حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,18 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4931) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 40824

بالصور .. عجوز سبعيني على قارعة الطريق في عمان .. يبيع أحذية منزله لكي يأكل الطعام و لا أحد يشتري منه

بالصور .. عجوز سبعيني على قارعة الطريق في عمان .. يبيع أحذية منزله لكي يأكل الطعام و لا أحد يشتري منه

بالصور  ..  عجوز سبعيني على قارعة الطريق في عمان  ..  يبيع أحذية منزله لكي يأكل الطعام و لا أحد يشتري منه

17-10-2017 01:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تصوير محمد النواطير - على قارعة الطريق يضع بعض الأحذية وقطع القماش البالية ولا يكترث لها الذي يمر ّمن أمامه ليس لفقرٍ أصاب الآخر بل لعدم الجدوى ممّا  هو معروض أمامه من بضائع،والسبعيني يعاني من مرض عضال قد أصابه ورغم ذلك ليس له سوى قارعة الطّريق يجلس عليها لعّل أحدهم يبتاع منه قطعة بدراهم معدودات تسدًّ رمقه على الأقل .

 

لأكثر من شهرين متتالين وسرايا تراقبُ هذا الرجل المسكين والتي تكاد تجزم أنّه منذ أن عرفتْ مكانه لم يبيع بدينار واحد ، وبعد أن اكتفتْ بمراقبته كيف يعرض بضاعتهِ ومتى يأتي، ومتى يذهب، توجهتْ إليه وسألتهُ عن حاله ومقاله وما الذي أوصله إلى قارعة الطريق وهو الرجل المُسن الذي لا يقوى على حمل ثيابه من شدة مرضه وعوزه .

 

وقال لسرايا أنجبتُ ثلاثة شباب وليتني لم أنجبهم تزوجوا وتركوني وحيدًا مشردًا في المنزل الذي أدفع أجرته من راتبي التقاعدي الذي لا يتجاوز ال200 دينار وعندي الابن الأصغر يعاني من مرضٍ نفسي عضال أدفع له ثمن العلاج ولا يتبقى معي ما يسدُّ الرمق ، وأجلس هنا منذ فترة على الدوار الذي يمرُّ من أمامه الآف الناس يوميا إلا أنّه لا آحد يكترث لي ويشتري منّي ولو بدينار حتى أعود للمنزل وقد أنهكتْ قواي وأنا رجل أعاني من مرض البروستات وقد أجريتُ عملية مؤخرًا .

 

 يحمل هذا السبعيني ذاك الكيس الذي يوضع للمرضى وقد ربطه على فخذه كي لا يعرف الناس أنّه مريض على الأقل ، ويضع أمامه بعض البضاعة الرديئة لأنه لا يقوى على شراء أي نوع من البضاعة كي يكسب منها لقمة عيش والتي تكفية شر مدّ اليد للغير عن طريق التسول .

 

سرايا تضع هذه الحالة الإنسانية أمام  أهل الخير لعّل الله يلهمُ أصحاب القلوب الطاهرة والنقية بنجدة هذا السبعيني وتكفيه الانتظار الطويل على قارعة الطريق ويبقى ببيته يهتم بصحته ولا يكون لسان حاله إلا الدعاء لِمَنْ ساهم وساعدَ ومدّ يد العون له.

0795537632 هاتف الرجل السبعيني 

0791025056 






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 40824

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم