حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 177027

هاشم الخالدي يكتب : اما آن لهذه الحكومه ان ترحل بعد جريمة الضريبه على الرواتب .. اليكم هذه الاسرار

هاشم الخالدي يكتب : اما آن لهذه الحكومه ان ترحل بعد جريمة الضريبه على الرواتب .. اليكم هذه الاسرار

                        هاشم الخالدي يكتب : اما آن لهذه الحكومه ان ترحل بعد جريمة الضريبه على الرواتب ..  اليكم هذه الاسرار

05-09-2017 06:43 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي
ربما ان غيري من النشطاء والكتاب ادلوا كثيرا بدلوهم اعتراضا واحتجاجا على نية قيام حكومة الافلاس الوطني بفرض ضريبة تصل الى ١٠٪‏ على كل من تجاوز راتبه ٥٠٠ دينار من الاردنيين وفي هذا المجال اقول
اولا - النتائج التي صدرت مؤخرا عن دائرة الاحصاءات العامه اكدت ان خط الفقر عند الاردنيين يبلغ 814 دينارا بمعنى ان كل من يقل دخل اسرته عن هذا المبلغ هذا المبلغ بمعنى ان هذه الحكومه تجرأت على قوت الفقراء ورواتبهم وهو امر لن يمر مرور الكرام .

ثانيا - هنالك معلومات ان هذا المقترح هو مقترح نيابي وان الحكومه تقوم بدراسته فاذا صح هذا الكلام فلا بد ان يكون هذا المقترح قد تمت مناقشته ولو بشكل سري تحت بند المصالح المشتركه في اللجنه الماليه لمجلس النواب فهل من المعقول ان تتآمر اللجنه او احد اعضائها على الشعب ؟؟؟
ثالثا - الخوف كل الخوف ان تكون الحكومه قد مررت بالون الاختبار هذا من اجل ان تقوم بنفي الخبر بعد ايام وتقوم بعدها بفرض ضرائب من انواع واشكال اخرى متذرعه بحاجتها لجمع ٥٥٠ مليون دولار لصندوق النقد الدولي وعندها سيقبل الاردنيون بهذه الزيادات او الضرائب عندما يقارنونها بما كانت الحكومه ستقوم به من اقتطاعات على رواتبهم فيقوم البعض منا بتسطير شكر للحكومه انها فرضت ضرائب بعيده عن رواتبهم والحقيقه غير ذلك لان اي زياده ستطرأ على اي سلعه فهو اقتطاع غير مباشر من رواتب الاردنيين فارجوكم انتبهوا لهذه القضيه
رابعا - يبدو ان هذه الحكومه قد افلست وحال موعد رحيلها لذلك طلب منها ان تقوم بعمليه انتحاريه لجمع مبلغ ال ٥٥٠ مليون وبعدها ينتفض النواب ويقومون بتسطير مذكره تطيح بالحكومه بعد ان تكون قد نفذت قرارات الرفع .
خامسا - اتذكر هنا احدى المؤامرات النيابيه مع الحكومه التي جرت قبل اعوام عندما كانت الحكومه تنوي فرض زياده على الاسعار بنسبة ١٥ ٪‏ وهي في نيتها فرض ٥٪‏ فقط فاقترح عليها احد النواب اخافة الشعب والقول بان الحكومه تنوي فرض ثلاث اضغاف ما كانت الحكومه تريده من هذه الضريبه وبالفعل ضج الشعب والاعلام وقامت الدنيا ولم تقعد واتفق النواب والحكومه على تخفيض نسبة الزياده الى ١١٪‏ مما اعتبره النواب اجاز لهم وصفق الجميع وبقيت حزينا لان الشعب لم يعلم ان اصل المؤامره التي تمت بين النواب والحكومه كانت تقضي بفرض زياده مقدارها ٥٪‏ فقط بينما تم بعد الضجه والهرج والمرج حصول الحكومه على زياده بضعف ما كانت تحلم به وكتبت في هذا الموضوع ولم ينتبه احد.
سادسا - الخوف هنا ايضا ان يتنطح بعض النواب ويطالبوا الحكومه بتخفيض نسبة الاقتطاع على الرواتب فيقبل الاردنيين مثلا باقتطاع ٥٪‏ من رواتبهم معتقدين بدلك انه انجاز كبير بينما ان ما تريده الحكومه مثلا ربما اقل من هذه النسبه فتنطلي المؤامره علينا .
سابعا - هذه الحكومه سترحل لكن الخوف ان تتخذ قرارات صعبه قبل رحيلها لاكمال واجب التحصيل فنفرح برحيلها وندفع ما قررت قبل الرحيل كما فعلنا سابقا لذلك يجب رفض هذا المقترح جملة وتفضيلا مع رفض اي مقترحات اخرى فاذا ارادت الحكومه تحصيل ال ٥٥٠ مليون دينار كما تقول فعليها بتحصيله من السيد وليد الكردي المتهم بسرقة نفس المبلغ من خزينة الدوله " سبحان الله طلع نفس المبلغ المسروق هو نفس المبلغ المطلوب .... شو القصه ؟؟؟؟؟
الله ورسوله اعلم .... اللهم اني بلغت .... اللهم فاشهد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 177027
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2017 06:43 PM

سرايا

2 -
يجب ع الملقي أن تترجل عن صهوة رئاسة الوزراء
اه أين انتا وصفي التل وهزاع المجالي وبهجت التلهوني كان هنالك حس وطني عندكم وغيره ع الوطن يجب تطبيق قانون محاسبه من هدر مال العام وسترجاعه مهم كان منصبه بدول هذا مال الشعب
05-09-2017 10:21 AM

المسافر

التبليغ عن إساءة
3 -
انا بقترح عالحكومة انها تستلم رواتب المواطنين وتصير تعطينا مصروف جيب وتعطينا الغذاء والدواء والتعليم والسكن واللبس والمواصلات

وانا لله وانا اليه لراجعون
05-09-2017 10:26 AM

ماضي

التبليغ عن إساءة
4 -
والله بدل ما ايمدوا ايدهم بجيبة الموظف الغلبان الي مش لاقي مصروف لولادة للمدرسة ولا يطعميهم خبز حاف ايروحوا النوااب الي قاعدين بوخذوا رواتب بالالالوف وقاعدين هيك منظر محد مستفيد منهم اشي والله حرام خافوا الله شوي بالمواطن مش هيك الناس من هلا تنازلة سرقة وقتل كيف كمان شوي والله الشغلة بدها مخافة الله .... والمفروض ((عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ فَالْإِمَامُ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالرَّجُلُ فِي أَهْلِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالْمَرْأَةُ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا رَاعِيَةٌ وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا وَالْخَادِمُ فِي مَالِ سَيِّدِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ))
[ متفق عليه ]
ارجو النشر
05-09-2017 10:28 AM

موظف غلبان

التبليغ عن إساءة
5 -
خافوا الله بالناس نموت عشان النواب تعبي جيابها
خففوا من النواب ومن رواتبهم بترجع البلاد توقف على رجليها
:(
05-09-2017 10:31 AM

خافوا الله

التبليغ عن إساءة
6 -
في قراءة للمشهد العام الاردني، نجد بان الصوره محيره، وغامضه، لا بل سوداويه لدى الكثير من المواطنيين تجاه الاوضاع الاقتصاديه والسياسيه والاجتماعيه والامنيه والاستثماريه التي يعيشها المواطن والوطن الاردني في آن واحد.

فالعجز في تنامي، والمديونيه في ارتفاع، الفقر والبطاله في اتساع، وغلاءالمعيشه وثبات الرواتب ، فوضى الاسعار، والضرائب تعصف به من كل جانب ،الفساد والترهل الاداري في استشراء واللاجئين في ازدياد، وتقيد للحريات، وانتشارا للجريمه، مخرجات التعليم واضح في عدد المدارس التي لم ينجح فيها احد حيث زادت عن (300) مدرسة ، الصحة عليك مراجعة احدى المستشفيات الحكوميه حينها ستدرك مدى جودة الخدمات الصحيه ،والعدالة الاجتماعيه لا زالت قائمة على ان ابن الوزير وزير وابن الفلاح فلاح ، و الحكومه تقف عاجزه عن تقديم مبادرات اصلاحيه ميدانيه شامله لتلك الاوضاع تبشر بالخير ، وتعيد الثقه في نفوس المواطنين، وتوقف حالة اليأس والاحباط في نفوس المواطنين وبما ينعكس ايجابا على حياة هذا المواطن.

والادهى من ذلك لا زالت الحكومه تسير على نهج القاعدة الضريبيه بان خزينة الدوله جيوب رعاياها ، ما ان عجزت حكومتنا الرشيدة ومرت بضائقه ماليه لا تجد سوى جيوب رعايها لتأمين مواردها الماليه على اعتبار ان المواطن هو اغلى ما تملك وهو ملجئها عند الازمات لرفد خزينتها بالايرادات وهي تعلم بان تلك الجيوب باتت مهترئه وممزقة غير قادرة على تأمين قوت يمها لتثقل الحكومة كاهل المواطن باعباء ماليه جديدة.

يجب ان تعلم الحكومه بأنه وفي ضل سياستها الحاليه في معالجة هذا الخلل من خلال جيب المواطن الاردني، فان هذه الامر سيؤثر على العلاقه التقليديه التي تربط المواطن بحكومته ومؤسساته الرسميه، فالمواطن وتحت وطأة هذه الضغوط لن يستطيع تحمل المزيد، وجيبه لن يكون هو الحل الوحيد لهذه الازمه الاقتصاديه التي تضرب به من كل جانب ، وان طاقة المواطن الاستيعابيه قد وصلت الى حد الذروة.

لقد آن للحكومه ان تقوم بايجاد خطط وبرامج اصلاحيه حقيقيه قادره على وضع تصورات وحلول تشعر المواطن الاردني بقرب انفراج ازمته الاقتصاديه والمعيشيه وتساعده في الدخول في مرحلة التفاؤل والامل، بدلا من اليأس والقهر وسوداوية المشهد.

نعم... نحن بحاجه الى مبادرات وحلول ناجحه تقدمها الحكومه واجهزتها كتلك المبادرات التي تم تقديمها في مواجهة الحراك والمطالبين بالاصلاح والتي أتت اوكلها وسجلت فيها الحكومه واجهزتها نجاحا باهرا،ومعروف بان قوة اي نظام سياسي وبقائه مرتبطا بقوة اقتصاده.

ونطالب الحكومة بان تقوم بتوجيه بوصلتها نحو اوضاعنا الداخليه ، فالخطر الخارجي يمكن درئه من خلال قواتنا المسلحة الباسله ، اما الخطر الداخلي فلا يمكن درئه في حال استمرار الحكومة بتجاهل تلك الاوضاع ، فهل تجرؤ الحكومة على الاعلان عن عدد الاردنيين الذين يقبعون تحت خط الفقر المدقع ، وهل تجرؤ على الكشف عن عدد العاطلين عن العمل في صفوف الشباب الاردني ، وهل تجرؤ عن الافصاح عن العدد الحقيقي للاجئين السوريين على الساحة الاردنيه الذين ينافسون الاردنيين في ارزاقهم ومساكنهم وتعليمهم وصحتهم ،وهل تجرؤ الحكومه على الكشف عن حجم المديونيه الحقيقيه التي نرزخ تحت وطأتها، وها تجرؤ الحكومه عن الكشف عن سبب عزوف بعض المستثمرين بمواصلة استثماراتهم في الاردن ونقلها الى الخارج ، وهل تجرؤ الحكومة عن الافصاح عن عدد الشركات والمصانع التي اغلقت العام 2016 ، 2017 وهل تجروء عن الافصاح عن عدد الجرائم المرتكبه على الساحة الادرنيه ودوافعها ، وهل ،وهل،.... نريد من الحكومه مبادرات اصلاحيه فوريه لجميع الاوضاع المتعلقة بالوطن والمواطن الاردني حتى لا يقع المحذور لا قدر الله.... حمى الله الاردن وشعبه تحت ظل قيادتناالهاشميه.
05-09-2017 10:32 AM

المحامي / محمد حسين الدعجة.

التبليغ عن إساءة
7 -
على الحكومة أن تتوقف عن دفع الاعطيات لنوائب الامه..... حينها ستوفر مبلغ 550 مليون دينار ؟؟؟
05-09-2017 10:35 AM

نائب سابق.

التبليغ عن إساءة
8 -
السلام عليكم
سيد هاشم الخالدي ارجو النشر
لا اقو الا اننا مواطنون ارتضوا ما يفعل بهم من فواجع متتالية
كل الشعب يعلم ويدرك بان من يقوموا بانتخابهم اول من يساعد في انهاك جيوبهم
ولكن يخرجون وينتخبون
سيدي اعتقد اننا شعب واعي ولاينكر احد ان اغلب الصحافة تساعد ايضا في الضحك على المواطن
المستكين فهو يدرك ويراقب والمثال على ذلك من 20 الشهر الصحافة تروج ان البترول ارتفع عالميا
والحكومة سترفع السعر على المواطن والحقيقة يعلمها المواطن قبل الصحفي هي ان البترول هبط سعره
عالميا في الشهر الماضي كمثال لاكثر من 5% والدليل ها هو من الصحافة
05-09-2017 10:36 AM

خلدون سامي احمد قواريق

التبليغ عن إساءة
9 -
لله في خلقه شؤووووون!!!!
05-09-2017 10:37 AM

عفو عااااااام

التبليغ عن إساءة
10 -
لو تذكروا أن بعد القصور قبور مظلمه !!!!!!!
05-09-2017 10:39 AM

عفو عااااااام

التبليغ عن إساءة
11 -
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
يا اخي والله ما حدا سائل ولا عارفين شو الطبخة المهم يزمرو ويطبلو ويشفطو تحفيط ويشربو كاسة القهوة ويرموها من شباك السيارة وتسلم من الشر
05-09-2017 10:39 AM

ابو السعيد

التبليغ عن إساءة
12 -
ضاقت بنا الارض ضغوط مستمره ولا حياة لمن تنادي
05-09-2017 10:41 AM

عفو عااااااام

التبليغ عن إساءة
13 -
ربنا لاتكلنا لأحد سواك طرفة عين أو أقل من ذلك وانت الرحمن الرحيم
05-09-2017 10:44 AM

عفو عااااااام

التبليغ عن إساءة
14 -
ربنا لاتكلنا لأحد سواك طرفة عين أو أقل من ذلك وانت الرحمن الرحيم
05-09-2017 10:44 AM

عفو عااااااام

التبليغ عن إساءة
15 -
نشكرك يا اخ هاشم على التطرق لإمور كثيرة وحسب رأيي سواء دولة الملقي أو غيره لن يغير الوضع السيء لإن هناك من يملي على دولة الملقي وهو فايز الطراونة وعاطف الطراونة كذلك بإنتقاء الوزراء وتثبيت بعضهم أمثال معالي وزير الاشغال م. سامي هلسة الذين يدعمون وجوده لضمان أن يعطي شركاتهم عطاءات تلزيم بعيدة عن الشفافية والنزاهه والقاصي والداني يعلم ذلك وهذا ما حاولت م. هدى الشيشاني من منعه وكذلك قبلها م. محمد الهزايمة مدير دائرة العطاءات الحكومية السابق فتم التخلص من كليهما حيث أنهما من يأمر على دولة الملقي بالتخلص من فلان وفلان لتبقى مصالحهم تكبر وتكبر على حساب مصلحة المواطنين، أما بالنسبة لطلابنا وطالباتنا أجيال المستقبل فالنظام التعليمي كمثل برميل من قمامة للاسف على كل مدير تربية ومدير مدرسة أن يكون هو الغطاء المحكم لضمان عدم انتشار روائح كريهه منه حيث أن لجان التحقيق في المدارس بين مشاكل المعلمات والاداريات منعت من الكادر من أداء مهامه على حساب وقت الطلبه حيث أن مربيات الاجيال بحاجة الى اعادة تأهيل نفسيا واجتماعيا وتعليميا والاهم الاخلاق فكيف لمعلمين ومعلمات يكون الكذب والحلف كذبا من سلوكياتهم بأن هؤلاء سيبنوا جيلا صالحاً وهم مفسدون.. وأخرها أن وزارة التربية قامت مؤخراً بوضع أبراج تقوية فوق بعض مبانيها مثل مدرسة إناث في صويلح ومدرسة إسكان الجامعة وغيرها واللتان تتبعان لمديرية تربية الجامعة للحصول على أموال من شركات الاتصالات غير مكترثة لصحة وسلامة أبنائنا العقلية لانهم يريدون جيل مشوش لا يأبه لما يدور حوله ويتم بيعه أطعمة فن مقاصف المدارس مضرة بالصحة من شيبس رديء وعصير مشبع بالسكر والالوان وسكاكر يصبح الطفل كالقرد بحركته يقفز قفزا ولا يستطيع المعلم السيطرة عليه وبالنهاية يقول علية القوم بأن بترولنا هو الاجيال القادمة ولكن يتم تسميمها والعمل على تلويث نقائها لكي يكون مردودها مضراً وليس أن يكون المخرجات مواطناً يخدم وطنه وشعبه.
05-09-2017 11:06 AM

حقيقة مره

التبليغ عن إساءة
16 -
المواطن يجب ان يعرقل هذا القانون الظالم
05-09-2017 11:21 AM

بلال

التبليغ عن إساءة
17 -
أشكرك ياخالدي على طرح هذه الضريبه
ولكن نسئ الملقي أنها سوف تطول كل منتسبي القوات المسلحه والامن العام والدفاع المدني والمخابرات الذين هم على رأس عملهم قبل المتقاعدين أتمنئ أن يتدخل جلالة الملك بوقف هذه الضريبه
05-09-2017 11:41 AM

المسافر

التبليغ عن إساءة
18 -
لازم ندفع ضرايب حتى يحسنو من وضع المدارس الحكوميه المأساوي، بس الضرايب ما حدا من الشعب رح يستفيد منها، احنا شعب عايش بذل عشان يرضي الدول المانخة مقابل خفنه من المساعدات، ولكو خطيتو راسنا بالارض

http://www.sarayanews.com/index.php?page=article&id=446264
05-09-2017 11:43 AM

ديمه

التبليغ عن إساءة
19 -
من سلب ونهب ومؤامرات عليه ما بصير باي شعب في العالم والله لم ارى ولم اسمع عن اي دولة بصير بشعبها هيك نازلين فينا سلخ وتشليح ولكوه على ايش ما بدنا منكوه ايشي الله بس يتقينا من شركم يا نهابين اموال الشعب
05-09-2017 11:49 AM

والله العظيم الي بصير بالشعب الاردني!!!

التبليغ عن إساءة
20 -
والله نفسي مرة تحكوا انها الحكومة واقفة مع المواطن ... دائما المواطن هو كبش الفداء والله حرام عليكم شو هاد
05-09-2017 12:11 PM

ببلادي وغريب بلاد

التبليغ عن إساءة
21 -
وضعنا سيىء وصرنا في الحضيض
05-09-2017 01:04 PM

مستحيل الي بصير!!!!!!

التبليغ عن إساءة
22 -
اصلا لازم نفرض دخل على الضريبه وليس ضريبه على الدخل كونه لم يبقبى دخل لنفرض عليه دخل ...يكفي يا حكومه
05-09-2017 01:07 PM

حسين المراشده

التبليغ عن إساءة
23 -
الله لا يقيمهم واحد يقول للثاني هذه اقتراحات واقوانين لا تخدم الشعب بل لصالح هل الفاسدين
05-09-2017 02:16 PM

يعني يدمر البلد على شان يظل على الكرسي تبعه

التبليغ عن إساءة
24 -
حسبنا الله ونعم الوكيل
05-09-2017 02:16 PM

هيثم المومني

التبليغ عن إساءة
25 -
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تعبت أنا وتعب الشعب الأردني من هذة الحكومات المتعاقبة التي ليس لديها أي حلول منطقية ومتكاملة للمشكلة الأقتصادية القائمة
عند النظر لهذه الحكومات السابقة والحالية لم نجد أي (( نية صافية من قبل هذة الحكومات )) لبناء جسور ثقة مع الشعب الأردني والدليل على ذلك ؟؟؟؟
1 . ملفات الفساد التى كانت على طاولة جميع الحكومات الحالية والسابقة
ما الذي جرى فيها ؟؟؟؟
من هم الفاسدين ؟؟؟؟
من الذين سرقوا ؟؟؟؟
من الذين باعوا الوطن ؟؟؟؟
2 . ملف الخصخصة
أين البائع ؟؟؟؟
من الذي وقع ؟؟؟؟
ما الذي حصل ؟؟؟؟

مقدرات وطن كاملة بيعت بثمن بخس والأن يردون موارد للخزينة !!!!!!!
" خلاصة الكلام "
بدل هذة الحكومات الحالية والمتعاقبة التى ليس لديها غير جيب المواطن في حلولها الأقتصادية
لماذا لا يتم الأستعان بحكومات من خارج البلاد كأمثال الوزراء الذين يذهبون الى وزارتهم " بالدراجة الهوائية " ويتم أعطائهم نصف مخصصات هذه الحكومات السابقة والحالية لنرى ما هي الحلول التي لديهم ولتكون تجربة من الأردن
ملاحظة : ليس معنى ذلك أنهم لأنو يرفعوا الأسعار بل سيرفعوا الأسعار لكن بالمقابل لأن يكون هناك وجود للفاسدين والذين باعوا الوطن غير السجون .
05-09-2017 03:00 PM

أحمد النعيمات

التبليغ عن إساءة
26 -
شو الفايده... المشكله إنه طريقة ادارة هالبلد مقرفه, يعني بتيجي الحكومه و بتخوزق الشعب و بقوانين مجحفه و متغوله على جيب المواطن و بعدين بتروح و بتيجي الحكومه اللي بعدها و بتشتغل بنفس الطريقه!!!!!!!!!!
05-09-2017 03:13 PM

عون الجراح

التبليغ عن إساءة
27 -
وصلت معكم حتى راتب المواطن وتعبه تحطوا عينكم عليه ؟؟!!!!!.......
ما بكفيكم سرقات المساعدات المالية من الدول المانحة ونهب وسلب من جيبة المواطن لحتى تسدوا عجزكم ؟؟!!!!
والله عيييييييب عليكم .... لهون وبكفي ..... الله ينتقم منكم وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم من حكومات فاشلة هدفها تدمير البلد وذل المواطن الاردني .............
05-09-2017 03:24 PM

رنيم محمد

التبليغ عن إساءة
28 -
تتغير الحكومات وتبقى الاسماء مع تغير الاماكن فما الفائده الرفع حاصل حاصل
05-09-2017 03:33 PM

ع

التبليغ عن إساءة
29 -
أتمنئ منك ياهاشم الخالدي
فتح باب التعليقات على الحارس المستثمر يلي ضرب دورية الشرطه
الله يرحمك يامحمد ماجد العيطان بعض الرجال حرام تلبس بذلة الامن
05-09-2017 03:37 PM

المسافر

التبليغ عن إساءة
30 -
يسلم لسانك وتسلم ايدك صدقت
05-09-2017 03:42 PM

حسين العجرمي

التبليغ عن إساءة
31 -
على كل الناس الضغط على النواب
اذا تم التوقيع بالاكثرية من النواب على المشروع علينا محاسبتهم
05-09-2017 04:02 PM

ak

التبليغ عن إساءة
32 -
هيك مضبطة بدها هيك ختم (عظم الله اجركم)
05-09-2017 05:03 PM

فاقد

التبليغ عن إساءة
33 -
الله يحفظك اخ هاشم بس مانقول غير الله يرحمنا برحمته اذا رفعناها ع الشارب واذا نزلناه ع الحيه
05-09-2017 05:28 PM

هشام الحديد

التبليغ عن إساءة
34 -
انا ابني راتبه ٥٠٠ دينار وعمره ٢٧ سنه ومش قادر ازوجه لان راتبه بدون ضرايب مش مكفيه فكيف بعد فرض قانون الضرايب الجديد،اتقوا الله في هذا الشعب المسكين.منكم لله
05-09-2017 06:11 PM

مسكين

التبليغ عن إساءة
35 -
روحوا كل اجهزة الدولة و طروا كل الاجانب العاملين بالبلد و نزلو مناقصه لشركة امريكية او اوروبيه او يابانية تدير البلد احسن من كل هالحكي
05-09-2017 07:07 PM

سامي

التبليغ عن إساءة
36 -
كلامك روعة والله يكون في عون المواطن
05-09-2017 07:13 PM

محمود الطيب

التبليغ عن إساءة
37 -
كلامك روعة والله يكون في عون المواطن
05-09-2017 07:16 PM

محمود الطيب

التبليغ عن إساءة
38 -
كلامك روعة والله يكون في عون المواطن
05-09-2017 07:31 PM

محمود الطيب

التبليغ عن إساءة
39 -
طيب ممكن سؤال الي راتبه اقل ما حكو انهم بدهم يرفعوا راتبه علشان يستفيدو ويخصموا منو هيك بستفيدو اكثر مهو الشعب بدفع كل سنه وكل يوم مخالفات سير يعيشو بس على مخالفات السير بصيرو اغنياء ارحمونا والله خلو الواحد يطلع عن ديانتو ارحمونا يا ملقي ويا نواب
05-09-2017 08:18 PM

ابو امير

التبليغ عن إساءة
40 -
550 مليون من سارق واحد فما بالك لو اعاد كل حرامي الي سرقه الى خزينة الدولة كم تتوقع الفائض المالي للدولة
05-09-2017 08:52 PM

نصار

التبليغ عن إساءة
41 -
بنستاهل ولسى ما شفنا شي والقادم اعظم .
05-09-2017 08:54 PM

مذلول

التبليغ عن إساءة
42 -
الظالم اله يوم حسبنا الله ونعم الوكيل
05-09-2017 08:57 PM

مظلوم

التبليغ عن إساءة
43 -
هذا الكلام اذا كان صحيحا" وغير صحيح فهذا واقعنا
06-09-2017 07:25 AM

نعم صحيح

التبليغ عن إساءة
44 -
ابتعدوا عن قوتنا، والله الدنيا رح تقوم وما تقعد وما جبرك على المر غير اللي أمر منه. ترى الشعب مخنوق وعايف خاله ومش متحمل نكشه من حكومه النصابين.
06-09-2017 07:42 AM

ديمه

التبليغ عن إساءة
45 -
صدقت اساذ هاشم كل كلامك صحيح فهي محاصصه بين النواب والاعيان
06-09-2017 08:27 AM

فاطمه النوايسه

التبليغ عن إساءة
46 -
صدقت اساذ هاشم كلامك صحيح ياريت الكل يعي لكلامك ويصحو وحسبي الله في الظالم
06-09-2017 08:30 AM

فاطمه النوايسه

التبليغ عن إساءة
47 -
يسلم ثمك استاذ هاشم وتحية اجلال للام اللي حملتك وانجتك وارضعتك حسبنا الله ونعم الوكيل على الفاسدين والظالمين والحراميه اللهم انتقم منهم
06-09-2017 09:09 AM

احمد فندي بني عطا

التبليغ عن إساءة
48 -
في اي بلد يكون به كساد اقتصادي تلجأ الحكومات الى تخفيض نسبة الضرائب وبالتالي تسريع عجلة الاقتصاد، ايضا تلجأ الى خفض نسبة الفائده لتشجيع الاستثمار وفتح مشاريع جديده تؤدي في النهاية الى تخفيض البطاله في البلد وزيادة النمو. لا ادري ما هو نوع الشهادات التي يحملها متخذو قرارات رفع نسبة الضريبه، هل تحصيل مبالغ العجز هي فقط من جيب المواطن فقط؟ لماذا هربت رؤوس الاموال من البلد؟ كيف لمستثمر ياتي الى البلد وهو يعلم ان قانون الضريبه سيتغير في اليوم الواحد 24 مره؟ اما بالنسبه لمجلس النواب، فلا فائده مرجوه منه
06-09-2017 09:41 AM

السويطي

التبليغ عن إساءة
49 -
العمر مهما طال قصير
ويا ريت هالحكومات تعرف انو في قبر و آخره وحساب وعذاب

خافو الله
المواطن صار يشحد رسمي
سواء موظف ولا غيره
الناس أكلت بعض
حسبنا الله ونعم الوكيل
06-09-2017 02:25 PM

مواطن

التبليغ عن إساءة
50 -
بعد التحيه الاستاذ هاشم انت صوت الحق الذي يخاطب القلوب والعقول والضمير ما اتمناه ان يتعلم منك معظم الكتاب في قول الحقيقه دون خوف بارك الله بك وبقلمك

06-09-2017 09:20 PM

فارس احمد العجارمه

التبليغ عن إساءة
51 -
افشل حكومه في تاريخ الاردن ما عندها اي حل لا جيب المواطن ولقمة عيشه .... لماذا لا تخلصوا الدوله من الجيش الجرار من المستشارين الذين عينوا ويعينون للمجاملات والتنفيعات ويكلفون الدوله عشرات الملايين من رواتب وميزات وسفر دون اي فائده لهم
07-09-2017 08:08 AM

جنووووبي ١١١

التبليغ عن إساءة
52 -
افشل حكومه في تاريخ الاردن ما عندها اي حل لا جيب المواطن ولقمة عيشه .... لماذا لا تخلصوا الدوله من الجيش الجرار من المستشارين الذين عينوا ويعينون للمجاملات والتنفيعات ويكلفون الدوله عشرات الملايين من رواتب وميزات وسفر دون اي فائده لهم
07-09-2017 08:17 AM

جنووووبي ١١١

التبليغ عن إساءة
53 -
شكرا استاذ هاشم على هذا الموضوع لكن مهما كتبت ومهما صرخ المواطن لن يتبدل الحال إلا إلى الأسوأ الشعب وحده يستطيع أن يوقف جميع انواع الظلم وغير هيك سيبقى المتنفذون يتحكموا بعباد الله.
07-09-2017 11:02 AM

دافع الضرائب

التبليغ عن إساءة
54 -
ارجو من اﻻستاذ هاشم حفظه الله ان يزودني برقم الواتس اب الخاص ان امكن
09-09-2017 02:22 AM

الشرمان

التبليغ عن إساءة
55 -
الذي تقدم بهذا الاقتراح لا يفكر بأبعد من أنفه، إجراءات الجباية أنهكت المواطن وخفضت من القوة الشرائية وطفشت الاستثمار وزادت البطالة وإذا استمر الوضع ستتراجع ايرادات الخزينة بصورة كبيرة.
وزارة المالية بالتي تعتمد على شخص واحد في مثل هذه الاقتراحات المدمرة بحاجة الى اصلاحات هيكلية كبيرة.
10-09-2017 09:55 AM

حمود

التبليغ عن إساءة
56 -
ما شي المواطن صار يشحد لكن بعد قرار الضريبه مين رح يشحده رح نصير كلنا شحاديين حسبي الله ونعم الوكيل
10-09-2017 11:52 AM

مواطنه

التبليغ عن إساءة
57 -
1.المال العام
2. الامن
3.المواطن
خطوط حمر في استراتيجية أي دوله
10-09-2017 11:21 PM

محمد

التبليغ عن إساءة
58 -
السيد المحترم دائم الاعتراض
ليش ديما انت بتعترض علي كل كبيرة وصغيرة
يا اخي اعطي حلول
الحكومة ما عندها فلوس شو تسوي
جننتنا بالاعتراض
11-09-2017 12:04 AM

عماد

التبليغ عن إساءة
59 -
عم بحكوا فوق عن ان المواطن رح يشحد

ليش هو بعده ماشحد

ومعروف ان اي حكومة الها مهمة خاصة بس تقوم فيها ترحل

وهكذا حكومة وراء حكومة للقيام بمهمات صعبة لجمع المال من جيوب الشعب

معقول انه راح عن بال الحكومة والنواب انه الامن والامان الي موجود عنا هو في مرتبة ٢ بعد مرتبة اولى

فيها حاجات انسان اساسية

ماكل مشرب مسكن ملبس زواج

مابعرف كيف بدنا نصل لمستوى ٢ عند اهمال مستوى ١
11-09-2017 12:15 AM

السوسنة السوداء

التبليغ عن إساءة
60 -
والله القانون رايح يمشي غصب عن الراضي والزعلان

لانه الحكومه مش شايفه حد بعيونها
11-09-2017 12:03 PM

مغترب

التبليغ عن إساءة
61 -
البنك الدولي بدو دولار مش دينار
11-09-2017 12:47 PM

مصطفى العتال

التبليغ عن إساءة
62 -
ما دمر الوطن الغالي الا مجلس النواب حسبي الله على كل واحد فات المجلس وما خدم الامانة اللي تحملها الميت الله لا يرجمة ولا يسامحة والحئ الخاين الله لا يعف عنة بمرض خبيث
12-09-2017 09:52 AM

كركي يفهم ومطلع

التبليغ عن إساءة
63 -
في حدا يدبرني بسفرة على اليابان لانه العيشة في الاردن الحبيب اغلى من اليابان صار وعد ادفع الضريبة من هناك حواله على ويسترون يونيون ........
12-09-2017 10:18 PM

هجرة

التبليغ عن إساءة
64 -
حكومات متتالية بنفس سياسة القمع و التشليح و مجلس نواب كالاخشاب المسندة للرواتب و الحكي الفاضي بينما هدفهم المشترك استفزاز الشعب للاطاحة بدولة الاردن الهاشمية
13-09-2017 07:20 PM

الدويري

التبليغ عن إساءة
65 -
مساكم الله بالخير استاذ هاشم انت والسادة الكتاب كل حكومة تقولوا متى ترحل بدل ما ترحل الحكومة خلي الشعب يرحل احسن للجميع لانه ما في حكومة تيجي الا العن من اللي قبلها وهلم جرى ودمتم سالمين
13-09-2017 10:02 PM

مهاجر

التبليغ عن إساءة
66 -
الله اعلم فقط

الرسول محمد توفى...
16-09-2017 07:41 AM

محمد

التبليغ عن إساءة
67 -
جريمة ضريبة على الرواتب

فعلا هي جريمة

لما اقتص من راتب شخص دبر كل اموره على شوية هالدنانير الي هو بياخذهم

والاهم من هيك ان الراتب يادوب بكفي اساسيات

زيادة مش زايدين وغلى عم بتغلوا حتى بالاكل والشرب

اقل كيلو خضار او فاكهه ٣ دنانير

كيف الناس بدها تعيش والناس ماكلة هوى وساكتة

اتقوا الله



24-09-2017 11:09 PM

موااطنة

التبليغ عن إساءة
68 -
تعليقك ان الحكومة ماعندها حلول

طيب شو الهدف من وجود الحكومات والوزارات

مش عشان يلاقوا بداىل وحلول اذا ما عندهم حلول معناها لشو استلموا متاصبهم

ولا بس بدهم يكونوا عبء عالمواطن

وياخذوا امتيازات ورواتب عالية
24-09-2017 11:15 PM

لتعليق ٥٧ عماد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم