حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8001

عصائر تساعدك في زيادة وزنك

عصائر تساعدك في زيادة وزنك

عصائر تساعدك في زيادة وزنك

02-12-2017 12:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يشكل التوازن بين الوحدات الحرارية التي تدخل الجسم وتلك التي تحرق، السرّ الوحيد للمحافظة على وزن صحي سليم. في حين أن المأكولات تشكل المصدر الاهم للوحدات الحرارية، بينما تثبت الدراسات أن المشروبات تلعب دوراً مهماً أيضاً. فقد تضاعفت الوحدات الحرارية التي مصدرها المشروبات مقارنة مع العام 1960 بسبب ازدياد استهلاك المشروبات الغازية، مشروبات الرياضة والشاي المبرد Iced tea . ولفتت الدراسات الى أنه من الصعب معادلة هذه الوحدات الحرارية الاضافية بتخفيف الاكل أو خلال ممارسة الرياضة وهي تؤدي مع الوقت الى زيادة في الوزن. لذلك ابدأ بالتفكير بمشروباتك للمحافظة على وزنك أو حتى لخسارة الوزن.


في هذا المضمار، نمدّكم بجملة نصائح تساعدكم على التخلص من العطش والمحافظة على الوزن المثالي في الوقت عينه.

اشرب الكثير من الماء السائل الاهم بالنسبة لعمل الجسم اليومي. الماء هو المشروب الوحيد الخالي من الوحدات الحرارية والغني بالمعادن الضرورية. اشرب ليترين من الماء يومياً أي ما يوازي ثمانية أكواب. أنت بحاجة الى زيادة هذه الكمية اذا كنت تمارس الرياضة أي ما يعادل كوبا من الماء لكل 20 دقيقة. هل
تعلم أن 60% من وزن الانسان هو من الماء؟

كما ننصح بشرب الحليب الخالي من الدسم فهو يؤمن للجسم الغذاء الضروري للعظام، الاسنان والعضلات. كما يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم. اعتبر الحليب في دراسات عدة موازياً بفوائده للمشروبات الرياضية من حيث تعويض خسارة المعادن التي تحدث خلال ممارسة الرياضة ومن حيث تحفيز تكون العضلات.


أما في حال الرغبة الشديدة في شرب العصير يجب ألا تتجاوز الكمية 120 الى 180 مل يومياً أي ما يوازي ¾ الكوب. صحيح ان العصير الطبيعي خزان للفيتامينات ولكنه خزان من السكر والوحدات الحرارية إذ يوازي الكوب الواحد حصتين الى ثلاث حصص من الفاكهة. يفضل دائماً تناول الفاكهة الطازجة اذ تحتوي على نسبة مرتفعة من الالياف اضافة الى الفيتامينات والمعادن.

بالنسبة للمشروبات الاخرى أي المشروبات الغازية، الشاي المبرد، مشروبات الرياضيين ومشروبات الطاقة فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الوحدات الحرارية، السكر والكافيين. هنا يُستحسن تناول الاحجام الصغيرة منها وشربها باعتدال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8001

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم