حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,25 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4853) زائر
طباعة
  • التعليقات: 2
  • المشاهدات: 117799

حسين المجالي .. نجل الشهيد هزاع و جنرال عابر للقارات

حسين المجالي .. نجل الشهيد هزاع و جنرال عابر للقارات

 حسين المجالي  ..  نجل الشهيد هزاع و جنرال عابر للقارات

09-05-2017 03:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - خاص - يكاد لا يوجد احد لا يعرف من هو حسين هزاع المجالي نجل الشهيد رئيس الوزراء الاسبق هزاع المجالي  ، الذي قدم حياته فداءاً للوطن اثناء واجبه الرسمي في دار رئاسة الوزراء قبل حوالي(57) عاماً و طالته يد الغدر ، إلا ان المثل الشعبي يقول : من خلف ما مات ، و قد انطبق هذا المثل على رجل نشأ و ترعرع في بيئة عسكرية سياسية و اصيلة ذات منبع طيب.

 

حسين هزاع المجالي السياسي العسكري 'الجنرال' المُحنك الذي لمع اسمه إبان الربيع العربي بسياسة الأمن العام و انقاذه الاردن في ذلك الوقت من الانجرار وراء هبات الربيع العربي التي تخطاها الاردن بكل حنكة و ذكاء ، وكان للمجالي فضل كبير يشهد له فيه القاصي و الداني ، فهو جنرال عابر للقارات و محبوه لا يعدون ولا يحصون.

 

محبوب و له شعبية كبيرة ، ذو كلمة حازمة و صارمة و في محلها لا يخشى في الحق لومة لائم فكان منذ نعومة اظافره ابن قد تعلم حب الوطن و مليكه حتى أصبح مرافق جلالة الملك الحسين رحمه الله و حارسه الشخصي ، 

 

الفريق الركن ووزير الداخلية السابق 'الجنرال' حسين هزاع المجالي، رجل دولة من الصفوف الأولى،  و هو الرجل الذي شغل منصب سفير الأردن في دولة البحرين الشقيقة لأكثر من خمس سنوات، ليعقبها بمباركة ملكية لاستلام سدة جهاز الأمن العام صيف 2010، ولتحط به انجازاته المتفردة وزيراً للداخلية في حكومة عبدالله النسور،  ومن ثم عُين عضواً في مجلس الاعيان.

 

نبذة عن حياته :

 

من مواليد 1960 حصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من الولايات المتحدة الاميركية عام 1981 وبكالوريوس ادارة عسكرية من جامعة مؤتة عام 1994 وماجستير في العلوم العسكرية من جامعة مؤتة عام 2000 .

وكان التحق بالقوات المسلحة عام 1982 ومنح رتبة لواء عام 2002 وشغل اللواء المجالي الذي يتكلم اللغـتين الانجليزية والفرنسية الوظائف التالية :

 

1- سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مملكة البحرين من 1/1/2005

ولغاية 9/5/2010 .

2- ضابط امن خاص أقدم بالحرس الملكي الخاص .

3- مرافق عسكري لسمو الأمير محمد بن طلال المعظم .

4- قائد مجموعة الأمن الخاص لجلالة القائد الأعلى .

5- قائد لواء حمزة بن عبد المطلب ( سيد الشهداء ) الحرس الملكي .

6- آمر الكلية العسكرية الملكية .

7- موجه قوات برية بكلية الحرب الملكية الأردنية .

8-مدير الامن العام الأردني , ويحمل رتبة فريق اول من 2010 الى2013 .

9-وزيراً للداخلية ,بتاريخ 30-3-2013 - 18-5-2015 .

10-وزيراً للشؤن البلدية والقروية 30-3-2013 إلى 21-8-2013

11-عضو مجلس الأعيان الثامن عشر 19-1-2017 حتى الآن

 

ومنح الأوسمة والشارات التالية* :

1 شارة الكفاءة الفنية والإدارية

2. شارة قمة الوفاق والاتفاق .

3. وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الرابعة .

4. وسام الاستقلال من الدرجة الثانية

5. ِشارة تقدير الخدمة المخلصة .

6. شارة الكفاءة التدريبية .

7. شارة الكفاءة القيادية .

 

اما الأوسمة الدولية* :

1. وسام الملكة ايزابيلا الاسباني .

2. وسام النجمة البيضاء النمساوي .

3. وسام القائد الفرنسي .

4. وسام جوقة الشرف الفرنسي .

5. وسام الشرف / الدنمارك .

6. وسام الشرف برتبة قائد / الهولندي .

 

واشترك خلال خدمته في الدورات الضباط الأحداث والمشاة للضباط والاستخبارات السرية والمشاة التأسيسية /الولايات المتحدة الأمريكية وأمن وحماية الشخصيات والتعبئة المتقدمة والقيادة والأركان (المشاة البحرية) الولايات المتحدة الأمريكية وكلية الدراسات الدفاعية /بريطانيا.

 






طباعة
  • التعليقات: 2
  • المشاهدات: 117799
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-05-2017 03:39 PM

سرايا

2 -
نعم صحيح،،،
لا حرم الله الوطن منه ومن أمثاله.....
12-05-2017 02:33 PM

bilal

التبليغ عن إساءة
3 -
نعم صحيح وانا اشهد انه رجل دولة ورجل وطن امين مخلص لله والوطن والملك نقي السريرة عالي الهمة
20-05-2017 11:48 PM

نعمان امين ابراهيم جاموس

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم