حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9940

طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

06-11-2017 11:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العناية بالبشرة بعد الولادة الصحيحة والبسيطة لتطبقهما وتنعم ببشرة ناعمة وحريرية كمولودها الصغير، تعرفي معنا على هذه الأسس وثابري على تطبيقها عبر السطور القادمة..

12 قاعدة للعناية بالبشرة بعد الولادة

- ابتعدي عن التوتر

يعتبر التوتر المسبب الرئيسي لحال بشرتك الآن! نعم لأنه يسبب في تغير الهرمونات وظهور"بثور ما بعد الحمل" كما يسبب زيادة إفراز الزيوت الطبيعية على البشرة، وللتخلص من التوتر ننصحك باستشارة الطبيب إذا شعرت بظهور أعراض اكتئياب ما بعد الولادة وكذلك الاستعانة بأحد أقاربك لمساعدتك في هذه المرحلة الصعبة من حياتك، كما بإمكانك ممارسة اليوغا والاستماع إلى الموسيقا الهادئة.
- اختاري مستحضرات البشرة تحت استشارة الطبيب
تعتبر بشرتك في هذه المرحلة حساسة للغاية ولذا يجب عليك استشارة الطبيب المختص ليصف لك مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة لك، وفي معظم الأحيان يصف الأطباء المستحضرات الخاصة بالبشرة الحساسة. ولا يكفي شراء هذه المستحضرات بل يجب المواظبة على تطبيقها بانتظام.

- تناولي المكملات الغذائية الضرورة لمرحلة ما بعد الولادة
تفقد الأم في فترة الحمل والولادة الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والدم الضرورية للمحافظة على صحة بشرتها ولذا يجب تعويض هذا النقص من خلال تناول المكملات الغذائية والفيتامينات التي يصفها لك الطبيب وكذلك أكثري من تناول المكسرات ولحوم الأسماك الغنية بالفيتامينات والأوميغا 3، وهذا الأمر سوف يحافظ على قوة جسمك وجمال بشرتك وصحة شعرك في هذه الفترة الصعبة.
- نظفي وجهك مرتين يومياً
يجب على كل امرأة تهتم بجمال بشرتها أن تقوم بتنظيفها مرتين على الأقل في اليوم، ويكون هذا عبر استخدام غسول لطيف ولا يحتوي على مواد كيميائية، ولذا ابتعدي عن الغسول الذي يحتوي على البارابين والسيليكون، يفضل استشارة الطبيب بشأن أفضل غسول لك في هذه الفترة، ولا تنسي ترطيب وجهك بعد كل عملية تنظيف حتى لم لم تكن بشرتك جافة.


- رطبي بشرتك من الداخل والخارج
لا تترددي بتطبيق الكريمات المرطبة على بشرتك لترطيبها من الخارج، وكذلك احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء وبالأخص إذا كنت تقومين بالإرضاع الطبيعي وكذلك احرصي على تناول الفاكهة والخضار اللذان يحتويان على كمية وافرة من الماء مما يعمل على ترطيب خلايا البشرة من الداخل والمساعدة في تجديدها.

- قشري سطح بشرتك المتعب
يعتبر التقشير أمراً ضرورياً لك في هذه المرحلة، لأنه يساعد على إزالة الخلايا الميتة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي ترافق مرحلة الحمل وكذلك زيادة ضخ الأكسجين للبشرة وبالتالي يكسب بشرتك نضارة لا مثيل لها، وبإمكانك تقشير بشرتك بعدة طرق إما بكريمات التقشير الموصوفة من قبل الطبيب أو المداومة على تقشير البشرة باستعمال المقشّرات الطبيعة المنزلية أسبوعياً، أو تقشير عميق لبشرتك في مراكز العناية بالبشرة الموثوقة، وهذه الطريقة تساعد في التخلّص من آثار الكلف الذي يصاحب بعض النساء في فترة الحمل.

تعرفي هنا أيضاً كيف تعتنين بالبشرة المصابة بالكلف بعد الولادة

- دللي منطقة ما حول العينين المرهقة
من النادر أن تجدي امرأة قد ولدت حديثاً ولا تعاني من مشاكل في منطقة حول العينين كالسواد تحت العينين وانتفاخ العينين، فهذه المنطقة حساسة جداً وينعكس عليها أي تغير يطرأ على جسم المرأة. وتتمثل العناية بهذه المنطقة عبر تطبيق المنتجات المكونة من البيبتيدات أو مسح العينين بزيت فيتامين E للتخلص من السواد المحيط بالعينين والمحافظة على ترطيب منطقة ما حول العينين، أما بالنسبة للتخفيف من انتفاخ العينين بإمكانك اللجوء إلى حيل للتخفيف منها (اقرئي هنا عن علاج انتفاخ العين بأسهل الطرق).


- واظبي على علاج حب بثور ما بعد الحمل بعد استشارة الطبيب
قد تتعرض المرأة في هذه المرحلة لظهور بثور لأول مرة في حياتها، فلا تعرف كيف تتصرف، وقد تستمع لنصيحة من حولها مما يزيد الطين بلة، ولذا ننصحك إذا كنت من النساء اللاتي يواجهن "بثور ما بعد الحمل" استشيري طبيبك لتقديم المساعدة الملائمة لك. كما يجب عليك الحرص على عدم ملامسة هذه البثور أو اللعب بها لأنها قد تترك ندب وعلامات لن تعجبك أبداً.

- خذي قسطاً وافراً من النوم

نعم! يوجد لديك استراتيجيتين لتحقيق هذا الحلم! إما بالاستعانة بزوجك أو بوالدتك أو حماتك أو إحدى قريباتك لمساعدتك في هذه المهمة أو بالنوم في الوقت الذي ينام فيه طفلك، صحيح بأنها سوف تكون فترة نوم متقطعة إلا أنها كافية وأفضل بكثير من قلة ساعات النوم التي تدمر خلايا بشرتك وتعكس تعبك على مظهر عيونك المتعبة.

- استخدمي المكون المناسب للتخفيف من آثار علامات التمدد
تبدأ مهمتك للتخلص من علامات التمدد منذ شهور الحمل، ويكون ذلك عبر الترطيب الدائم لبشرتك في المناطق التي تظهر عليها خطوط التمدد بما فيها الصدر والبطن، ويكون ذلك إما بإجراء مساج لمناطق علامات التمدد باستخدام الكريمات الطبية أو طبقي زيت اللوز الحلو على المنطقة المتضررة كل مساء قبل النوم.


- استمري بممارسة الرياضة بعد الولادة
إذا كانت ولادتك طبيعية فبإمكانك العودة إلى ممارسة التمارين الرياضية أما إذا كانت ولادتك قيصرية أو ترغبين بالبدء في ممارسة الرياضة بعد الولادة فننصحك بكل الأحوال باستشارة طبيبك، ولا شك بأن للرياضة أثر كبير على البشرة فهي تعمل على تحسين الدورة الدموية للجسم وبالتالي تعزز ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وبالتالي تمنحك نضارة وحيوية فضلاً عن قدرتها على تخليص الجسم والبشرة من السموم وتحسين الحالة النفسية في هذه المرحلة الصعبة وبالأخص ضمن عند القيام بها مع مجموعة من الأمهات لتتشاركن تجاربكن الشخصية.

- طبقي واقي الشمس داخل المنزل وخارجه
تميل معظم النساء في هذه المرحلة إلى قضاء معظم وقتهن في المنزل، ولذا فيغفلن تطبيق الواقي الشمسي وينسين بأن الشمس تتسرب إلى الداخل أيضاً، ولذا ننصحك في تطبيق واقي شمسي مع عامل حماية 15 للتخفيف من ظهور البقع والتصبغات وزيادة اسمرارها. أما إذا كنت أم عاملة وتحتاجين للخروج من المنزل في أوقات النار فلا بد أن تختاري واقي شمس ذي طيف واسع يحتوي على عامل حماية لا يقل عن 50.
وفي الختام فإن اتباعك لأسس العناية بالبشرة بعد الولادة لن تمنحك بشرة رائعة فحسب بل ستحسن من نفسيتك وتقوي جسمك لتسمتعتي بكل لحظة من هذه المرحلة مع طفلك الجديد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9940

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم