حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 57039

(900) دينار تهدد سيدة بالسجن بسبب الديون والفقر المدقع الذي تعيشه وبناتها .. فمن لها ؟

(900) دينار تهدد سيدة بالسجن بسبب الديون والفقر المدقع الذي تعيشه وبناتها .. فمن لها ؟

(900) دينار تهدد سيدة بالسجن بسبب الديون والفقر المدقع الذي تعيشه وبناتها ..  فمن لها ؟

09-08-2017 01:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - محرر الشؤون الاجتماعية - تزوجت من رجل كان خارج البلاد وكانت تنعم بحياة رغيدة لان زوجها لم يحرمها من اي شيء خاصة وانها كانت الثانية فانجبت منه ثلاثة بنات بعمر الورد ، وما ان مرت ثمان سنوات على ارتباطها بالرجل السبعيني حتى تعثرت احوالهم وعاد من الغربه بخفي حُنين.


وفي التفاصيل التي روتها ام الثلاث بنات لسرايا والتي فضلت عدم ذكر اسمها : انها ارتبطت برجل يكبرها بعشرات السنين حتى تكون بعيدة عن الفقر الذي عاشته بين اهلها وليخرجها منه الى رغد العيش والحياة السعيدة ، وكان ذلك ، حتى تبدلت الاحوال وكانت ارادة الله ان يعود للاردن من غربته وقد رزقه الله بثلاث بنات هن مكسبه من الدنيا .

وتضيف ان زوجها بعد ان عاد الى الاردن لم يعد يقوى على العمل بسبب المرض الذي اصابه من هم العودة ومن تبدل الاحوال من رغد الحياة الى فقر مدقع ، الامر الذي دعاهم لاستئجار منزل بـ(100) دينار ، اضافة الى مصاريف المنزل من مأكل ومشرب وفواتير ومصاريف الفتيات الثلاث اللواتي لا تتجاوز اعمارهن العشر سنوات .


وبينت انها لجئت للقروض كصندوق المرأة وغيرها حتى تراكمت الاقساط ولم تعد تقوى على  سدادها ، سيما وانها لا تعمل وزوجها السبعيني اصبح قعيد البيت بلا حراك ولا عمل ولا يتقاضى اي تقاعد لانه من ابناء قطاع غزة الذين لا يمكلون رقما وطنياً ، ولا يوجد له اي مصدر دخل سوى اهل الخير من الجيران والخلان .

واوضحت ان الديون اثقلت كاهلها كونها المعيلة الوحيدة لهذه الاسرة التي ظلمتها الحياة ، وغيرت احوالهم ، واضافت انها لو استطاعت ان تعمل بالصخر لفعلت حتى تكفى شر الفقر ومد اليد للغير لان ذلك عليها اهون  من ان يقال عنها واسرتها كلام  يسبب لها الاكتآب وهو 'شحادة'.


واكدت لسرايا انها لجئت للقروض حتى تكفى شر الفقر لكن اصحابها لا يرحمون ولا ينتظرون ، واصبحت مهددة بالسجن باي لحظة ، وكل مطلبها ان تعيش بسلام ويتم سداد دينها البالغ فقط (900) دينار وذلك غاية مناها ومطلبها .


سرايا بدورها تنشر رقم هذه العائلة امام اهل الخير واصحاب الايادي البيضاء لمد يد العون لهذه السيدة التي عانت حتى اثقلها الدين ( 0799032434 )






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 57039

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم