهداء احداث « قلعة الكرك»، بمناسبة مرور عام على وقوعها، كما ثمن النائب خليل عطية عاليا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني التي تكللت بالافراج عن رجل الأعمال صبيح المصري، مشيرا الى ان جلالة الملك حامي المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ينتصر دوما لمواطنيه وللاماكن المقدسة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14442

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم