حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4878) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 25268

بالفيديو .. طالب يعاني من انحناء في العمود الفقري بحاجة لعملية طارئة .. فهل من ينقذه؟!

بالفيديو .. طالب يعاني من انحناء في العمود الفقري بحاجة لعملية طارئة .. فهل من ينقذه؟!

بالفيديو ..  طالب يعاني من انحناء في العمود الفقري بحاجة لعملية طارئة ..  فهل من ينقذه؟!

31-10-2017 11:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - في مجتمعنا الاردني هناك الكثير من الحالات التي تجعلك تشعر بالتفاؤل والاقدام والسير نحو الهدف، رغم كل العقبات التي تواجه بعض الافراد ، بالاصرار والعزيمة وتحدي المرض، ولا يرفعون راية الاستسلام ابدا.

ومن هذه الامثلة النموذجية للعزيمة وتحدي المرض والشلل طالب يدعى 'محمد بني سلمان' الذي تحدى اصابته بالشلل النصفي اصيب به جراء حادث سير مؤسف وهو في الصف الرابع عام 2007 ، ورغم ذلك لم يصب بالاحباط والاستسلام للمرض ، بل كافح بدعم معنوي من والدته وذويه حسب ما اخبر سرايا ، مضيفا ان الشلل جمد اطرافه لكنه لم يكسر ارادته.

ويضيف الطالب بني سلمان لـسرايا تعرضت لحادث سير ،وانا في الصف الرابع عام 2007 ، وبعد 3 شهور من الحادث ، لم يتمكنوا الاطباء من تشخيص الحالة التي اعاني منها لكثرة الاصابات التي تعرضت لها الا بعد 3 شهور ، واكتشفو انني مصاب بالنخاع الشوكي الفقرة الثانية 'الصدرية' ما أدى إلى إصابتي بشلل نصفي من منطقة الصدر حتى الاسفل ، مع عدم الاحساس والشعور بأي شيء .

وقال والدموع تشاطره تركت الدراسة بسبب المرض ولم اتمكن من الذهاب الى المدرسة وتم تحويلي من الدراسة النظامية الى الدراسة الغير نظامية ، من وقت الحادث وحتى عام 2014 عندما اصبحت في التوجيهي ، حيث شجعتني والدتي قائلة لي : انه لا بد ان يكون امامي هدف واذا لم ادرس سابقى حبيس المنزل ، ونجحت في التوجيهي بمعدل 70 وكنت الوحيد الناجح بفرع الادارة في المدرسة بذلك الحين .

وبين بني سلمان وقال التحقت بكلية عجلون الجامعية عام 2014 والان بالسنة الرابعة بتخصص علم الحاسوب ، ومعدلي التراكمي 3.4 من 4 بتقدير جيد جدا .

وخلال مراجعتي لمستشفى الجامعة الاردنية مركز الخلايا الجذعية اجريت دراسة لحالتي وقالوا ان العلاج لا يمكن ان يتم لدينا لان اصابتي تجاوزت الثمانِ سنوات ، ولا بد ان تكون خمسة سنوات ، ولم ايأس من ذلك وقمت بالتواصل مع العديد من المستشفيات خارج المملكة وتوصلت الى مستشفى في العراق ويعالج من خلال التحفيز فوق الجافية .

واضاف لسرايا انه وبعد اعوام من المعاناة تمكنت من عمل العمليه في العراق وعلى حساب احد المحسنين الحمدلله واصبح عندي تحسن و عاد لي الاحساس بجسدي ورجعت اتحكم بالمثانه الحمدلله ،  واضاف ان الاطباء اكتشفوا عنده مشكله جديدة  وهي انحناء بالعمود الفقري وسبب ضغط على النخاع الشوكي .

وبين انه وبعد نجاح العملية ذهبت  الى مستشفى الملك عبدلله حتى يتم عمل لي تعديل للعمود الفقري وعندما سردت قصتيللدكتور  عن التحسن الذي اصبحت عليه  واني ايد عمل عملية لتعديل  العمود الفقري قال لي : مستحيل انك بتحكي حقيقه هذا سحر ، وقال ايضا انه ( ما الك علاج عندي ) ، ثم ذهبت الى دكتور  آخر قال لي : قبل ان تدخل العمليه لا بد ان توقع لي على شهادة وفاه ورفضت ذلك الشرط .

واضاف اضطررت للتواصل مع  الاطباء الذين عالجوني في العراق  واقالوا لي : تعال احنا راح نعدل ضهرك عندنا بالعراق بالتداخل المحدود وليس بالجراحة ، مؤكدا انه يجب ان يعمل العملية خلال اقل من شهر حتى يتمكن من الالتحق بدراسته من جديد.

وبين بني سلمان لسرايا انه العملية في العراق تكلفتها (10) آلاف دينار  ، وناشد الطالب بني سلمان الاب الحاني جلالة الملك عبد الله الثاني و نشامى الاردن بمساعدته والوقوف الى جانبه من اجل ان يتمكن من الوقوف على قدميه واكمال دراسته الجامعية ولا يكون اقل من زملائه .

وارسل بني سلمان فيديو يبين عملية علاجة في العراق يرافقة شرح من قبل الطبيب الذي تمكن من علاجة واعادة شعوره بالاحساس من جديد بعد ان فقد الامل بذلك .


سرايا بدورها تضع رقم هاتف بني سلمان لمن اراد ان يلبي النداء ويقف الى جانبه ( 0772173424)

 







* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 25268

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم