حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5120

فريق الوحدات يتأهب للمواجهة العربية أمام ظفار العماني

فريق الوحدات يتأهب للمواجهة العربية أمام ظفار العماني

فريق الوحدات يتأهب للمواجهة العربية أمام ظفار العماني

24-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 


 

 

 

 

سرايا - يطلب فريق الوحدات الانطلاق بقوة في مشواره التنافسي في دوري ابطال العرب، واستثمار حالة الفريق المعنوية والفنية بعد الانجازات على المستوى المحلي، لتحقيق الفوز امام ضيفه ظفار العمُاني في لقائه المرتقب ضمن الدور الاول من المسابقة، والذي سيشهده ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة عند الساعة السابعة من مساء التاسع والعشرين من تشرين الاول (اكتوبر) الحالي، حيث ترنو العيون الخضراء الى تحقيق الانجاز على المستوى الخارجي، وتجاوز المركز الثالث الذي حققه الفريق قبل عامين وخروجه من دور الثمانية امام طلائع الجيش المصري في النسخة الماضية من البطولة، التي يرصد لها الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وشبكة "ART " جوائز مالية ضخمة لاصحاب المراكز الاولى.    

 

امتداد للتمير المحلي

 

أشار مدير فريق الوحدات صلاح غنام ان الوحدات يبحث عن الظهور المشرف في النسخة الحالية من دوري ابطال العرب، امتدادا للتميز في البطولات المحلية بعد ان نجح الوحدات بضم نصف القاب الموسم (درع الاتحاد وكأس الكؤوس)، والتربع على صدارة الدوري الممتاز للمحترفين، وقطع نصف الطريق الى الدور قبل النهائي من مسابقة كأس الاردن.

 

وأضاف أن "المناخ مهيأ معنويا وفنيا للفريق "الاخضر" لتحقيق نتائج إيجابية في مباراة الذهاب امام ظفار العُماني الذي يحمل سمعة طيبة، حيث يتمتع اللاعبون بالجاهزية التامة ولا توجد غيابات في الصفوف، في الوقت الذي نعتبر فيه ان الجمهور الوحداتي الوفي هو سلاحنا في هذه المباراة، لصياغة احلامنا الوردية وحسم بطاقة التأهل الى الدور التالي   قبل موقعة الاياب".

 

الفريق يدخل معسكرا داخليا الثلاثاء

 

ويدخل الفريق في معسكر تدريبي داخلي يوم الثلاثاء المقبل بقيادة المدير الفني اكرم سلمان، وسيكون خاصا لوضع اللمسات النهائية بالنسبة لتشكيلة الفريق وطريقة لعبه بما يتناسب مع المعلومات التي جمعها الجهاز الفني عن الفريق الضيف، حيث قام بتحليل نقاط القوة والضعف واسلوبه والاسماء المؤثرة في صفوفه من خلال متابعة بعض اشرطة الفيديو الخاصة بالفريق العمُاني الذي لديه عناصر جيدة تمثل غالبية لاعبي منتخب بلاده بالاضافة الى محترف هولندي ولاعبين مغربين، ويعتقد أن الجهاز الفني قادر على صياغة رؤية فنية خضراء تسمح بتحقيق النتيجة المطلوبة للقاء المرتقب.

 

غياب رأفت تكتيكي

 

من جانبه بين المدرب العام للفريق الوحداتي جمال محمود أن الجهاز الفني وبعد الانتهاء بنجاح من مباراته امام الجزيرة في كأس الاردن، بدأ بترتيب الاوراق لمباراة ظفار العماني من خلال مواصلة التدريبات رغم غياب لاعبي الفريق ضمن صفوف المنتخب في رحلته الى فلسطين، الا أن اللاعبين سيلتحقون بالتدريبات بعد عودتهم من فلسطين يوم الاثنين المقبل، مبينا ان لدى الجهاز الفني معلومات كافية عن الفريق العُماني الذي يمتلك عناصر جيدة، وسيعمد خلال الايام القليلة المقبلة للتحضير حسب تلك المعلومات، وفق قراءة فنية تفيد بالتحضير النفسي والفني للاعبي الفريق ضمن نظرة نطلب فبها التسجيل في شباك الخصم، والمحافظة على نظافة شباكنا، في ظل توزان فني للشقين الدفاعي والهجومي للوصول الى الفوز في هذه المباراة.

 

ورد محمود عن غياب لاعب الفريق رأفت علي امام الجزيرة قائلا بأن: غياب رأفت علي تكتيكي لاستثماره في المباراة المهمة امام الفريق العُماني، حيث تعرض اللاعب لاصابة خفيفة قبل المباراة، وآثرنا إراحته بشكل كاف يمنحه الاداء بقوة امام الضيف، بالاضافة الى ان جميع اللاعبين جاهزون لهذه المباراة. مطالبا ان تلتف الجماهير حول الفريق لحمله الى مدى ارحب في البحث عن الانجازات الخارجية للوحدات.

 

من صلالة إلى عمان

 

يصل الفريق الضيف قادما من صلالة الى عمان في السابع والعشرين من تشرين الاول (اكتوبر) الحالي، حيث اعد مجلس ادارة الوحدات الترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد وترتيب تنقلاته من الملعب الى ملاعب التدريبات والمباراة، في الوقت الذي يتسلح فيه الفريق الضيف بالجاهزية الفنية واسماء لاعبيه المعروفين (الذين يشكلون عماد منتخب بلادهم) وتميز محترفيه للظهور المشرف أمام الوحدات وجماهيره، الامر الذي ينذر بمشاهدة مباراة مليئة بالصور الفنية والقوة والندية من بدايتها الى نهايتها بين الوحدات وظفار.

 

يذكر ان الفريق الضيف، وبحسب المعلومات الورادة على موقع (كورة)، فإنه يملك قوة فنية رافدة للمنتخبات الوطنية على مر السنوات، يجسدها لاعبوه يونس أمان وهلال حميد وحامد عبد الرزاق ومطر عبد ربه وعبد القادر سالم الذهب ومحمد صالح باحريش ورشيد جابر وسعيد مبارك وسعيد فارح السيم وجابر عبد ربه جمعان وطاهر علوي وعبد اللطيف نصيب وسعيد فرج وعلي سالم الأبرك وحسن الأبرك وهاني الضابط ومحمد ربيع وبدر جمعة العلوي وأحمد عوض بشير ويوسف شعبان وأحمد خالد باعلوي.

 

ويملك الفريق الرقم القياسي بالفوز بلقب دوري بلاده الذي حمله (9) مرات أعوام 1983 و1984 و1989 و1991 و1992 و1993 و1998 و2000 و2005. وفاز بكأس السلطان قابوس (7) مرات أعوام 1976 و1980 و1981 و1990 و1999 و2004 و2006، بالاضافة الى تميزه على المستوى الخليجي بالاضافة الى المستوى القاري حين حمل لواء المشاركة للكرة العُمانية خارجيا في اكثر من مناسبة وأحرز مراكز متقدمة في تلك المشاركات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5120
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم