حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38316

بالفيديو .. اهداف مباراة الجزيرة و الرمثا 4-1

بالفيديو .. اهداف مباراة الجزيرة و الرمثا 4-1

بالفيديو  ..  اهداف مباراة الجزيرة و الرمثا 4-1

28-11-2017 10:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خطف الجزيرة بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن «المناصير» بكرة القدم، وذلك بعد فوزه العريض على فريق الرمثا بنتيجة (4-1) في اللقاء الذي احتضن مجرياته أمس ستاد عمان الدولي.
وبهذه النتيجة يودع الرمثا وشباب العقبة منافسات البطولة بعد توقف رصيدهما عند نقطة واحدة علما بأن تأهل الجزيرة عن المجموعة الأولى جاء بالعلامة الكاملة وبرصيد (6) نقاط.

المباراة في سطور
النتيجة: فوز الجزيرة على الرمثا (4-1).
الأهداف: سجل للجزيرة موسى التعمري (6 و77 من ركلة جزاء) عبدالله العطار (8) وأحمد العيساوي (92)، وسجل للرمثا أحمد الدوني (58).
الحكام أحمد يعقوب، محمد بكار، ايمن عبيدات ومهند عقيلان.
مثل الجزيرة: عبدالله الزعبي، زيد جابر، يزن العرب، فادي الناطور، عمر مناصرة، نور الروابدة، علاء الشقران، محمد طنوس (أحمد العيساوي)، عدي جفال، موسى التعمري (عمر خليل) وعبدالله العطار (شادي الحموي).
مثل الرمثا: محمد شطناوي، جهاد الباعور، عبدالله نصيب، قصي نمر، خالد أبو عاقولة، عبدالله أبو زيتون (خالد الدردور)، سائد الخزاعلة (صهيب ذيابات)، عامر أبو هضيب، يوسف ذودان (عامر علي)، محمد شوكان وأحمد الدوني.
تقدم جزراوي!
نجح فريق الجزيرة في الدخول بأجواء المباراة في وقت مبكر بعدما أحسن خط وسطه نور الروابدة وعلاء الشقران ومحمد طنوس وعدي جفال وموسى التعمري الأمساك بزمام الأمور عبر سيطرة محكمة على منطقة وسط الملعب، في الوقت الذي لم يجد نظرائهم في خط وسط الرمثا عبداله أبو زيتون وسائد الخزاعلة وعامر أبو هضيب ويوسف ذودان الطريقة المناسبة لتخفيف الزحم الهجومي الذي مارسه الجزيرة، حيث أعلن مهاجم الجزيرة عبدالله العطار عن أولى مشاهد الخطورة على مرمى محمد شطناوي حارس الرمثا في وقت مبكر بتسديدة ارتدت من العارضة ليتمكن بعد ذلك مباشرة أبرز نجوم هذا الشوط موسى التعمري من التوغل لداخل المنطقة ليسدد كرة زاحفة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الرمثا لتتابع طريقها للمرمى هدف الافتتاح في الدقيقة (6).
هذا التقدم تعزز بسرعة عندما مرر التعمري أمام جفال الذي سدد كرة ارتدت أمام العطار الذي استدار وسدد في المرمى الهدف الثاني للجزيرة بالدقيقة (8).
أفضلية الجزيرة تواصلت بعد هذا التقدم، حيث كاد التعمري تسجيل ثالث الأهداف عندما تبادل الكرة مع العطار ليواجه المرمى ويسدد كرة نجح شطناوي في إبعادها باللحظة المناسبة.
محاولات الرمثا في تقليص النتيجة لم تحقق النجاح فهذا أبو زيتون يمرر على رأس شوكان من موقف ثابت لتذهب تسديدته بجوار المرمى وهو ذات المصير الذي لاقته رأسية ذودان.
ومع تحسن أداء الرمثا تبادل الفريقين المحاولات الهجومية لكن بقيت هذه المحاولات بعيدة عن تعديل النتيجة التي أبقت الجزيرة متقدما بهدفين نظيفين حتى نهاية أحداث الشوط الأول.

تقليص وتعزيز!
ومع إنطلاق الشوط الثاني وفي ظل نتيجة الأول شهدت أولى الدقائق محاولات متعددة للاعبي الرمثا للوصول إلى غاية تقليص الفارق لكن ما حصل أن التهديد الحقيقي غاب عن مرمى الجزيرة حتى الدقيقة (58) عندما مرر شوكان كرة عرضية أخطأ الزعبي في تقديرها لتصل أمام المهاجم أحمد الدوني الذي تابعها في المرمى الهدف الأول للرمثا.
بعد هذا الهدف إنشغل الفريقين بالتبديلات بغية تحقيق مرادهما في المنافسة على نتيجة المباراة النهائية.
ومع مرور الوقت وتحديدا عند الدقيقة (77) كان الجزيرة على موعد مع الهدف الثالث بعد أن أخفق شطناوي في السيطرة على الكرة ليقوم بعدها باعاقة التعمري المتابع ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الأخير بنجاح.
هذا الهدف ساهم لإي إنخفاض المردود لدى كلا الفريقين لتمضي الدقائق مسرعة لتشهد الدقيقة (92) الهدف الاحتفالي الرابع للجزيرة عبر البديل أحمد العيساوي الذي تصدى لتنفيذ ركلة ركنية لتستقر كرته مباشرة في شباك شطناوي وبه إنتهت المباراة.
مباراتان في ختام الدور الأول .. اليوم

يُختتم مساء اليوم دور المجموعات، بإقامة مباراتين تحملان أهمية كبيرة.
الفيصلي حامل اللقب، سيكون أمام مهمة صعبة حينما يلتقي الأهلي الساعة (6.30) على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
ويتصدر الأهلي الترتيب بفارق الأهداف أمام الفيصلي، حيث يملك كل منهما (3) نقاط بالفوز على البقعة (2-0)(2-1) على التوالي، ما يعني أن التعادل سيكون كافياً للأهلي للانتقال إلى الدور قبل النهائي، فيما سيبحث الفيصلي عن الفوز ولا شيء سواه للعبور.
وكان الفريقان التقيا مؤخراً ضمن دوري المحترفين، وفاز الفيصلي بصعوبة بهدف مقابل لا شيء.
وضمن المجموعة الرابعة، يلتقي شباب الأردن ومنشية بني حسن الساعة (4) على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
ويملك كل من الفريقين (3) نقاط، لكن المنشية يتفوق بفارق الأهداف، حيث تغلب على ذات راس (2-0)، فيما فاز شباب الأردن على ذات راس (1-0).
يذكر أن نظام البطولة ينص على تقسيم الفرق إلى (4) مجموعات، بواقع (3) فرق في كل مجموعة، بحيث يتأهل صاحب الصدارة فقط إلى الدور قبل النهائي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا










طباعة
  • المشاهدات: 38316

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم