حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19336

رد من مديرية زراعة البتراء على تقرير سرايا

رد من مديرية زراعة البتراء على تقرير سرايا

رد من مديرية زراعة البتراء على تقرير سرايا

29-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – وصل الرد التالي لسرايا و تاليا نصه الكامل :

 

 

السادة جريدة السرايا المحترمين

 

اشارة للخبر المنشور على صحيفتكم يوم الاثنين 27/10/2008 المتضمن ( موجة من الاحتجاجات العارمة تجتاح البتراء على قرار إلغاء مديرية زراعة البتراء

اود ان اوضح لكم وللسادة اهالي البتراء الكرام

 

اولاً – بأن مديرية زراعة البتراء لم تلغ ،   بالعكس سوف تعزز بكوادر اختصاص وبناء عيادة بيطرية متطورة وسكن مبيت وتوفير معدات ولوازم اكثر وهذا ما نعمل عليه الان بكل جد ونشاط ويعرف >لك ضابط ارتباط المكتب   .

 

ثانياً – اريد ان اوضح الاتي بالنسبه لمديرية تنمية اقليم الشراه الزراعية .

 

اشارة للتوجيهات الملكية الساميه بخصوص التنمية في منطقة الجنوب فقد قررت الحكومة ممثله بوزارة الزراعة وضع التصور المناسب والملائم لتطوير التنمية الزراعية في معان ، من خلال الدراسة الشامله التي نفدتها وزارة الزراعة وبمشاركة المعنيون في المحافظة والتي خلصت الى تدني وقلة الخدمات الزراعية المطلوبه في جميع مراكز وزارة الزراعة الحالية .   وقد اوصت الدراسة لضرورة توفير مركز خدمات للتنمية الشاملة والمتكاملة للمنطقة الجغرافية المتشابهه الظروف والمناخ والتي يوجد فيها مساحات زراعية وبنية تحتيه واعدة للتطويروالإستصلاح وحددت بالمنطقة الغربية من المحافظة وسميت بمنطقة ( غرب معان ) هذا المركز يهدف الى المساهمة في مكافحة الفقر والبطالة من خلال الاستغلال الامثل للموارد الزراعية وتعزيز المراكز والمحطات الزراعية في الكوادر والابنية والمختبرات الضرورية من خلال ادارة وحدات ومراكز خدمية في البتراء   والشوبك والفجيج والحسينية واوهيده وفيها نفس الخدمات الزراعية السابقة واكثر .

            ويتسم عمل ادارة الاقليم بتنفيذ اهم الانشطة الزراعية المناسبة في المنطقة والمتمثله بالاهتمام بالثروة والصحة الحيونية وتطوير المراعي الطبيعية والصناعية والحصاد المائي باقامة الحفائر والسدود الترابية لحصد مياه الامطار وانشطة مشاريع التنمية الريفية المتمثله بمشروع الحاكورة الذي يوفر للاسرة تربية الطيور والحيوانات الداجنه ، والاهتمام بزراعة الاشجار او الخضراوات في الحديقة المنزلية او اقامة بيت بلاستيكي بالاضافة الى اقامة بئر لجمع المياه ، وكذلك مشروع زراعة تطوير انتاج العنب باسلوب المعرشات و مشروع زراعة الفستق الحلبي واللوز الحلو والرمان ومشروع ادارة المصادر الزراعية لاستصلاح وزراعة الاراضي وجميع هذه الانشطة توفر بدعم مباشر ومجاني من قبل الوزارة للمزارع او الأسرة . وسوف تتركز الأنشطة لتطوير محطة أوهيدة لإنتاج الغراس الملائمة للمنطقة   وخاصة العنب والفستق الحلبي وزراعة الأعلاف باقامة البيوت الزجاجية والبلاستيكية وغيرها . وتطوير محطة الفجيج لتربية وتحسين سلالات الأغنام العواسا والمساهمة في ايجاد مركز لتجميع الحليب من المربين .

 

ويذكر بانه سوف يتم اقامة الابنية التالية ادارة للمديرية ومراكز زراعية وعيادات بيطرية في كل من البتراء ( بالإضافة لما موجود ) والحسينية واوهيده والفجيج وكذلك اقامة ثلاثة عشر وحدة سكنية للموظفين .

وللعلم بان موازنة مديرية تنمية الاقليم العامه /2008 كانت اكثر من 1.5 مليون دينار تم تنفيذ انشطة ومشتريات بحوالي اكثر من مليون لغاية تارخه منذ نشاة الادارة في بداية شهر آب وتقدر موازنة عام / 2009 بحوالي 4.5 مليون دينار .

 

ومن هذا المنطلق وللتوجهات والتطلعات لوزارة الزراعة   ممثله بوزير   الزراعة في تطوير هذا الاقليم الذي سيكون فاتحة لايجاد مديريات اقليميه اخرى لاحقاً ،   ما هو الا لتفعيل رؤى جلاله قائد البلاد بالنهوض بالزراعة وجعل عام 2009 هوعام   زراعي ،   سيكون لهذا الاقليم الاثر الفعال في كل مناطق عمل الاقليم .

فيا اهالي لواء البتراء الكرام ان اهداف وانشطة ادارة الاقليم ستكون فعالة ولها الاثار الايجابية والملموسة ان شاء الله ، منوهاً ً بان اهالي قضاء اذرح وقضاء ايل قد ناشدوا وطالبوا من خلال الجهات الشعبية معالي الوزير للاستفادة من الخدمات التي ستقدمها ادارات   مديرية الاقليم المختلفة .

 

واقبلوا الاحترام

 

 

  مدير مديرية تنمية إقليم الشراه الزراعية

م .ز . جميل الجعافرة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19336
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم