حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14474

"تيسلا" تقدم شاحنة كهربائية في أيلول المقبل

"تيسلا" تقدم شاحنة كهربائية في أيلول المقبل

"تيسلا" تقدم شاحنة كهربائية في أيلول المقبل

14-04-2017 11:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- تعتزم مجموعة "تيسلا" الأميركية للمركبات الكهربائية الكشف عن شاحنة جديدة من تصنيعها في أيلول(سبتمبر)، بحسب ما أعلن مؤسسها إلون ماسك في تغريدة نشرها الخميس.
وكتب ماسك أن "تقديم المقطورة النصفية سيجري في أيلول(سبتمبر). والطاقم قد أنجز عملا رائعا رفيع المستوى بالفعل".
وكان إلون ماسك قد أعلن في تموز(يوليو) الماضي أن "تيسلا" تنوي صنع شاحنات لنقل الحمولة ومركبات تحل محل الحافلات التي تسير في المدن.
وهو صرح الخميس أن "تيسلا" ستقدم شاحنة صغيرة من نوع بيك-آب، وهو نوع من المركبات يلقى رواجا كبيرا في الولايات المتحدة، في خلال 18 إلى 24 شهرا.
وقد تقدمت "تيسلا" في الفترة الأخيرة على أول مصنعين أميركيين للسيارات "جنرال موتورز" و"فورد"، من حيث الرسملة في البورصة. وقد ارتفع سهمهما بنسبة 2,81 % إلى 305,17 دولارات، أي أن قيمة الشركة في البورصة تساوي حوالى 50 مليار دولار.
ولا تصنع المجموعة الأميركية سوى نموذجين من السيارات الفاخرة، "مودل اس" و"مودل اكس"، مع إنتاج سنوي يشمل 80 ألف مركبة. ومن المرتقب أن تكشف الشركة في تموز(يوليو) عن سيارة متوسطة المستوى ("مودل 3") تلقت حوالى 400 ألف طلبية مسبقة عليها، بحسب ما كشف ماسك الخميس.
وأعلن مؤسس الشركة أيضا عن نموذج جديد لسيارة رياضية مكشوفة شبيهة بنموذج "رودستر" الذي اشتهرت بفضله في العام 2008 وأوقفت تصنيعه في 2012.(أ ف ب)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14474

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم