حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16497

152 الف طالب يتقدمون لامتحان التوجيهي في دورته الشتوية

152 الف طالب يتقدمون لامتحان التوجيهي في دورته الشتوية

152 الف طالب يتقدمون لامتحان التوجيهي في دورته الشتوية

30-12-2010 04:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ناقش نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم د. خالد الكركي لدى لقائه امس نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس هايل السرور الإجراءات الواجب توفيرها في قاعات امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية بحضور الأمناء العامين للوزارة ومدير إدارة الامتحانات.
 
وأكد السرور خلال الاجتماع استعداد وزارة الداخلية من خلال الحكام الإداريين والأجهزة الأمنية لتوفير كل الوسائل المتاحة لطلبة الثانوية العامة لتأدية امتحاناتهم في بيئة آمنة وعلى أكمل وجه.
 
من جهته أكد الدكتور الكركي جاهزية الوزارة لتوفير جميع الامكانات اللازمة حتى يؤدي الطلبة امتحاناتهم بكل سهولة ويسر, مشيرا الى تزويد جميع قاعات الامتحان بوسائل التدفئة وكل المتطلبات اللوجستية لإنجاح الامتحان العام الذي سيشرف عليه عشرون ألف معلم ومعلمة يقومون بخدمة الطلبة وإرشادهم ومتابعة أمورهم أثناء الامتحان.
 
وقال الكركي إن الوزارة وبالتعاون مع وزارة الداخلية وكل الأجهزة المعنية تقوم بواجبها الوطني كما كان على الدوام خدمةً للطلبة ولتحقيق كل متطلبات النجاح للامتحان حيث أعدت برامج مسبقة للامتحان في التواصل مع الطلبة من خلال الرسائل التي تصلهم إضافة إلى توزيع الكتيبات وجواز سفر الامتحان الذي يوضح للطالب كل الإجراءات المتعلقة بالامتحان وكيفية إجابة الطلبة على الأسئلة لتفادي القلق والتوتر الذي ينتاب بعض الطلبة في الامتحانات. وجرى خلال الاجتماع استعراض جميع القضايا المتصلة بالامتحان حيث يبلغ عدد المشتركين بالامتحان 151910 مشتركاً ومشتركة منهم 79198 من الذكور و72712 من الإناث. ووزعت الوزارة الطلبة المشتركين في الامتحان على 1919 قاعة اضافة إلى 40 قاعة احتياط وقاعة واحدة خارج الأردن في المدرسة العربية في تونس. وطلب الدكتور الكركي إيلاء ذوي الاحتياجات الخاصة كل العناية والاهتمام في الإجراءات حيث تم تخصيص كاتب لكل مشترك كفيف على أن يكون لديه معرفة جيدة باللغة الانجليزية والرياضيات وإعفاء المشترك الكفيف من التقدم للامتحان في مبحثي الرياضيات والحاسوب في الفرعين الأدبي والشرعي والرسومات التوضيحية في الجغرافيا في الفرع الأدبي. وتم تكبير أوراق الأسئلة في جميع المباحث للمشتركين ضعاف البصر وإعفاء المشتركين الصم من التقدم للامتحان في مبحث الرياضيات في الفروع الأدبي والشرعي والمعلوماتية - المسار الأول - والتعليم الصحي فقط إضافة إلى إعفاء المشتركين الصم من موضوع الإنشاء في مبحثي اللغة العربية واللغة الإنجليزية (الثقافة) في فروع التعليم كافة. ووضعت الوزارة اجراءات خاصة للطلبة غير القادرين على الكتابة لأسباب مرضية كالمصابين بالشلل أو الكسور في أيديهم بتخصيص كاتب لكل مشترك. واشار الكركي الى ان عدد المشتركين في مراكز الإصلاح والتأهيل بلغ 79 مشتركا ومشتركة فيما بلغ عدد الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيتقدمون للامتحان من ضعاف البصر 86 مشتركا ومشتركة والكفيفون 42 مشتركا ومشتركة أما الصم فيبلغ عددهم 65 مشتركا ومشتركة.
بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16497
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-12-2010 04:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم