حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18937

الرمثا يقتنص فوزا قاتلا من شباب الأردن وينفرد بالصدارة

الرمثا يقتنص فوزا قاتلا من شباب الأردن وينفرد بالصدارة

الرمثا يقتنص فوزا قاتلا من شباب الأردن وينفرد بالصدارة

21-10-2017 09:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حقق الرمثا فوزا قاتلا على مستضيفه شباب الأردن 2-1 في المباراة التي احتضنها ستاد عمان الدولي مساء السبت في ختام الجولة السادسة من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
وسجل للرمثا كل من محمد شوكان في الدقيقة 45 من ركلة جزاء وعبد الله ديارا في الدقيقة 90، بينما سجل لشباب الأردن احمد ياسر في الدقيقة 45.
وبهذا الفوز انفرد الرمثا بصدارة البطولة برصيد 13 نقطة بينما تجمد رصيد شباب الأردن عند 8 نقاط.
شباب الأردن (1) الرمثا (2)
دانت الأفضلية لفريق الرمثا مع انطلاقة الحصة الأولى، حيث سيطر لاعبوه على منطقة العمليات من خلال تحركات كل من خادل الوادي وعامر أبو هضي وسائد الخزاعلة وعبد الله أبو زيتون ومصعب اللحام ومحمد شوكان في محاولة لزج رأس الحربة أحمد الدوني بالكرات داخل المنطقة لكن الطلعات الرمثاوية انتهت على مشارف المناطق الخطرة وبعيدة عن مرمى يزيد أبو ليلى.
في الجانب الآخر حاول لاعبو شباب الأردن التراجع نحو مناطقهم حيث ساند لاعبو الارتكاز أحمد ياسر ومحمد عبد الرؤوف رباعي الدفاع براء مرعي وأنس بني ياسين وأحمد الزغير ومصطفى كزعر، فيما حاول يوسف النبر وخالد أبو رياش مد لؤي عمران وبوجان بالكرات الطولية في محاولة لشن الهجمات المرتدة نحو مرمى الشطناوي لكنها لم ترتق على المستوى المطلوب ولم تشكل الخطورة على المرمى.
مر الوقت بدون أي هجمات خطرة من الطرفين وانحسرت الألعاب في وسط الميدان خصوصا أن الفريقين كانا يخشيان من أي هدف يربك الحسابات لتظل المباراة صامتة من الناحية الهجومية قبل أن يكسر مصعب اللحام الصمت بتسديدة لولبية مخادعة من ضربة حرة مباشرة، لكن أبو ليلى أمسك بالكرة بصعوبة من على خط المرمى وسدد أبو زيتون كرة قوية زاحفة مرت بجوار المرمى، رد شباب الأردن بتسديدة من مصطفى كمال من ضربة حرة مباشرة ارتدت من أرض الملعب نحو المرمى لكن الشطناوي تصدى لها بصعوبة.
في الدقائق الأخيرة كانت الاثارة حاضرة بقوة حيث تحصل الرمثا على فرصة مثالية للتقدم حينما توغل عامر أبو هضيب نحو منطقة الجزاء إلا أنه تعرض للإعاقة من المدافع أنس بني ياسين وليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها محمد شوكان وسددها على يمين أبو ليلى معلنا الهدف الأول للرمثا في الدقيقة 45، بعد ذلك خرج شوكان بداعي الإصابة ليزج مدرب الرمثا بدلا منه يوسف الدودان لكن أحمد ياسر عدل النتيجة سريعا بتسديدة صاروخية في الزاوية العليا لمرمى الشطناوي في الدقيقة 45+3، وبه انتهى الشوط الأول.
فوز قاتل
مع بداية الشوط الثاني كانت الخطورة حاضرة فسدد احمد ياسر كرة قوية ابعدها الشطناوي بتألق وسدد محمد عبد الرؤوف كرة قوية ابعدها الدفاع الرمثاوي وسط مطالبات لاعبي شباب الأردن بركل جزاء لكن حكم اللقاء طلب بمواصلة اللعب، رد عليه قصي نمر برأسية علت مرمى أبو ليلى بقليل، وسدد سائد الخزاعلة كرة زاحفة أبعدها أبو ليلى بصعوبة وحولها إلى ركنية بينما كانت رأسية الباعور بعيدة عن المرمى.
مع مرور الوقت تواصلت الطلعات الهجومية من الطرفين خصوصا من جانب الرمثا الذي هدد لاعبوه مرمى أبو ليلى بالعديد من الكرات الخطرة فسدد الخزاعلة كرة صاروخية طار لها أبو ليلى وابعدها بتألق إلى ركنية، وسدد احمد ياسر كرة زاحفة من على نقطة الجزاء مرت بجوار مرمى الشطناوي.
مدرب شباب الأردن زج بورقتي محمد الرازم وورد البري بدلا من يوسف النبر وبوجان في محاولة لتنشيط المناطق الأمامية لكن الأفضلية للرمثا الذي حاول لاعبه التنويع في الطلعات الهجومية ليبقى مرمى أبو ليلى تحت التهديد لكن الأخير تصدى للعديد من الكرات الخطرة والتي كان أبرزها تسديدة مصعب اللحام التي امسك بها بتألق، ليزج مرب الرمثا بورقة خالد الدردور بدلا من احمد الدوني في محاولة لزيادة الفعالية الهجومية، بينما تدافع لاعبوا الفريقين بعدما استمر لاعبوا الرمثا في محاولتهم الهجومية رغم إصابة احد لاعبي شباب الأردن لينذر حكم المباراة لاعب الرمثا مصعب اللحام.
الدقائق الأخيرة شهدت اندفاع لاعبي الرمثا نحو مرمى أبو ليلى وسط تراجع لدفاعات شباب الأردن قبل أن يرسل أبو هضيب كرة عرضية طار لها عبد الله ديارا وسددها برأسه معلنا الهدف الثاني للرمثا في الدقيقة 90+1.
مثل شباب الأردن: يزيد أبو ليلى، براء مرعي، أنس بني ياسين، أحمد الزغير، مصطفى كمال، أحمد ياسر، محمد عبد الرؤوف، يوسف النبر (محمد الرازم)، خالد أبو رياش، لؤي عمران، بوجان (ورد البردي).
مثل الرمثا: محمد الشطناوي، جهاد باعور، قصي نمر، عبد الله ديارا، خالد الوادي، عامر أبو هضيب، سائد الخزاعلة، عبدالله أبو زيتون، مصعب اللحام، محمد شوكان (يوسف دودان)، أحمد الدوني (خالد الدردور). السبيل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18937

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم