حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5191

نصر الله يلتقي الحريري في مكان سري في أول لقاء بينهما بعد حرب تموز

نصر الله يلتقي الحريري في مكان سري في أول لقاء بينهما بعد حرب تموز

نصر الله يلتقي الحريري في مكان سري في أول لقاء بينهما بعد حرب تموز

26-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - بيروت- وكالات - قال بيان صدر الاثنين 27-10-2008، عن المكتب الإعلامي لسعد الحريري رئيس كتلة المستقبل النيابية وأذاعه تلفزيون المنار التابع لحزب الله، أن الأمين العام للحزب، حسن نصر الله اجتمع مع خصمه السياسي الزعيم السني الحريري لأول مرة منذ حرب حزب الله مع اسرائيل عام 2006. وأكد الزعيمان على ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي وتعزيز الحوار.

 

وأذاع تلفزيون المنار صورا لاجتماع نصر الله والحريري بحضور معاونين من الجانبين، وذكر تلفزيون "المستقبل" الناطق باسم تيار المستقبل أن الزعيمين "أكدا على التمسك باتفاق الطائف وتطبيق اتفاق الدوحة".

 

ومساء الأحد أكد مستشار للحريري أنه التقى نصرالله "في مكان سري لا نريد الكشف عنه لدواع أمنية".

 

 

 

 الاجتماع تناول آخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة، كما كان مناسبة لمراجعة مبدئية للمرحلة السابقة من اجل استيعاب تداعياتها في جو من الصراحة والانفتاح   

 

وذكر البيان أن الاجتماع "تناول آخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة، كما كان مناسبة لمراجعة مبدئية للمرحلة السابقة من اجل استيعاب تداعياتها في جو من الصراحة والانفتاح".

 

وأضاف البيان: "جرى خلال اللقاء التأكيد على الوحدة الوطنية والسلم الاهلي وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لمنع التوتر والتشنج الداخلي وتعزيز حالة الحوار والتواصل في البلاد لدرء الفتنة بغض النظر عن الخلافات السياسية بين الأطراف".

 

وأكد البيان أنه تم الاتفاق على ضرورة تعزيز العمل الحكومي والتمسك باتفاق الطائف وتطبيق اتفاق الدوحة والتأكيد على استمرار التواصل الثنائي وتشجيع مناخات الحوار عبر خطوات التهدئة ميدانيا واعلاميا.

 

ووصفت مصادر سياسية أجواء اللقاء بأنها كانت "ايجابية جدا"، وخاض الجانبان صراعا سياسيا لمدة 18 شهرا دفع البلاد الى شفا حرب اهلية في مايو/ أيار الماضي قبل وساطة قطرية تمخضت عن اتفاق على اجراء انتخابات برلمانية العام المقبل وانتخاب رئيس جديد للبلاد وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

وهذا أول لقاء بين الحريري أحد زعماء الأكثرية النيابية المناهضة لسوريا, والأمين العام لحزب الله الشيعي الموالي لسوريا وايران منذ جلسات الحوار الوطني في ربيع 2006.

 

وكانت العلاقات بين تيار المستقبل، أبرز قوى 14 آذار التي تمثلها الأكثرية النيابية، وحزب الله، ابرز اطراف قوى 8 آذار وحلفائها الذين تمثلهم الاقلية النيابية، قد تدهورت بشكل كبير بعد سيطرة حزب الله عسكريا على بيروت في ايار/مايو الماضي، وما تلاها من مواجهات بين أنصار الفريقين في مناطق أخرى.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5191
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم