حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11914

بالفيديو .. إيلون موسك يُدهش العالم مجددا بأنفاق سيارات فائقة السرعة!

بالفيديو .. إيلون موسك يُدهش العالم مجددا بأنفاق سيارات فائقة السرعة!

بالفيديو  ..  إيلون موسك يُدهش العالم مجددا بأنفاق سيارات فائقة السرعة!

16-05-2017 10:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - نشر الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "سبيس إكس" في صفحته على إنستغرام فيديو جديد يظهر حركة مركبة داخل نفق سريع بدأ بحفره تحت لوس أنجلوس.

فبعد أن أعلن موسك منذ مدة عن بدئه بحفر نفق من أسفل مكتبه بالشركة ليصل إلى مطار لوس أنجلوس، قرر مؤخرا نشر شريط فيديو يظهر تجربة لحركة مركبة محمولة على سكة كهربائية خاصة، تسمح بحركة المركبات تحت الأرض بسرعات فائقة.

وفي تعليق على الفيديو الذي نشره كتب موسك: "انتبهوا.. هذا الفيديو لحركة المركبة قد يتسبب لكم بالغثيان أو الدوار"، منوها إلى أن حركة السيارات على المنصات الكهربائية الخاصة داخل النفق قد تصل إلى 200 كلم/ ساعة، الأمر الذي "سيساعد على تفادي الازدحامات المرورية والانتقال من منطقة ويستوود إلى وسط مدينة لوس أنجلوس بظرف 5 دقائق فقط".

ووفقا للمعلومات فإن "موسك يخطط لحفر مجموعة انفاق في تلك المنطقة، حيث ستتحرك فيها المركبات محمولة على منصات خاصة ضمن ثلاثين مستوى مختلف من الأنفاق".


يذكر أن موسك كان قد ألمح عن نيته حفر نفق تحت لوس أنجلوس في ديسمبر 2016، حيث قال في تغريدة على تويتر: "ازدحام المرور يزعجني، وسأعمل على بناء آلة لحفر الأنفاق بغية البدء بالحفر من تحت مكتبي في سبيس إكس".

  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11914

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم