حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,25 فبراير, 2018 م يوجد الآن عدد (4897) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6215

"العمل": لا اتفاقيات قطاعية لمنح السوريين تصاريح عمل مفتوحة

"العمل": لا اتفاقيات قطاعية لمنح السوريين تصاريح عمل مفتوحة

"العمل": لا اتفاقيات قطاعية لمنح السوريين تصاريح عمل مفتوحة

30-09-2017 12:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب أن اولوية التشغيل في مختلف القطاعات والمهن التي تنضوي تحتها هي للأردنيين.

واضاف في في تصريح صحفي أن وزارة العمل اتخذت جملة من الاجراءات منذ شهر حزيران العام الماضي تصب في مصلحة تشغيل الاردنيين منها وقف الاستقدام واغلاق عشرات المهن وتخصيصها فقط للاردنيين وإعاده هيكلة التعليم المهني والتقني وفق إطار اعتمدته الحكومة وخصصت له مبالغ مجزية بهدف رفع مستوى العمالة المحلية الوطنية.
واشار إلى أن هنالك توقيع اتفاقيات قطاعية ثنائية مع القطاع الخاص والاتحادات والنقابات بهدف تقنين نسب العمالة الوافدة وزيادة نسب تشغيل الاردنيين.

وبين الخطيب أن البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل الذي أقرته الحكومة وخصصت له نحو 100 مليون دينار اردني، وأن الوزارة ستعمل على تنفيذ وتوفير فرص عمل مناسبة للأردنيين خلال السنوات الخمس القادمة في ست قطاعات.
وأضاف أن الوزارة أنهت توقيع الاتفاقيات مع الشركاء في القطاع الخاص للبدء في تنفيذ البرنامج وافتتاح وحدة متابعة مدعومة من منظمة العمل الدولية لمتابعة التنفيذ.

وشدد الخطيب أن وزارة العمل تسعى لتخفيض نسب العمالة الوافدة وزيادة نسب تشغيل الاردنيين لا تفرق بين أي عامل من أي جنسية، فالعمالة الوافدة ومنها السورية مسموح أن تعمل في القطاعات غير المغلقة أمامهم والتي لا يوجد عليها إقبال كثير من الاردنيين.
وأكد عدم وجود أي اتفاقية ثنائية او قطاعية لغايات منح العمالة السورية تصاريح عمل حرة او مفتوحةو أن ما ينطبق على العمالة الوافدة ينطبق على العمالة السورية.
وأضاف الخطيب أن هناك قرار من مجلس الوزراء في شهر نيسان العام الماضي بإعفاء السوريين من رسم تصاريح العمل ويستوفي منهم مبلغ 10 دنانير رسم تدقيق، وأن هذا الامر جاء بعد مؤتمر لندن لتسهيل حصول السوريين على تصاريح العمل ضمن المهن المسموح بها فقط كغيرهم من العمالة الوافدة وليست مهن حرة أو مفتوحة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6215
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-09-2017 12:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم