حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9630

بالصور .. 8 من أبرز معالم الجذب في كرواتيا

بالصور .. 8 من أبرز معالم الجذب في كرواتيا

بالصور .. 8 من أبرز معالم الجذب في كرواتيا

28-10-2017 08:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتمد معالم الجذب في كرواتيا على المدن التاريخية والطبيعة البكر، بما في ذلك مدينة زغرب النابضة بالحياة التي تحتضن عددًا من أفضل المتاحف في البلاد، وعلى طول الساحل تصطف مدن الميناء بمبانيها الحجرية التي تعود إلى العصر الفينيسي، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من الشواطئ التي تقدم الأنشطة المائية المختلفة مثل الغوص وركوب الأمواج، في حين تعتبر جزر الأدرياتيك ملاذًا لليخوت لأولئك الذين يريدون الاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس المتوسطية.


أهم معالم الجذب في كرواتيا
1- الجدران القديمة لمدينة دوبروفنيك
معالم الجذب في كرواتيا - الجدران القديمة لمدينة دوبروفنيك

تعد مدينة دوبروفنيك المقصد السياحي الأكثر بريقاً في كرواتيا، تقع البلدة القديمة داخل جدران دفاعية متينة تعود إلى العصور الوسطى، وهي من مواقع التراث العالمي.

الجولة حول هذه الجدران تشكل دائرة كاملة بطول 2 كم توفر أفضل فرصة لمشاهدة معالم المدينة مثل الحصون والمدافع، بالإضافة إلى مناظر مذهلة من على أسطح المنازل.

2- قصر دقلديانوس في سبليت
معالم الجذب في كرواتيا - قصر دقلديانوس في سبليت

نشأت مدينة سبليت ثاني أكبر مدينة في كرواتيا بعد زغرب حول الأسوار الرومانية القديمة لقصر دقلديانوس وتطل على البحر الأدرياتيكي، مخصصة للمشاة فقط وهي من مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

القصر الذي بني من قبل الإمبراطور الروماني دقلديانوس في عام 305 ميلادي لديه أربعة بوابات ضخمة، واحدة منها تفتح مباشرة على البحر، ويشمل فناء بريستيل الرائع وكاتدرائية القديس دومنيوس.

3- بلدة هفار
معالم الجذب في كرواتيا - بلدة هفار

تحتضن هفار العصرية عددا من أفضل الفنادق ومطاعم المأكولات البحرية في البلاد، وتحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهير، أما البلدة القديمة فهي خالية من السيارات.

يعود تاريخ تأسيس بلدة هفار القديمة إلى عام 1420 حينما كانت تحت حكم البندقية، وتتوسطها ساحة رئيسية واسعة تطل عليها كاتدرائية من القرن الـ16 وميناء صيد جميل وحصن على قمة التل.

4- حديقة ليتفيس الوطنية
معالم الجذب في كرواتيا - حديقة ليتفيس الوطنية

تعتبر من أفضل معالم الجذب في كرواتيا، وتشمل تلال الغابات و16 بحيرة زرقاء متصلة معاً بسلسلة من الشلالات، وهناك شبكة من ممرات المشاة والجسور الخشبية.

تشمل تذكرة الدخول ركوب القوارب عبر البحيرات، وبفضل طبيعتها الخصبة تعد الحديقة ملاذًا للحيوانات البرية بما في ذلك الذئاب والدببة، ويوجد العديد من الفنادق على أطراف الحديقة لمن يرغبون البقاء في الليل.

5- غورني غرادجي في زغرب
معالم الجذب في كرواتيا - غورني غرادجي في زغرب

غورني غرادجي هي المنطقة السياحية الرئيسية في العاصمة الكرواتية زغرب، وقد كانت البلدة العليا في العصور الوسطى، وتحتوي على عدد من معالم الجذب الهامة منها الكاتدرائية القوطية الجديدة ومبنى البرلمان الكرواتي وبرج لوترسكاك الذي يعود إلى القرن 13.

6- حديقة كورناتي الوطنية
معالم الجذب في كرواتيا - حديقة كورناتي الوطنية

تتكون الحديقة من أرخبيل رائع يضم أكثر من 80 جزيرة متناثرة على مساحة من البحر طولها 35 كم وعرضها 13 كم، وجميع الجزر بها غير مأهولة على الرغم من وجود بعض الأكواخ الحجرية التي بنيت كملاجئ من غرفة واحدة من قبل الصيادين والرعاة المحليين، ولكنها تستخدم الآن كبيوت إقامة للعطلات أو مطاعم المأكولات البحرية الموسمية، وأفضل طريقة لاستكشاف الجزر هي القوارب الشراعية الخاصة.

7- الكنائس الرومانية في زادار
معالم الجذب في كرواتيا - الكنائس الرومانية في زادار

بنيت مدينة زادار القديمة الخالية من السيارات على شبه جزيرة صغيرة، ومن أهم معالمها الكنائس الرومانسكية الجميلة التي بنيت بين القرنين 9 و 13، وتحتضن العديد من اللوحات الدينية والكنوز الذهبية المزخرفة.

يعود تاريخ بناء كنيسة سانت دوناتوس إلى القرن 9 بينما يرجع بناء كنيسة القديسة مريم للقرن 11 وكاتدرائية أناستازيا وكنيسة القديس كريسوجونوس خلال القرن 12.

طالع أيضاً.. نصائح تهمك قبل السفر إلى كرواتيا
8- شاطئ زلاتني رات
معالم الجذب في كرواتيا - شاطئ زلاتني رات

يعد واحدًا من أهم معالم الجذب في كرواتيا، كما أنه الشاطئ الأكثر تصويرا في البلاد، يتميز بأرضية غير عادية تتكون من الحصى وتمتد 500 متر عمودي على الساحل، وتتحرك وتتغير اعتمادا على الرياح والتيارات، بجانب مجموعة من أشجار الصنوبر التي توفر الظلز

البحر دافئ بما فيه الكفاية للسباحة من يونيو حتى سبتمبر، وتشمل المعالم الإضافية على الشاطئ الرياضات المائية مثل قوارب التجديف وقوارب الكاياك البحرية وركوب الأمواج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9630

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم