حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42135

انتخابات مهرجان جرش

انتخابات مهرجان جرش

انتخابات مهرجان جرش

15-07-2017 05:58 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : عايدة معايطة

تزوغ نواظري ما بين صور المرشحين المشعشعه ذوي الوجوة الشاحبه والابتسامات الزائفه المتقنه الصنع بالفوتو شوب ...تلاحقني الاسماء ...اسماء ...اسماء....واكاد اجزم انه لا احد منهم يملك برنامجا محددا او حتى رؤوس اقلام عما يريد تقديمه للمجتمع ...


اتوه ما بينهم وما بين صور الفنانين لمهرجان جرش ....تتقارب اعلانات الطرفين من بعضها البعض ...تتشابك احيانا ... .تختلف اعلانات الفنانين قليلا ...صور ضاحكه....تبدو الوجوة ممتلئه وشابه الى الابد. .فوتو شوب ممتاز ...صور ملونه ...كحل ...احمر شفايف ... ويكاد الفيلر والبوتكس ان يقفز من الصوره الى الشارع ليستعيد هو الاخر شبابه الضائع ... لم اعد اميز بينهم من الالوان الصارخه .....ادوخ من اختلاط الاعلانات والاسماء والالوان ...لم اعد اميز بينهم .. ...اعود الى رشدي وينتابني الضحك المختلط بالحزن الى حد البكاء ...مهرجان جرش اغاني وبنتسلى فيه ..فهم ينشرون الفرح والسعاده ..ولا نتأثر بهم سلبيا ..بينما الانتخابات بنتسلى فيها وبنطفح كنافه على اشلاء عشائر تفتت وتشرذمت وتباعدت .. وديمقراطيه محكوم عليها بالاعدام نتغني بها ...نبجلها ...ولكننا في اعماقنا القبليه نعاديها ..


اصبحت الانتخابات المصدر الرئيسي للخلافات بين الاخوة التي قد تمتد لسنوات طويله قادمه ...ناهيك عن التأثير السلبي على كل فرد بالمجتمع ..اصبحت مصدرا للكراهيه والحقد ...للتفرقه وعدم الاحترام ...اصبحت عبئا على قلوبنا وافكارنا ....فما الحل ... اين الديمقراطيه الغائبه والمتمترسه وراء العشيره ....نريد ان نمارس الديمقراطيه بمفهوميها الحقيقي والصحيح ...اذا لم نستطع تطبيق ما نؤمن به حاليا فلن ينجو ابناؤنا مستقبلا ...نريد ان نعلمهم درسا مفيدا وهو ان الديمقراطيه هي الحل .
....المهم...
لم اعد اميز بين الفنانين والمرشحين .. .كله بيفن على رووسنا.
اكره_الانتخابات...
قرفنا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 42135
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم