حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5542

يسرا: تعرضت للإجهاض .. وعادل إمام تحمل مرضي

يسرا: تعرضت للإجهاض .. وعادل إمام تحمل مرضي

يسرا: تعرضت للإجهاض ..  وعادل إمام تحمل مرضي

28-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

في الوقت الذي قالت فيه النجمة المصرية يسرا إنها ستدخل تجربة تلفزيونية جديدة بعد نجاح مسلسلها "في أيدٍ أمينة" الذي تم عرضه على القنوات الفضائية، كشفت عن الكثير من أسرارها الفنية، وخاصة على صعيد علاقتها بالمخرج الراحل يوسف شاهين، والزعيم عادل إمام.

 

وأضافت يسرا خلال ندوة عقدت باسم "مشوار نجم" بالمركز الكاثوليكي للسينما في العاصمة المصرية القاهرة الاثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول أنها عندما تعرضت للإجهاض وفقدت جنينها، قرر شاهين أن ينتظر شفاءها، واصطحبها بنفسه للعلاج في باريس، ومثله فعل عادل إمام الذي انتظرها في فيلم "رسالة إلى الوالي" عندما أصيبت بمتاعب صحية أدت إلى أن تفقد صوتها بشكل مؤقت.

 

وقالت: إنها تحمل لاثنين من الفنانين قدرا كبيرا من الحب والتقدير أولهما المخرج الراحل يوسف شاهين الذي قدمت معه عددا من أهم أعمالها، والذي صورت معه فيلم "المهاجر" وهي حامل في الشهر الخامس.

 

وأضافت أنها اشتهرت في بداياتها باسم النجمة "المعلبة" بسبب بقاء أفلامها لفترة طويلة في "العلب" وعدم عرضها نظرا لقلة عدد دور العرض حينذاك، ووجود نجوم أشهر منها في تلك الفترة كان يحرص الموزعون على عرض أفلامهم لأنها تدر عليهم إيرادات أكبر.

 

وبينما كان أول أفلام يسرا في السينما "قصر على الهواء" عام 1978؛ إلا أن يسرا أكدت أن أول أفلامها الناجحة كان " أذكياء لكن أغبياء" مع النجوم رشدي أباظة وعادل إمام ومديحة كامل وسمير غانم عام 1984، وأنها بدأت مرحلة الانتشار بعدها انطلاقا من ارتباطها بالعمل مع عادل إمام الذي قدمت معه 15 فيلما من أهم أفلامها على الإطلاق.

 

أزمة مع ليلى علوي

 

وأشارت يسرا إلى أنها كانت مرشحة لبطولة فيلم "المصير"، الذي أخرجه يوسف شاهين أواخر تسعينيات القرن الماضي، لكنها اعتذرت لانشغالها بفيلم آخر، مما أفسد علاقتها بيوسف شاهين لفترة لأنه غضب منها بشدة واستعان بليلى علوي بدلا منها.

 

لكن النجمة المصرية فاجأت الحاضرين قائلة: إن سعادتها كانت لا توصف عندما أكد لها كل من شاهدوا الفيلم أن روحها كانت في العمل طيلة الأحداث وهو ما اعتبره كثيرون تعريضا بليلى علوي.

 

من جهة أخرى، روت يسرا خلال الندوة أنها "حبست" المخرج شريف عرفه ذات مرة في منزلها لحمله على اتخاذ قرار بشأن فيلم كان تريد منه أن يخرجه لها.

 

وحول أعمالها القادمة، قالت يسرا: إنها تنتظر مسلسلا جديدا يكتبه السيناريست تامر حبيب، وفيلما يكتبه أيمن بهجت قمر، مؤكدة أنها ستغير من شخصيتها الدرامية تماما حتى لا تظل محصورة في الشخصيات المثالية.

 

غاضبة من انتقاد أمينة

 

كانت النجمة يسرا -بطلة مسلسل "في أيدٍ أمينة"- قد عبرت عن غضبها من الانتقادات الحادة التي توجه إلى الأعمال الدرامية، معتبرة أن الفنان يهان، ويشتم في مصر. في الوقت نفسه قالت إن انشغالها بتصوير مسلسلها هذا العام في رمضان حرمها من ممارسة طقوسها المعتادة، حيث كانت تصلي كل عام في مسجد السيدة نفيسة في القاهرة.

 

ورفضت يسرا اتهامها باختيار القضايا ذات الصلة بالأطفال والإنسانية كتعويض عن حرمانها من الأمومة، وقالت: "ليس من الضروري أن أنجب حتى أكون أما، وأرى نفسي الآن أما لكل من حولي، لأن إحساس الأمومة فطري في أعماق المرأة، وهناك أطفال وأقرباء في العائلة يعتبرونني أما لهم، ولا شك أنني تمنيت هذا الإحساس في فترات محددة وغضبت جدا عندما علمت أنني لن أنجب مرة أخرى.. ولكن هذا الإحساس انتهى بعد فترة، وأعتقد أن الله عوضني".

 

ورفضت النجمة المصرية الربط بين موضوع مسلسل "في أيد أمينة" الذي يلقي الضوء على عمالة الأطفال والتجارة بالأعضاء البشرية وعضويتها في مجلس الأمومة والطفولة، وقالت "عايشت الموضوع، ورأيت أشياء لم أكن أتخيلها، وساعدني على ذلك وجودي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا الحسنة، فقد أطلعت علي معلومات كانت صادمة بالنسبة لي، ومنها ما رأيته في آخر إحصاءات مؤتمر جنيف، التي تؤكد أن هناك سرقات تجري عن طريق تهجير بعض الأطفال، بحجة الاحتراف في أندية الكرة الأوروبية، ثم الاتجار بهم وبأعضائهم.. ولا يحدث ذلك في مصر وحدها بل في جميع أنحاء العالم".

 

وأضافت أنها استعانت بأطفال شوارع حقيقيين للاشتراك في التمثيل، وعرضت كل الإحصاءات والتجارب خلال المسلسل لتوعية المواطنين بأبعاد القضية، خصوصا وأن عدد الأطفال الذين يعيشون في شوارع مصر الآن يتراوح بين 3 و4 ملايين طفل، يعانون أوضاعا سيئة للغاية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5542
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم