حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27673

بالصور .. أغرب 5 طقوس لشعوب العالم منها قطع الأصابع ورمي الأطفال

بالصور .. أغرب 5 طقوس لشعوب العالم منها قطع الأصابع ورمي الأطفال

بالصور .. أغرب 5 طقوس لشعوب العالم منها قطع الأصابع ورمي الأطفال

15-11-2017 11:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تختلف العادات والتقاليد في الدول حسب دياناتهم وثقافاتهم وطقوس الحياة لديهم التي ربما تبدو غريبة بالنسبة لغيرهم لكنها مقبولة تمام بالنسبة لهم.

1 حداد محرم

اعتبر موقع ووندر ليست الأمريكي جلد أتباع الطائفة الشيعية لأنفسهم في ذكرى عاشوراء أحد أكثر الطقوس الغريبة حول العالم حيث يصادف ذلك الحدث الذكرى السنوية لمعركة كربلاء التي قتل فيها الإمام الحسين ويقوم خلالها اتباع المذهب الشيعي بجلد أنفسهم باستخدام سلاسل حديدية للتعبير عن حزنهم على وفاة الحسين.

2 إلقاء الأطفال

يعمد المحتفلون بالهند إلقاء الأطفال حديثي الولادة من معبد يصل ارتفاعه إلى 50 قدم ويتم التقاطهم في الأسفل عبر قطعة من القماش، وهو تقليد يمارس منذ 500 عام ويشهد الاحتفالات المسلمين والهندوس كل عام وسط وجود أمن مشدد.

3 بتر الأصابع

اعتاد أفراد قبيلة داني في غينيا الجديدة قطع أصابعهم كوسيلة للتعبير عن حزنهم في مراسم الجنازات، بالإضافة لتلطيخ وجوههم بالرماد والطين كتعبير عن الحزن.

ويقطع أفراد هذه القبيلة أيضا أيايهم للتعبير عن حبهم لشخص بعينه حتى إن الزوجة تقطع أصابعها أو يدها وتدفنها مع جثمان زوجها المتوفى تعبيرا عن حبها له.

4 الرقص مع الموتى

هو تقليد جنائزي يقام في بلدان كثيرة خاصة مدغشقر خلال الجنازات، حيث يخرج الأفراد جثث المتوفين من أسرتهم ويغلفونها في قطع قماش جديدة والرقص معهم حول القبور على موسيقى حية، وفي أغلب الأحيان تقام تلك الطقوس مرة كل 7 سنوات.

5 منع دورات المياه

لا يسمح للعروس وزوجها في قبائل تيدونج الإندونيسية باستخدام دورات المياه لمدة ثلاثة أيام متواصلة بعد ليلة الزفاف، ويعتقد أفراد تلك القبيلة أن عدم الالتزام بتلك التقاليد يجلب الحظ السيئ للعروسين في حياتهما وينتج عنه حوادث الخيانة، أو وفاة الأطفال حديثي الولادة أو وصولهم إلى الطلاق في نهاية الأمر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 27673

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم