حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,25 فبراير, 2018 م يوجد الآن عدد (4943) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 37088

بالصور .. فتاة توثق لحظة تعرضها للتحرش في الشوارع

بالصور .. فتاة توثق لحظة تعرضها للتحرش في الشوارع

بالصور  ..  فتاة توثق لحظة تعرضها للتحرش في الشوارع

28-09-2017 02:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - نشأت نوا جونسا، وهي فتاة بالـ20 من عمرها، تعيش في العاصمة الهولندية أمستردام، حساباً باسم (Dearcatcaller)على موقع الإنستغرام، لكي تعكس أبعاد مشكلة التحرش الجسدي واللفظي الذي تتعرض له النساء من قِبل الرجال، بحسب سي إن إن التركية.

وأوضحت نوا بحسب (هاف بوست عربي)أن معظم الناس غير مدركين هذه المشكلة، وهنالك الكثير من الناس الذين يتعرضون للتحرش الجسدي واللفظي في الشوارع والأماكن العامة.

وقد أرهقت الطالبة الهولندية من المضايقات التي تتعرض لها، وخاصة في المحيط المقرب منها، في الجامعة والشارع، وبرأيها أن الرجال غير مدركين لأبعاد هذه المشكلة على الفتيات.

وقالت نوا في حديثها لصحيفة بارول الهولندية: 'لم أعرف أبداً ما ردة الفعل التي يجب إعطاؤها للمتحرش، عند الرد عليه يتحول الأمر إلى شجار، وعدم إعطاء أي ردة فعل يعطيهم ذلك الشجاعة في قول ما يريدونه، فأنا اتجاهلهم دائماً'.

مؤكدة أن الرجل في الشارع عند قوله 'أريد البقاء معك' لم يقل ذلك من باب الملاطفة والمجاملة، لذلك أقترح عليه بعدها التقاط صورة فوتوغرافية معاً ، لنشرها على صفحة الإنستغرام.

نوا كانت مترددة في بداية الأمر، ولكن تحمست عندما عرض عليها أحد المتحرشين التقاط صورة تذكارية معها. وأضافت أن جميع المتحرشين استجابوا بشكل إيجابي لمقترحها، بالتقاط صورة فوتوغرافية معاً.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 37088

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم