حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28423

المملكة تتأثر بعدم استقرار جوي وتساقط الثلوج في الجنوب

المملكة تتأثر بعدم استقرار جوي وتساقط الثلوج في الجنوب

المملكة تتأثر بعدم استقرار جوي وتساقط الثلوج في الجنوب

30-12-2010 01:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نظراً للأحوال الجوية السائدة وتعرض المملكة لهطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في بعض المناطق الجنوبية ، أهابت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين ضرورة أتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث خلال هذا المنخفض .
وحثت المديرية على ضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والجفت وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق.
ونبهت المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وبيوت الشعر الى ضرورة الانتقال الى الأماكن المرتفعة والأكثر أماناً خوفاً من احتمال مداهمة المياه لهذه المناطق وارتفاع منسوب المياه فيها وذلك حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم .
وحذرت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي المواطنين بعدم الاقتراب من مجاري السيول وأماكن تجمع المياه وذلك للوقاية من خطر الغرق والانجراف.
أما فيما يتعلق بالمركبات فدعت سائقي المركبات الى ضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير على الطرق .
وفعلت المديرية خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء والمعدة مسبقاً من خلال إدامة غرف العمليات الرئيسية والفرعية على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم وكذلك رفع نسبة الجاهزية من الآليات والمعدات والقوى البشرية وإدامة التنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ذات العلاقة .
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني الى عدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد في كافة أنحـاء المملكـة ( 199) والاتصال على هاتف (911) من داخل العاصمة عمان إذا دعت الحاجة الى ذلك .
 
وتبقى المملكة نهار اليوم تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي التي بدأت التأثير على المملكة أمس ، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصل العظمى إلى 14 درجة مئوية ، ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ، وتسقط زخات من المطر بإذن الله خاصة في جنوب وشرق المملكة ، تكون مصحوبة بالرعد احيانا.
وحسب دائرة الأرصاد الجوية يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهار غد وبعد غد السبت لتصل العظمى إلى 12 درجة مئوية ، مع بقاء الجو باردا وغائما جزئيا إلى غائم وتسقط زخات متفرقة من المطر باذن الله.
وشهدت المناطق الجنوبية امس سقوط زخات مطرية خاصة مناطق الحسينية ورأس النقب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28423
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-12-2010 01:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم