حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14895

بالصور .. أفضل الأماكن للزيارة وأجمل فرص الترفيه في أنطاليا

بالصور .. أفضل الأماكن للزيارة وأجمل فرص الترفيه في أنطاليا

بالصور .. أفضل الأماكن للزيارة وأجمل فرص الترفيه في أنطاليا

23-11-2017 10:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمثل مدينة أنطاليا التركية المقصد السياحي الثاني الأكثر زيارة في تركيا بعد اسطنبول، إذ تتمتع بالشواطىء الجميلة والأماكن السياحية الرائعة، وفرص التنزه والترفيه المتعددة والتي تتنوع لتناسب زائريها من جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال الصغار، ولذلك فهي وجهة مثالية للعائلات، فإن كنت تخطط لقضاء عطلتك القادمة إلى أنطاليا مع الأطفال ، ماذا تزور؟

ماذا تزور في مدينة أنطاليا مع الأطفال ؟
المدينة القديمة


في حين أن مركز مدينة أنطاليا هو محور رائع للحياة العصرية، فإن الجزء القديم هنا هو مكان جذاب لقضاء يوم من الاسترخاء بين مجموعة من الأمور المثيرة للاهتمام لأطفالك، بما في ذلك المدخل التاريخي لبوابة هادريان، والحي القديم المسور الذي يسمى كاليسي الذي يضم الكثير من المطاعم والمقاهي الجميلة على البحر، وفي هذا المكان الرائع ستتمكنون من تناول الطعام في الهواء الطلق، وشراء الهدايا التذكارية من التحف اليدوية مع زيارة متحف كاليسي مع المعروضات التي تصور الحياة في المنطقة في العصور المخلتلفة، فضلا عن الصلاة بمسجد يفليمينار الذي يرجع تاريخه إلى القرن 13 و الذي يعد مثال ممتاز على العمارة السلجوقية.

شلالات دودن


تقع شلالات دودن الجميلة على بعد 12 كيلومترا تقريبا شمال شرق أنطاليا، وتضم الكثير من المساحات الخضراء التي تقدم الكثير من الظل في يوم صيفي حار بالهواء الطلق، وعلى الرغم من أنه سيكون عليك دفع رسوم دخول للموقع، إلا أن المكان يكافأ الزائرين بمجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة.

لارا بيتش


يضم شاطئ لارا الشهير في أنطاليا طوال فصل الصيف أحد أكبر مهرجانات النحت الرملية في العالم، فباستخدام الرمل والماء فقط يصنع المشاركون تماثيل رملية ضخمة تخص موضوع بعينه، ومن المؤكد أن الأمر سيجذب انتباه أطفالك الصغار.

ركوب التلفريك في جبل أوليمبوس
تعد جبال تاهتالي ذات المناظر الخلابة في تركيا موطنا لتليفريك أوليمبوس، الذي يوفر نافذة فريدة على المناظر الطبيعية هنا، بداية من مياه البحر الأزرق الكريستال والغابات الخضراء الجميلة التي تمنح أطفالك فرصة مثالية لمشاهدة روعة وجمال الطبيعة.

البحث عن السلاحف في شاطئ سيرالي


على بعد ساعة واحدة فقط من أنطاليا بالسيارة، سيمكن لعائلتك أن تبحث عن السلاحف على شاطئ سيرالي، فالسلاحف تجوب الشاطئ خلال أشهر الصيف لوضع بيضها، مع الأخذ في الاعتبار الحرص على عدم إزعاجها، فلديكم الفرصة للاستمتاع بأجواء الشاطئ الجميل مع الاكتفاء بمشاهدتها.

مشاهدة الديناصورات


يمكنك أيضا أن تصطحب أطفالك خلال رحلتك بهذه المدينة الجميلة لزيارة حديقة الديناصورات الواقعة بالقرب من أنطاليا والتي تعد مكان مثالي للزيارة في أنطاليا مع الأطفال ، والتي تضم نماذج مختلفة الأحجام للديناصورات في جميع أنحاء الحديقة، بما في ذلك الديناصورات الضخمة المتحركة ذات المؤثرات الصوتية، والديناصورات الصغيرة أيضا، كما سيحب أطفالك جدار التسلق، وحديقة الحيوانات الأليفة، وركوب الخيل، علاوة على الاستمتاع بحمامات السباحة.

أنطاليا هاربور و أولد تون


تمتلك أنطاليا واحدة من أجمل الموانئ في جميع أنحاء تركيا، والمكان رائع للقيام برحلات القوارب على طول الساحل التركي، الأمر الذي سيفضله أطفالك كثيرا.

خلف الجدران القديمة في ميناء أنطاليا، يمكنكم أيضا السير في الشوارع الضيقة بالبلدة القديمة، بين منازل عثمانية مجددة تعكس العمارة التركية العثمانية النموذجية، يمكنك أيضا العثور على بعض من أفضل محلات بيع الهدايا في المدينة القديمة التي تبيع الأشياء التقليدية من أنطاليا وتركيا.

اكواريوم انطاليا

لن تكتمل زيارة أنطاليا مع الأطفال دون الاستمتاع بجولة في اكواريوم انطاليا، الذي يعد أحد أكبر المتاحف المائية في العالم، حيث يضم نفق مائي بطول 131 متر، ومجموعات من أحواض الأسماك المختلفة، الأمر الذي سيفضله أطفالك الصغار كثيرا، هذا فضلا عن فرص الاستمتاع بقاعة الثلج، ومنطقة أرض الألعاب التي تتيح للأطفالك الترفيه بأشكاله المختلفة ما بين الملاهي وركوب الخيل.

مسرح أسبندوس

مسرح أسبندوس هو أحد أهم المسارح الرومانية في أنطاليا والعالم، مع ميزاته المعمارية الفريدة وحالتة الممتازة، ويستخدم الآن لإقامة المهرجانات لاسيما في فترة الصيف، وزيارة إلى هناك مع أطفالك ستضمن لكم فرص من الترفيه والاستمتاع بين أجواء تاريخية ممزوجة بالاحتفالات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14895

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم