حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8687

ريال مدريد يجتاز خيتافي العنيد

ريال مدريد يجتاز خيتافي العنيد

ريال مدريد يجتاز خيتافي العنيد

04-01-2011 07:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نجح نادي ريال مدريد في التغلب على مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقائهما مساء الاثنين على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
أحرز أهداف الفريق الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 11 من ركلة جزاء و56، والألماني مسعود أوزيل في الدقيقة 19، فيما أحرز هدفي خيتافي داني باريخو في الدقيقة 29 وخوان ألبين في الدقيقة 84.
 
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي المتصدر وحامل اللقب برشلونة، فيما توقف رصيد خيتافي عند 26 نقطة وتراجع إلى المركز السابع.
 
الشوط الأول
 
لعب ريال مدريد بطريقة 4-3-3، وغاب عن تشكيلته ثنائي الدفاع البرتغالي بيبي ومواطنه ريكاردو كارفاليو بسبب الإيقاف، فلعب بدلاً منهما راؤول ألبيول وسيرخيو راموس، بالإضافة إلى غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين عن خط الهجوم بسبب إصابته التي تستدعي عملية جراحية سيستغرق اللاعب عدة أشهر للتعافي منها.
 
وكعادته أشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مهاجمه الفرنسي ذي الأصل الجزائري كريم بنزيمة كرأس حربة وحيد يعاونه الجناحان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني آنخل دي ماريا.
 
شهدت اللحظات الأولى من اللقاء سيطرة هجومية من ريال مدريد قادها نجمه رونالدو، وأسفر الضغط الهجومي للفريق الملكي عن ركلة جزاء احتسبها الحكم أونديانو مايينكو في الدقيقة العاشرة بعد تعرض دي ماريا للدفع داخل المنطقة من الظهير الأيسر مانيه، وقام كريستيانو رونالدو بتسديد ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس خوردي كودينا ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى 18 هدفاً في 17 مباراة.
 
وفي الدقيقة 16 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة وكانت من نصيب الغاني ديريك بواتينغ لاعب وسط خيتافي نتيجة للخشونة، ثم نال الأرجنتيني كاتا دياز قلب دفاع خيتافي إنذاراً  بدوره في الدقيقة 19 لاعتراضه على قرارات الحكم.
 
وفي الدقيقة ذاتها صنع دي ماريا الهدف الثاني بعد أن مرر كرة بينية ساحرة إلى القادم من الخلف الألماني مسعود أوزيل الذي ضرب دفاع خيتافي من العمق وراوغ الحارس كودينا قبل أن يضع الكرة في المرمى مسجلاً الهدف الخامس له في الليغا هذا الموسم.
 
ونال الفرنسي لاسانا ديارا لاعب وسط ريال مدريد البطاقة الصفراء في الدقيقة 26 لتعمده لمس الكرة بيده، واحتسب الحكم ركلة حرة لخيتافي لم تسفر عن شيء.
 
وفي الدقيقة 29 فاجأ لاعب وسط خيتافي داني باريخو كل من في الملعب بتسجيله هدف رائع لأصحاب الأرض بعد أن انطلق من الناحية اليسرى مراوغاً ديارا وألفارو أربيلوا قبل أن يسدد كرة صاروخية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس إيكر كاسياس ليعيد الأمل للاعبي خيتافي، ويذكر أن هذا هو ثالث أهداف الموسم لباريخو لاعب ريال مدريد السابق.
 
بعد الهدف الأول لخيتافي نشط أصحاب الأرض هجومياً في محاولة لإدراك التعادل، ونال محرز الهدف باريخو إنذاراً للخشونة في الدقيقة 40، وبعد ذلك بدقيقة أهدر رونالدو فرصة ذهبية لإحراز الهدف الثالث بعد أن مرر له بنزيمة كرة عرضية أمام المرمى الخالي ولكن البرتغالي لم يتمكن من اللحاق بها.
 
الشوط الثاني
 
مع بداية الشوط الثاني أجرى مورينيو أول التغييرات في صفوف فريقه، فدفع بالألماني ذي الأصل التونسي سامي خضيرة بدلاً من ديارا الذي نال إنذاراً في الشوط الأول، كما قام مدرب خيتافي نجم ريال مدريد السابق ميتشيل بإجراء التغيير الأول لأصحاب الأرض، فسحب لاعب الوسط الأيمن بيدرو ريوس ودفع بالأوروغواياني المتألق خوان ألبين
 
وبدوره نال أربيلوا إنذاراً في أولى دقائق الشوط الثاني لعرقلته الجناح الأيسر خايمي غافيلان، الذي كاد أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 49 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أمسك بها إيكر كاسياس بصعوبة.
 
استمرت الخشونة السائدة في أداء الفريقين، ونال خضيرة إنذاراً في الدقيقة 50 بعد تدخله العنيف مع بواتينغ، ثم تلقى دي ماريا بدوره البطاقة الصفراء في أعقاب لمسه الكرة بيده.
 
ورغم الضغط المستمر من خيتافي لإدراك التعادل، تمكن الفريق الملكي من إحراز هدفه الثالث في الدقيقة 56 بقدم  كريستيانو رونالدو إثر تمريرة أرضية من بنزيمة تلقاها رونالدو أمام المرمى ووضعها أرضية على يسار الحارس وسط حراسة مدافعي خيتافي، ليسجل البرتغالي هدفه التاسع عشر في الليغا هذا الموسم.
 
وتوالى طوفان البطاقات الصفراء، فنال الفنزويلي ميكو مهاجم خيتافي إنذاراً في الدقيقة 59 بعد لعبة عنيفة مع أربيلوا.
 
وأضاع دي ماريا بغرابة شديدة فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 65 بعد أن انفرد هو وبنزيمة بمرمى خيتافي ومرر زميله الفرنسي الكرة له ولكن دي ماريا ارتبك وتلكأ حتى خرج الحارس كودينا من مرماه وأبعد الكرة.
 
وأجرى خيتافي تغييره الثاني في الدقيقة 67 بخروج خايمي غافيلان واشتراك المخضرم خافيير كاسكيرو بدلاً منه.
 
وحملت الدقيقة 75 من المباراة مفاجأة سارة لجماهير ريال مدريد، باشتراك النجم البرازيلي ريكاردو كاكا كبديل لكريم بنزيمة، بعد غياب طويل دام 238 يوماً بسبب الإصابة، وهي أول مباراة يشارك فيها كاكا منذ لقاء أثلتيك بلباو في الثامن من أيار/مايو من العام الماضي.
 
وأجرى خيتافي تغييره الأخير في الدقيقة 76 بنزول بدرو موسكيرا أحد لاعبي ريال مدريد السابقين بدلاً من مانو ديل مورال، ثم نال ألفارو أربيلوا البطاقة الحمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني نتيجة لمسة يد في الدقيقة 81، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
 
وازدادت المباراة اشتعالاً في الدقيقة 84 بعد أن أحرز خوان ألبين الهدف الثاني لأصحاب الأرض إثر كرة عرضية لعبها خوان موسكيرا من جهة اليسار أخطأ البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد في التعامل معها وهيأها أمام ألبين الذي سددها بقوة في مرمى كاسياس.
 
ورغم المحاولات المستميتة من لاعبي خيتافي لإدراك التعادل في اللحظات الأخيرة، إلا إن المباراة انتهت بفوز صعب لريال مدريد ليواصل صراع الصدارة مع غريمه التقليدي برشلونة.
 
 
تشكيلة الفريقين
 
خيتافي
 
لحراسة المرمى: خوردي كودينا
 
للدفاع: ميغيل توريس – رافا لوبيز - كاتا دياز - خوسيه أورتيز "مانيه"
 
لخط الوسط: بيدرو ريوس (خوان ألبين) – داني باريخو -  ديريك بواتينغ – خايمي غافيلان (خافيير كاسكيرو)
 
للهجوم: ميكو - مانو ديل مورال (بدرو موسكيرا)
 
ريال مدريد
 
لحراسة المرمى: إيكر كاسياس
 
للدفاع: ألفارو أربيلوا - راؤول ألبيول – مارسيلو – سيرخيو راموس
 
لخط الوسط: تشابي ألونسو – مسعود أوزيل – لاسانا ديارا (سامي خضيرة)
 
للهجوم: آنخل دي ماريا -  كريم بنزيمة (كاكا) – كريستيانو رونالدو
 
فياريال يواصل مطاردة ثنائي القمة
 
وحقق فياريال فوزاً متوقعاً على ضيفه المتعثر ألمريا بهدفين دون مقابل على ملعب المادريغال، وسجل الهدفين كل من خوسيه كاتالا في الدقيقة 22، وبورخا فاليرو في الدقيقة 58،  فرفع فياريال رصيده إلى 36 نقطة منفرداً بالمركز الثالث ومتقدماً بفارق خمس نقاط عن فالنسيا الرابع، فيما توقف رصيد ألمريا عند 13 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع عشر وقبل الأخير.
 
بدأت المباراة بضغط هجومي متواصل من أصحاب الأرض رغم غياب رأس الحربة البرازيلي نيلمار عن الفريق، وكان المهاجم الإيطالي جوزيبي روسي أخطر لاعبي فياريال.
 
ولكن بالرغم من السيطرة الميدانية للفريق الأصفر، إلا إن البداية الحقيقية للمباراة كانت في الدقيقة 20 حين سدد الدولي سانتي كازورلا كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتدت من حارس ألمريا البرازيلي دييغو ألفيش إلى روسي الذي تابعها ولكنها خرجت بجوار القائم الأيمن.
 
بعد ذلك بدقيقتين افتتح المدافع خوسيه كاتالا التسجيل لأصحاب الأرض بضربة رأس إثر متابعته لركلة حرة لعبها بورخا فاليرو ساقطة داخل منطقة الجزاء وتابعها كاتالا براسه في مرمى ألفيش، محرزاً أول أهدافه هذا الموسم.
 
وفي الدقيقة 25 نال الأرجنتيني ماركو روبن مهاجم فياريال البطاقة الصفراء الأولى في المباراة إثر تدخله العنيف مع الأوروغواياني مارسيلو سيلفا مدافع ألمريا.
 
بعد الهدف كان اللعب سجالاً بين الفريقين، ونشط لاعبو ألمريا هجومياً بغية إحراز هدف التعادل،  غير أن محاولاتهم لم تسفر عن خطورة على مرمى أصحاب الأرض.
 
وكاد روسي أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 40 حين انطلق داخل منطقة جزاء ألمريا من الناحية اليسرى وسدد الكرة من زاوية ضيقة تصدى لها الحارس دييغو ألفيش الذي أغلق مرماه جيداً.
 
بعد ذلك بدقيقة باغت لاعب وسط ألمريا الأرجنتيني هرنان برنارديللو مرمى الفريق الأصفر بتسديدة قوية أمسك بها الحارس دييغو لوبيز.
 
وفي الدقيقة 43 ثارت جماهير فياريال اعتراضاً على التحكيم بعد أن تعرض اللاعب كاني لدفعة داخل منطقة جزاء ألمريا من مدافع الأخير البرازيلي ميتشيل، ولكن الحكم إيغليسياس فيانويفا لم يحتسب ركلة جزاء.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط لعب ميغيل آنخل كورونا ركلة حرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء أنقذها بأعجوبة الحارس دييغو لوبيز  فانتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف نظيف.
 
الشوط الثاني
 
بدأ الشوط الثاني بأداء متكافئ من الفريقين في الدقائق العشر الأولى، حتى انفرد ماركو روبن بمرمى ألمريا في الدقيقة 55 وخرج دييغو ألفيش لملاقاته وعرقله خارج المنطقة فاحتسب الحكم ركلة حرة وأنذر حارس المرمى البرازيلي.
 
قام الدولي سانتي كازورلا بتسديد الركلة الحرة نحو مرمى ألمريا وأبعدها الحارس ألفيش، وبعدها بثلاث دقائق احتسب الحكم ركلة حرة مماثلة سددها بورخا فاليرو ببراعة في الزاوية اليمنى لمرمى دييغو ألفيش محرزاً الهدف الثاني لفريق "الغواصة الصفراء".
 
وأجرى خوسيه لويس أولترا مدرب ألمريا تغييراً لتنشيط الهجوم في الدقيقة 61، فسحب كورونا أبرز لاعبي الفريق خلال المباراة، ودفع بدلاً منه بالمهاجم الأرجنتيني ليوناردو أولوا.
 
ونال مدافع ألمريا كارلوس غارسيا إنذاراً في الدقيقة 64 بسبب خشونته مع كازورلا، وبعدها بدقيقتين سدد الأخير كرة خطيرة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ألفيش وأخرجها إلى ركلة ركنية.
 
وفي الدقيقة 70 أجرى فياريال تغييره الأول بخروج كازورلا ونزول لاعب الوسط الشاب خافيير ماتيّا، وبعد ذلك بثلاث دقائق أجرى ألمريا بدوره التغيير الثاني بنزول المهاجم السويدي ذو الأصل الإريتري هينوك غويتوم بدلاً من قائد الفريق ألبرت كروسات.
 
وشهدت الدقيقة 75 تسديدة قوية من جوزيبي روسي من على حدود منطقة جزاء ألمريا وتصدى لها كالعادة الحارس دييغو ألفيش، الذي عاد وتألق وأبعد كرة خطيرة أخرى من المهاجم الإيطالي في الدقيقة ذاتها.
 
ونال الأرجنتيني برنارديللو إنذاراً آخر للاعبي ألمريا في الدقيقة 76 بسبب تدخله العنيف مع خافيير ماتيّا، وفي الدقيقة 79 أجرى خوان كارلوس غاريدو فياريال التغيير الثاني لفريقه بنزول المهاجم الإكوادوري الشاب جيفرسون مونتيرو بدلاً من الأرجنتيني ماركو روبن، وشكّل مونتيرو خطورة على مرمى ألمريا بتحركاته السريعة.
 
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بسبع دقائق أجرى فياريال تغييراً ثالثاً لتنشيط خط الهجوم، فدفع المدرب برأس الحربة الأميركي جوزي ألتيدور كبديل للإيطالي الخطير روسي، وبدوره قام مدرب ألمريا بتغييره الأخير في الدقيقة 86 بنزول خوانما أورتيز بدلاً من الأرجنتيني بابلو بياتي الذي لم يقدم شيئاً يذكر، ونال أورتيز بطاقة صفراء للخشونة بعد نزوله بدقيقة.
 
واتسمت الدقائق الأخيرة من المباراة بالهدوء بعد أن بدا أن الفريقين قد ارتضيا بهذه النتيجة، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز فياريال بهدفين نظيفين.
 
تشكيلة الفريقين
 
فياريال
 
لحراسة المرمى: دييغو لوبيز
 
للدفاع: آنخل لوبيز – غونزالو رودريغيز - خوسيه كاتالا -  جوان كابديفيلا
 
لخط الوسط: كاني - سانتي كازورلا (خافيير ماتيّا) – بورخا فاليرو - برونو سوريانو
 
للهجوم: ماركو روبن (جيفرسون مونتيرو) – جوزيبي روسي (جوزي ألتيدور)
 
ألمريا
 
لحراسة المرمى: دييغو ألفيش
 
للدفاع: ميتشيل - مارسيلو سيلفا – كارلوس غارسيا
 
لخط الوسط: خوسيه أورتيز – موديست مبامي – هرنان برنارديللو -  ميغيل آنخل كورونا (ليوناردو أولوا) - ألبرت كروسات (هينوك غويتوم)
 
للهجوم: بابلو بياتي (خوانما أورتيز) - كالو أوتشي
 
ريال سرقسطة يهرب من القاع
 
وضمن المرحلة ذاتها حقق ريال سرقسطة فوزاً ثميناً على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف واحد.
 
تقدم الفرنسي فلوران سيناما بونغول لسرقسطة في الدقيقة العاشرة، وتعادل تشابي برييتو لسوسييداد في الدقيقة 33، وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء سجل براوليو مهاجم سرقسطة الهدف الثاني لأصحاب الأرض، فرفع الفائز رصيده إلى 13 نقطة غادر بها المركز الأخير وتقدم ليصبح الثامن عشر بفارق الأهداف أمام ألمريا، فيما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.
 
وتعادل أتلتيكو مدريد مع ضيفه راسينغ سانتاندير بدون أهداف، فرفع الأول رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف إسبانيول الخامس، كما ارتفع رصيد راسينغ سانتاندير إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق الأهداف خلف إيركوليز أليكانتي الذي لقي هزيمة ثقيلة أمام ضيفه مايوركا بثلاثة أهداف دون مقابل.
 
ورفع ريال مايوركا رصيده إلى 24 نقطة متقدماً إلى المركز التاسع بتغلبه على إيركوليز بثلاثية تناوب على تسجيلها كل من المهاحم إيميليو إنسوي لوبيز والبرازيلي جواو فيكتور والفرنسي ميكايل بيريرا في الدقائق 38 و41 و51 على التوالي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8687
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-01-2011 07:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم