حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18175

بالصور .. شاهد أول ملاعب كأس العالم 2022 يستضيف نهائي كأس أمير قطر

بالصور .. شاهد أول ملاعب كأس العالم 2022 يستضيف نهائي كأس أمير قطر

بالصور .. شاهد أول ملاعب كأس العالم 2022 يستضيف نهائي كأس أمير قطر

15-05-2017 08:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الأحد بشكل رسمي عن تنظيم نهائي بطولة كأس الأمير لعام 2017 والمقرر لها يوم الجمعة المقبل على استاد خليفة الدولي المرشح لاستضافة مباريات مونديال كأس العالم 2022.

وتم الانتهاء بشكل كامل من تطوير الملعب الذي تأسس العام ١٩٧٦ في منطقة الرّيان، ليكون بالتالي أول استادات كأس العالم.

ويلعب الريان في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة الجيش والسد في المربع الذهبي لمسابقة الكأس.


ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا، بالنظر أيضًا لحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للقاء وتتويج الفريق الفائز بالكأس كتقليد متبع سنويًا.

ومن المنتظر أن يظهر الاستاد بحلة عصرية جدًا بعد الانتهاء من التغييرات التي يخضع لها، وسيعلو سقفه قوسان يمثلان الاستمرارية، ويرمزان إلى احتضان المشجعين من كل أنحاء العالم.

وستكون المدرجات داخل الاستاد محمية من العوامل الجوية المختلفة بواسطة مظلة تغطي جوانب الاستاد، بالإضافة إلى تقنيات التبريد المتطورة التي ستتحكم بدرجات الحرارة بشكل أكبر.



وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم مونديال 2022 قد أنهت عملية زراعة وتطوير أرضيات ملعب استاد خليفة الدولي عبر فرش أرضية عشبية جديدة للاستاد في زمن قياسي عالمي جديد بلغ 13 ساعة و30 دقيقة ضمن عمليات إعادة التطوير الحالية في الاستاد.

كان الرقم القياسي السابق لعملية فرش أرضية عشبية مسجلة باسم ملعب نادي السد والذي استغرق وقتها 14 ساعة و40 دقيقة وبفارق زمني كبير عن المعدلات الأوروبية والتي تبلغ حاليًا 18 ساعة.

وتم العمل لتحقيق هذا الرقم منذ عام ونصف العام عبر مزرعة مخصصة للعشب الطبيعي على مساحة 10 آلاف متر مربع وبيت خبرة متخصص في الأبحاث والتطوير والذي تولى بدوره الإشراف على عمليات زراعة وتركيب العشب الطبيعي الخاص باستاد خليفة الدولي.



وعشب الملعب طبيعي ويلائم طبيعة الأجواء القطرية وهو هجين بين نوعية طورتها جامعة ولاية أوكلاهوما الأمريكية وأخرى مطورة محليًا، واستغرقت عملية زراعته 9 أشهر كاملة حتى يبلغ الطول المناسب – 14 ملم- لنقله للاستاد والذي تقدر مساحة أرضيته بحوالي 7 آلاف و848 مترا مربعا.

وشارك في إنجاز المشروع أكثر من 80 معدّة وآلية مختلفة، قامت بتحميل 8 آلاف و250 مترا مربعا من العشب الطبيعي من المزرعة الواقعة على بعد 5 كيلومترات من موقع الاستاد، حيث شارك في تركيب الأرضية العشبية الجديدة ما يزيد على 90 موظفًا وعاملًا وفقًا لأعلى معايير الأمن والسلامة دون وقوع أي إصابات أو حوادث حيث بدأت عملية التركيب في تمام الساعة الـ 5 فجر يوم السادس عشر من أبريل.

واستضاف هذا الاستاد الذي تبلغ سعته 40 ألف مقعد الكثير من الأحداث البارزة خلال تاريخه الطويل، مثل دورة الألعاب الآسيوية، وكأس الخليج، وبطولة كأس آسيا لكرة القدم، وغيرها من الأحداث.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18175

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم