حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 100822

مجلس محافظة درعا يطلب وقودا من الأردن ومن منظمات دولية

مجلس محافظة درعا يطلب وقودا من الأردن ومن منظمات دولية

مجلس محافظة درعا يطلب وقودا من الأردن ومن منظمات دولية

31-07-2017 11:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال مجلس محافظة درعا ، إنهم طالبوا الأردن والمنظمات الدولية تزوديهم بمادة المازوت، من أجل حل أزمة مادة الخبز في مدن وبلدات المحافظة، جنوبي سوريا.

وبحسب وسائل اعلام سورية ، أوضح رئيس مجلس المحافظة، علي الصلخدي، في تصريح مصور إلى مراسل “سمارت”، أن أزمة الخبز جاءت نتيجة ارتفاع سعر مادة المازوت ، بعد إغلاق قوات النظام السوري طرق تهريبها إلى المحافظة من شرقي البلاد.

وكان عدد من المجالس المحلية في المحافظة رفعت سعر ربطة الخبز، بنسبة وصلت إلى 25 بالمئة، بسبب ما قالت إنه ارتفاع أسعار المازوت، الذي يستخدم في تشغيل الأفران.

جاء ذلك، خلال جولة أجراها “الصلخدي” وأعضاء من المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة إلى مدينة جاسم (40 كم شمال مدينة درعا)، يوم أمس الأحد، زار خلالها مجلسها المحلي والفرن الآلي ومشفى “الرضوان”، للاطلاع على الواقع الخدمي في المدينة، حسب المراسل.

وحول مسألة عودة اللاجئين السوريين من الأردن، قال “الصلخدي”، إنهم لم تصلهم أية معلومات رسمية حول ذلك، وأن كل ما يعلمه المجلس أن هناك “هدنة” جنوبي سوريا، مشيرا أنه طلب من المجالس المحلية في المحافظة وضع مشروع لإعادة الإعمار وتحديد النواقص في البنى التحتية.

وتشهد المدن والبلدات الخارجة عن سيطرة النظام في درعا والقنيطرة هدوءا نسبيا، منذ سريان اتفاق “تخفيف التصعيد” الذي توصلت إليه الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن، مطلع تموز الجاري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 100822

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم