حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20908

حمد يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة المنتخب أمام اليابان

حمد يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة المنتخب أمام اليابان

حمد يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة المنتخب أمام اليابان

08-01-2011 01:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وفد اتحاد الإعلام الرياضي - الدوحة - يضع المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد اليوم اللمسات الأخيرة على التشكيلة المنتظر أن تواجه اليابان عند الساعة الثالثة والربع بتوقيت الأردن على أرض ستاد سحيم بن حمد التابع لنادي قطر.
 
وسيقام التدريب الأخير على ملعب اللقاء المنتظر، فيما أكد إداري المنتخب الوطني أسامة طلال على فتح الأبواب أمام الصحافيين لمتابعة جزء يسير من التدريب لمدة ربع ساعة، قبل أن يغلق أمام وسائل الإعلام كي يتسنى للجهاز الفني التعاطي مع أية أفكار أو مقترحات جديدة بعيداً عن الأضواء، وهي التي من شأنها زيادة حضور النشامى في المواجهة الافتتاحية المرتقبة، والتي تشكل منعطفا مهما في مسيرة كرة القدم الأردنية.
 
ويعيش وفد المنتخب الوطني أجواء من الفرحة الغامرة بعد فوز سمو الأمير علي بن الحسين بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي في الانتخابات التي جرت أول من أمس في فندق الشيراتون، إذ رفع هذا الخبر السعيد من معنويات النشامى، فيما كان للجهاز الفني وقفة مؤثرة مع اللاعبين في التدريب الذي أعقب إعلان الفوز بهذا المنصب الدولي المهم، وكذلك في تدريب أمس الذي احتضنه ستاد حمد الكبير التابع للنادي العربي، حيث تعاهد اللاعبون على تقديم الأداء المشرف أمام اليابان وإدخال الفرحة إلى قلوب الأردنيين المتلهفين لتحقيق نتيجة إيجابية أمام اليابان.
 
ووقف عدنان حمد على الأسماء المنتظر أن تخوض لقاء اليابان، فيما يبقى الإعلان الرسمي عن قائمة اللاعبين صباح يوم المباراة، إذ يحق للجهاز الفني إجراء تعديل على قائمة المباراة والتي تضم (18) لاعباً من أصل (23) لاعباً المعتمدين للبطولة قبل ست ساعات على صافرة البداية، علماً بأن المركز الإعلامي للبطولة سيشهد عند الساعة العاشرة من صباح اليوم بتوقيت الأردن المؤتمر الصحافي الخاص بعدنان حمد، والذي سيتطرق خلاله إلى رؤيته الفنية للمباراة، كما سيتواجد فيه كابتن المنتخب حاتم عقل.
 
الاجتماع الفني
 
واحتضن فندق فورسيزون أمس الاجتماع الفني الخاص بمنتخبات المجموعة الثانية، وحضره من جانب المنتخب الوطني إداري المنتخب أسامة طلال والمنسق الإعلامي محمد حسين وطبيب المنتخب عصام جسام، حيث تم خلاله التطرق إلى تعليمات البطولة وتحديد الزي الرسمي للمنتخبات، والتأكيد على النواحي الطبية المتعلقة بالمنشطات، وعلى الجدول الزمني الخاص بالمباريات وما إلى ذلك من التفاصيل الفنية، حيث ينتظر أن يظهر المنتخب الوطني أمام اليابان باللون الأحمر الكامل، فيما سيظهر المنتخب الياباني باللون الأزرق والأبيض المتعارف عليه، على أن يرتدي المنتخب الوطني اللون الأبيض الكامل أمام منتخبي السعودية وسورية.
 
وخضع أربعة لاعبين من المنتخب الوطني أمس إلى فحص المنشطات، حيث تم أخذ عينات عشوائية من مؤيد أبوكشك ولؤي العمايرة وشادي أبوهشهش ومعتز ياسين، كما سيتم أخذ عينات عشوائية عقب مباراة اليابان وهو إجراء روتيني متعارف عليه في الاستحقاقات القارية والدولية.
 
إصابة بني ياسين
 
وفيما يتعلق بآخر الأخبار المتعلقة بمدافع المنتخب الوطني أنس بني ياسين كشف أسامة طلال عن إخضاع ركبة اللاعب إلى التصوير بالرنين المغناطيسي، حيث تم اكتشاف تمزق في العضلة الخلفية للركبة، مما يعني غيابه عن مباراة اليابان وربما مباراتي السعودية وسورية.
 
وأشار طلال إلى أن اللاعب كان قد شعر بالألم في الركبة عقب مباراة أوزبكستان التي جرت في إمارة الشارقة يوم الأحد الماضي، حيث تم إخضاع اللاعب للكشف الطبي الذي لم يظهر الإصابة، لكن الآلام تواصلت، ما دفع الجهاز الطبي إلى إخضاع اللاعب للتصوير مجدداً في الدوحة، لتؤكد الصورة إصابة اللاعب بالتمزق، وهو الأمر الذي استدعى قيام الجهاز الفني بإجراء توليفة دفاعية جديدة تتجاوز غياب هذا اللاعب المؤثر.
 
إلى ذلك؛ يواصل المنتخب الياباني تدريباته على ملعب النادي الأهلي في العاصمة القطرية الدوحة والتي وصلها الثلاثاء الماضي، وهو المنتخب الوحيد الذي لم يخض أي مواجهة ودية تحضيرية قبل النهائيات، الأمر الذي حجب الرؤية الفنية الواضحة عن مدربي فرق المجموعة الثانية، إذ يعتمد المدير الفني الإيطالي على كوكبة من النجوم المحترفة في الخارج، رغم غياب عدد من الأسماء البارزة لدواعي مختلفة يتقدمها الحارس الأساسي ايجي كواشيما المرتبط بمباريات ناديه البلجيكي، إضافة إلى ماكينو وهوساجي اللذين تأخرا عن الالتحاق بالمنتخب، حيث يتواجد اللاعبان حالياً في ألمانيا للاحتراف في دوري البوندسليجا.
 
الإصابة تهدد القحطاني
 
أكد الجهاز الطبي المعاون للمنتخب السعودي تعرض النجم ياسر القحطاني إلى الإصابة في كاحل قدمه اليسرى، حيث تغيب عن التدريبات الأخيرة لمنتخب بلاده، وكذلك عن مباراة أنجولا التي سبقت وصول الأخير إلى الدوحة للمشاركة في النهائيات.
 
الأنباء المتضاربة هنا في الدوحة أكدت غياب القحطاني عن مواجهة المنتخب السوري المقررة على ملعب الريان عند الرابعة والنصف مساء يوم غد، فيما لم يتأكد بعد احتمالات غيابه عن مواجهة المنتخب الوطني والمقررة يوم الخميس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20908
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-01-2011 01:57 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم