حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45054

حفل حاشد بالدوحة احتفاء بفوز الأمير علي

حفل حاشد بالدوحة احتفاء بفوز الأمير علي

حفل حاشد بالدوحة احتفاء بفوز الأمير علي

07-01-2011 07:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – الدوحة – احتشد أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر بمنزل الدكتور نصير شاهر الحمود مساء الخميس احتفاءً بفوز سمو الأمير علي بن الحسين بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي جرت في الدوحة صباح الخميس.
وفي أجواء صاخبة يعلوها صور جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وترفرف في سمائها الأعلام الأردنية والقطرية، تجلّى أبناء الجالية في منزل رئيس لجنة مساندة المنتخب المشارك في نهائيات كأس آسيا 2011 نصير الحمود والذي دعا هذه الحشود لمنزله فور علمه بنبأ فوز الأمير علي بالمنصب الدولي المرموق.
وتفوّق سمو الأمير علي على منافسه الكوري الجنوبي تشونج مونج جون بواقع 25/20 بعدما حظي سموه بدعم عربي ومؤازرة قوية من الأشقاء الكويتيين والإماراتيين، كما برهن سموه على وضوح رؤيته حين طرح برنامجا طموحا لتطوير الكرة الآسيوية في السنوات المقبلة.
وانتظمت حلقات الدبكة وصدحت أصوت الأهازيج الأردنية في تلك الأمسية الاحتفالية والتي تكفل بتغطيتها وفد التلفزيون الأردني لبطولة كأس آسيا، بحضور عدد من الشخصيات القطرية البارزة التي وفدت لتهنئة أبناء الجالية بالإنجاز الهاشمي الجديد.
وشارك في الحفل أعضاء لجنة مساندة المنتخب ورابطة مشجعي منتخب النشامى فضلا عن حشد من أبناء الجالية، حيث أكد الحمود أن الجمع الكبير يعكس مقدار فرحة أبناء الوطن بتتويج سمو الأمير علي بن الحسين بهذا المنصب الرفيع.
وتدارس أبناء الجالية كيفية تجميع قواهم لمؤازرة المنتخب في أولى مبارياته الآسيوية عصر الأحد المقبل في إستاد نادي قطر، إذ يتوقع أن يتدفق أيضا مئات من اليابانيين لتشجيع منتخب الساموراي أمام النشامى، والذين أكد مديرهم الفني عدنان حمد على جاهزيتهم للمواجهة المرتقبة مع البطل الآسيوي بمعنويات عالية.
وحضر الحفل العشرات من الأشقاء القطريون وقدّموا تهنئتهم لأخوتهم الأردنيين بمناسبة فوز سمو الأمير علي بن الحسن قائلين إنه خير من يمثل الكرة العربية في المحفل الكروي الدولي.
وقال رئيس اللجنة الدكتور الحمود إن تجمهر المئات في منزله ذكره بالاحتفالات التي كانت تواكب المنجزات الأردنية الكبرى التي كانت تعقد في شوارع عمان وإربد والكرك ومعان والطفيلة.
وذكر أن عشرات المشجعين الأردنيين الذين وصلوا مطار الدوحة قادمين من عمّان مساء الخميس توجهوا فوراً نحو منزله للمشاركة في الاحتفاليّة التي دامت حتى ساعات الفجر الأولى.
وفور وصول هؤلاء للدوحة عزفوا أجمل الألحان والأغاني والأهازيج مع أشقائهم من أبناء الجالية وأعضاء لجنة المساندة ورابطة مشجعي النشامى.
وأكد عضو لجنة المساندة الدكتور أحمد الشرايرة أن احتفال الأردنيين والقطريين يجسد وحدة الدم العربي الواحد، حيث صبت أصواتهم وموسيقاهم في نهر الوحدة والإخاء العربي.
وأضاف " فوز الأمير علي بالانتخابات مكسب عربي وإقليمي ودولي، إذ يحمل سموه فكرا التغيير والتحديث والتطوير، والارتقاء بدور كرة القدم العربية والآسيوية لتواكب التطورات الدولية".
وأثنى الشرايرة على جهود الدكتور الحمود الذي تعهد بتنظيم الحفل، واستبق ذلك بتكفله إقامة وفد رابطة مشجعي المنتخب الوطني، فضلا عن تبنيه مبادرة الموقع الإلكتروني.
كما ذهب أمين سر لجنة مساندة منتخب النشامى مأمون جرار للقول إن أبناء الجالية الأردنية قدموا مثالاً للتنظيم الراقي قبيل بدء مباريات المنتخب الوطني يوم الأحد المقبل، كما قدموا نموذجاً للتشجيع الحضاري المستند للتراث العميق.
وزاد "منذ فترة طويلة بدأنا جهودنا لتقديم وجه مشرف للتشجيع الأردني، عبر تأسيس اللجنة وإطلاق موقع الكتروني متخصص، لعكس الصورة الحضارية للأردني الذي نهل من معين الثقافة الهاشمية الأصيلة".
بدوره قال الحمود في كلمة أمام حضور الحفل في منزله " إن فوز سمو الأمير علي بهذا المنصب المهم على المستوى الدولي، سيسهم في تطوير الرياضة الأردنية والآسيوية، إذ يحمل سموه رؤى وتطلعات من شأنها تعزيز مكانة الكرة القارية في المحافل الدولية".
ووصف الحمود مشاعر أبناء الجالية الأردنية في الدوحة التي شهدت الانتخابات والمنافسة مع الكوري الجنوبي تشونج مونج جون بالقول " اختلطت مظاهر الفخر بدموع الفرحة".
وأكد أن انتخاب سمو الأمير علي يمثل سراجاً ينير مسيرة التطوير الرياضي في المملكة، إذ يحرص سموه على المضي قدما في الارتقاء بهذه اللعبة الشعبية الأولى في المملكة.
ومن المتوقع أن يزيد عدد مشجعي المنتخب في مباراته الأولى أمام اليابان يوم الأحد المقبل عن 5 الآف مشجع.
وقد هيأت اللجنة ما يتطلبه الأمر من مستلزمات للتشجيع، إذ تم توفير صور جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأعلام أردنية بأحجام مختلفة فضلا عن لفحات بلون الشماغ الأردني، إلى جانب "تي شيرتات" مخصصة للجمهور مطبوع عليها شعار المنتخب الوطني، كما تم تجهيز عدد من طبول التشجيع.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45054
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-01-2011 07:40 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم