حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,14 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 93944

سوزان عفانة "سيدة نحتت بالصخر" و اسم علم غني عن التعريف

سوزان عفانة "سيدة نحتت بالصخر" و اسم علم غني عن التعريف

سوزان عفانة "سيدة نحتت بالصخر" و اسم علم غني عن التعريف

21-05-2017 10:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - خاص -  سوزان عفانة سيدة نجحت و ثابرت حتى اصبحت اسماً لامعاً و صاحبة تاريخ مشرف لا يُنسى في المملكة الاردنية الهاشمية ، و لها بصمة في الاعلام الاردني و السياحة و الاتصالات و غيرها من المجالات التي أبدعت فيها ، حيث استطاعت ان تطور نفسها وتثبت ذاتها وتنمي شخصيتها وسط صعاب كثيرة حتى أصبحت على ما هي الآن.

 

 سوزان عفانة الإعلامية الأردنية التي تميزت بأنها سياحياً بالمعنى الإعلامي، فما هي السياحة أصلاً سوى صورة إعلامية ذكية تُسَوَقُ من خلالها المملكة، ونُعظم عبرها إمكاناتنا ومكانتنا، ونبرز تاريخنا وصروحنا ، فكانت لها نقلة نوعية حين تسلمت حقيبة وزارة السياحة و لمع اسمها سياحيا و اعلامياً نظراً لخبرتها الكبيرة و حبها لخدمة هذا الوطن الذي ترعرعت على اكتافه و بقيت متأهبة لخدمته دوماً.

بدأت عفانة عملها كصحافية ومذيعة للأخبار في التلفزيون الأردني في العام 1991. وخلال عملها كمراسلة سياسية، تنقلت عفانة بين العديد من عواصم العالم لتغطية الأخبار لاسيّما فيما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط.

تبوأت منصب رئيس تحرير الأخبار في التلفزيون الأردني لتشغل بعدها بفترة قصيرة وهي لم تتجاوز الـ29 عاما، منصب مدير عام القناة الفضائية الأردنية لتكون أول إمرأة في الوطن العربي تتولى هذه المهام في مثل هذا العمر.

وخلال عملها كمراسلة تلفزيونية، عملت عفانة في قناة «سي إن إن» الدولية، حيث شاركت في برنامج «التقرير العالمي الحائز على جائزة «إيمي». وحازت على جائزة «أفضل تقرير سياسي» للعام 2000.

كلفت جلالة الملكة رانيا العبد الله، عفانة، في العام 2002 من بين نخبة من السيدات الأردنيات، لتكون عضوا في اللجنة التنفيذية لقمة المرأة العربية، حيث ساهمت في إنشاء شبكة الاعلام العربية.

كانت تشغل عفانة منصب نائب الرئيس التنفيذي للإتصال والمعلومات والمسؤولة الاجتماعية في شركة زين، كبرى شركات الاتصالات الخلوية في المملكة.

وتولت عفانة كذلك منصب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأردنية كما أنها عضو في مؤتمر القيادات العربية الشابة وعضو مجلس إدارة المعهد الاردني للاعلام، و عضو مجلس إدارة مؤسسة نهر الأردن و إنتاج ، .

وكانت آخر وظيفة لعفانة نائبا للرئيس التنفيذي للإتصال والمعلومات والمسؤولية الاجتماعية في شركة زين ، عفانة متزوجة و لديها 3 أبناء ، و حصلت على وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الاولى.

 






طباعة
  • المشاهدات: 93944
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-05-2017 10:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم