حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4862) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 20936

اردنية مهددة بالسجن بسبب قرض مالي .. فمن ينقذها؟!

اردنية مهددة بالسجن بسبب قرض مالي .. فمن ينقذها؟!

اردنية مهددة بالسجن بسبب قرض مالي ..  فمن ينقذها؟!

13-11-2017 12:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - لم يعد الدين في المجتمع الاردني يعاني منه رب الاسرة فقط او الرجال على وجه العموم بل ان الدين اصبح يثقل كاهل النساء المتزوجات بعد ان يتوارى الزوج عن الانظار بسبب قلة ذات اليد وعدم تمكنه من الوفاء بديونة بسبب عجز راتبه الذي ربما لا يتجوز ال300 دينار .


سيدة تجاوز عمرها الخمسين عام بكنفها بنت وولد قالت لسرايا : انها ارتبطت برجل يكبرها بعشرات السنين حتى تكون بعيدة عن الفقر الذي عاشته بين اهلها وليخرجها منه الى رغد العيش والحياة السعيدة بعد ان طلق زوجته الاولى لخلافات عائلية بينهما ، وانجبت منه ولد بنت احدهم في الصف العاشر والاخر في التوجيهي.

وتضيف ان زوجها بعد ان تقاعد من احدى المؤسسات الحكومية واصبح يدفع لطليقته (190) دينار  و ( 100) دينار اجرة بيت  وخمسة دنانير مياه و (20) دينار كهرباء .


وبينت انها لجئت للقروض كصندوق  التنمية والتشغيل من اجل ان تعمل على مشروع يدر عليها دخلا ، الا ان مشروعها الريفي البسيط لم ينجح وفشل واصبحت مطالبه بتستديد الاقساط بعد ان عجزت عن الاستمرار بذلك وترتب عليها مبلغ 1000 دينار لصالح الصندوق ، سيما وانها لا تعمل وزوجها اصبح قعيد البيت بلا حراك .

واوضحت ان الديون اثقلت كاهلها كونها  اصبحت المعيلة الوحيدة لهذه الاسرة التي ظلمتها الحياة  خاصه وان راتب زوجها لم يتبقى منه ما يسد الرمق.


واكدت لسرايا انها لجئت للقروض حتى تكفى شر الفقر لكن اصحابها لا يرحمون ولا ينتظرون ، واصبحت مهددة بالسجن باي لحظة ، وكل مطلبها ان تعيش بسلام ويتم سداد دينها البالغ فقط (1000) دينار  لصالح صندوق التنمية والتشغيل وذلك غاية مناها ومطلبها .


سرايا بدورها تنشر رقم هذه السيدة امام اهل الخير واصحاب الايادي البيضاء لمد يد العون لها التي عانت حتى اثقلها الدين ( 079664851 ) واصبحت مهددة بالسجن باي لحظة 






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 20936

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم