حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20982

ثقافة إربد تختتم نشاطات 2017 وتستعد لإطلاق خطتها الجديدة

ثقافة إربد تختتم نشاطات 2017 وتستعد لإطلاق خطتها الجديدة

ثقافة إربد تختتم نشاطات 2017 وتستعد لإطلاق خطتها الجديدة

11-12-2017 12:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عملت مديرية ثقافة محافظة إربد على استكمال خطتها لعام 2017 بعقد ندوة بعنوان: «صحفيان من عالم الأدب»، شارك فيها الزميلان الأديبان والإعلاميان رمزي الغزوي وكامل نصيرات، في غرفة تجارة إربد، إذ تحدث كل منهما عن تجربته الأدبية والصحفية والترابط بين التجربتين، كما قرأ كل منهما نماذج من مقالاته الصحفية.

وفي نهاية الندوة دار حوار فعال مع الجمهور حول تجربة الكتابة الصحفية والكتابة الساخرة.
كما نظمت المديرية حفلاً فنياً تراثياً ضمن احتفالات عمان عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2017 شارك فيه نادي الابداع/ الكرك في مركز إربد الثقافي، إذ قدمت الفرقة الموسيقية والكورال التابع للنادي مقطوعات موسيقية منوعة وأغاني شرقية تراثية.
من جهة أخرى تنظم المديرية اليوم معرضاً للفن التشكيلي بمشاركة جمعية الأطفال الهواة في جاليري مركز إربد الثقافي في إطار سعيها للارتقاء بالذوق الفني.

وتختتم المديرية نشاطاتها لعام 2017 في الأسبوع الأخير من شهر كانون الأول بتنظيم معرض للفن التشكيلي تشارك فيه كوكبة من الفنانين العرب والمحليين بالتعاون مع جمعية الرواد للفنون التشكيلية في جاليري مركز إربد الثقافي وبرعاية رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني.

يذكر أن مبادرة «تلاقي»، التي تتضمن دورات متنوعة في الإعلام الرقمي والفن التشكيلي والموسيقى والمسرح ما زالت مستمرة منذ أواخر تشرين الأول الماضي، وهي دورات يحتضنها مركز إربد الثقافي، وتعقد بالتوازي في عدد من محافظات المملكة.
وقد أكد الدكتور سلطان الزغول أن المديرية تعكف في أواخر هذا العام على وضع خطتها الثقافية لعام 2018،حيث ستعمل جاهدة على أن تكون خطة شاملة ومنوعة ذات برامج ثقافية نوعية تستهدف فئات المجتمع كافة،
وسوف تحرص على أن تتضمن تفعيلا لدور مركز إربد الثقافي في النهوض بالحركة الثقافية في محافظة إربد من جهة، ومن جهة أخرى الوصول إلى الأطراف والمناطق البعيدة عن مركز المحافظة في سبيل توزيع المكتسبات الثقافية. كما أنها ستتضمن برامج موجهة للأطفال وأخرى تعنى بمخاطبة الشباب واليافعين، إضافة إلى الاستمرار ببرامجها النوعية؛ كلقاء المضافة الثقافي، ومهرجان إربد الشعري الأول، ومهرجان الحصاد للثقافة والفنون، ومؤتمر محافظة إربد ومؤتمر الرواية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20982

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم