حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,10 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9883

شبكة التجسس المصرية تكشف عن شبكتين في دمشق وبيروت

شبكة التجسس المصرية تكشف عن شبكتين في دمشق وبيروت

شبكة التجسس المصرية تكشف عن شبكتين في دمشق وبيروت

24-12-2010 02:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - نقلت صحيفة "القدس العربي" عن "مصادر قضائية أن تنسيقا جرى بين القاهرة ودمشق في القضية التي عرفت بـ"الجاسوس الهندي".

وفجرت المصادر مفاجأة، حيث أكدت القبض على مسؤول أمني سوري من قبل السلطات السورية، بعد تقديم الجانب المصري معلومات غاية في الأهمية تفيد بضلوعه في تقديم معلومات خطيرة تهم الأمن القومي السوري للجاسوس المصري، مقابل مبالغ مالية كبيرة، وأن الجاسوس قام بتسليم تلك المعلومات لعضو في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد".

وتوالت المفاجآت حيث كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 650 لسنة 2010 أمن دولة عليا، المتهم فيها الشاب المصري طارق عبد الرازق بالتخابر لدى الموساد الإسرائيلي، أن القضية التي كشفها جهاز الأمن القومي كانت أول خيط في الكشف عن 3 شبكات تجسس بدولتي سورية ولبنان على مدار الشهور الماضية.

ووفقاً للتحقيقات مع الجاسوس طارق عبد الرازق، الذي كان يعمل مدرباً للكونغ فو فقد اعترف بأنه سافر إلى سورية، وحصل على ملف كامل عن الأمن الداخلي السوري من أحد كبار المسؤولين بالأمن هناك مقابل مبلغ ضخم من المال.

وكان الصحافي اللبناني شارل أيوب رئيس تحرير صحيفة "الديار" اللبنانية، قد كشف أن طارق حاول تجنيده للعمل لحساب الاستخبارات الإسرائيلية قبل 9 أشهر، وقال أيوب "طارق اتصل بي من خارج لبنان ولم يعرض علي 200 ألف دولار، كما ذكر أمام جهات التحقيق إنما عرض إغراءات أخرى"، حسب وصفه بالهاتف من بيروت لإحدى الفضائيات.

واعترف شارل أيوب بأن قصة محاولة تجنيده بدأت قبل 9 أشهر عندما حاول الموساد تجنيده كجاسوس لإسرائيل عبر إغرائه عن طريق طرف ثالث، وسرعان ما اتضح أن هذا الطرف الثالث لم يكن سوى مصري أعلنت القاهرة في 20 كانون الاول عن اعتقاله ضمن شبكة تجسس لصالح الموساد.

وأضاف أيوب "دعاني لإلقاء محاضرات في مقاطعة مكاو الصينية وفي تايلند وفي جنوب افريقيا عن شؤون شرق أوسطية، وأخبرني أنه اختارني الشخصية العربية الأولى للتحدث في الخارج، كما أبلغني أن سفري سيكون في الدرجة الأولى على متن أفضل الطائرات، وسأنزل في أفضل الفنادق ومصاريفي كلها سيتم دفعها ببطاقة ائتمانية يزودونني بها حال وصولي إلى الخارج، لذلك ساورني الشك ورفضت".

أعرب أيوب عن استعداده للإدلاء بشهادته عن طارق عبد الرازق، قائلا "تمنيت لو عرفت أنه من جهاز الموساد حتى استدرجه إلى بيروت وأبلغ عنه فرع مكافحة التجسس في لبنان ولكانوا اعتقلوه طبعاً بعد التحقيق معه".

وقال "الشكوك ساورتني ودفعتني لعدم السفر لكثرة ما بالغوا بإغرائي، ولكثرة ما كان يتصل بي طارق ويلح على دعوتي للسفر، كل ذلك جعلني أقلق وأشعر بعدم الراحة من تلك العروض".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9883
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-12-2010 02:20 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم