حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16354

بالصور .. تجاوزات خطيرة في مصنع أغذية بالمفرق يقوم بخلط مواد تالفة بأخرى جديدة و طباعة تاريخ جديد على المنتج

بالصور .. تجاوزات خطيرة في مصنع أغذية بالمفرق يقوم بخلط مواد تالفة بأخرى جديدة و طباعة تاريخ جديد على المنتج

بالصور ..  تجاوزات خطيرة في مصنع أغذية بالمفرق يقوم بخلط مواد تالفة بأخرى جديدة و طباعة تاريخ جديد على المنتج

16-10-2017 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - حصلت سرايا على بيانات تؤكد توثيق تجاوزات خطيرة في احد مصانع الاغذية بمحافظة المفرق والتي تقوم بتصنيع الجميد المعلب، حيث يقوم المصنع بخلط جميد منتهي الصلاحية بجميد آخر صالح للاستهلاك وطحنهما معاً ومن ثم بيعها للاسواق الاستهلاكية.



وفي التفاصيل، فإن المصنع المذكور والذي "تتحفظ سرايا على اسمه"، كان قد استورد كميات كبيرة من الجميد من سوريا قبل الحرب، واحتفظ بها في مستودعاته الى انتهت صلاحيته، وتجنباً لوقعه بالخسائر باتلاف تلك المواد قام المصنع بدمج الجميد القديم بجميد جديد كي لا يظهر تلفه بالكامل، وذلك من خلال اجبار عمال المصنع على مسح تاريخ الانتاج الي يثبت انه منتهي الصلاحية و طبع تاريخ جديد عليه.


و لدى علم ادارة المصنع بأنه هناك عمالاً رفضوا مثل تلك التصرفات من باب انه غش وحرام شرعاً، هددتهم بالفصل التعسفي من عملهم، ، إلا انهم قاموا بتصوير تلك الممارسات وتصوير الظروف الصحية الخطيرة التي يعمل بها المصنع، ما حذى بالادارة باجبار العمال الذين صوروا المشاهد، بالتوقيع على تعهد مالي لعدم نشر تلك الفيديوهات "دون سند قانوني"، وذلك قبل ان تفصلهم من عملهم.



وقال العمال المفصولون انهم تقدموا بشكوى احتجاجاً على فصلهم من عملهم دون منحهم مستحقات مالية بعد خدمة 5 سنوات في المصنع، ولاحقاً جرى توقيفهم اكثر من مرة لدى متصرف المفرق لإجراء الصلح مع ادارة امصنع، إلأ انهم رفضوا المساومة على حقوقهم الوظيفية.



بدورها سرايا تضع تلك التجاوزات امام مدير عام ومؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات وامام مدير مديرية عمل المفرق للوقوف على التجاوزات العمالية والصحية في ذلك المصنع لاتخاذ الاجراءات القانونية في حال ثبت وجود تجاوزات داخله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 16354

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم