حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12146

مصانع الالبان تخفض اسعار منتجاتها 12%

مصانع الالبان تخفض اسعار منتجاتها 12%

مصانع الالبان تخفض اسعار منتجاتها 12%

08-11-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قررت مصانع الالبان تخفيض اسعار جميع منتجاتها بنسبة 12 بالمئة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وذلك استجابة لطلب وزارة الصناعة والتجارة.

 

ويبلغ مقدار التخفيض على كيلو اللبن حوالي 150 فلسا فيما يبلغ مقداره على كيلو اللبنة حوالي 300 فلس, وذلك في ظل تراجع كلف الانتاج وتخفيض اسعار المشتقات النفطية لست مرات على التوالي.

 

وقد أكد الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة الدكتور منتصر العقلة خلال اجتماعه امس باصحاب مصانع الالبان اهمية ان تتفاعل مصانع الالبان مع المتغيرات التي ما زالت تشهدها السوق المحلية والاسواق العالمية من انخفاض لاسعار المشتقات النفطية والمواد الخام وبالتالي لا بد وان يشعر المواطن بانخفاض حقيقي لاسعار هذه المنتجات التي تدخل كمكون رئيسي في سلة المستهلك اذ انخفضت كلف انتاجها مؤخرا ومن المرجح ان تواصل انخفاضها قريبا.

 

وقال د. العقلة وفق بيان صحافي ان المصانع يجب ان تتعاطى مع انخفاض الاسعار وان تبادر الى اعادة النظر باسعار منتجاتها بنفس الدرجة والسرعة التي تعاملت معها لدى ارتفاع الاسعار حيث كانت تحتفظ بمخزون جيد من المواد الخام على اسعار منخفضة واستفادت منه عندما ارتفعت الاسعار عالميا.

 

وبيّن د. العقلة ان الحكومة حريصة على مصالح كافة القطاعات الاقتصادية وهي معنية بنجاح وديمومة المصانع المحلية في الوقت الذي تحرص فيه على ان تكون اسعار السلع والمنتجات عادلة وان تنخفض بشكل يوازي انخفاض الاسعار عالميا.

 

وقد أبدت المصانع تجاوبها مع طلب الوزارة في تخفيض اسعار جميع منتجات الالبان استجابة لانخفاض اسعار المشتقات النفطية واسعار معظم السلع التي تدخل بنسبة كبيرة في كلف الانتاج وعكس هذا الانخفاض على اسعار منتجات الالبان مستقبلا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12146
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-11-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم