حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9975

جمال سليمان يرفض بطولة في هوليوود .. ويتمنى دور شاذ في فيلم إيطالي عربي

جمال سليمان يرفض بطولة في هوليوود .. ويتمنى دور شاذ في فيلم إيطالي عربي

جمال سليمان يرفض بطولة في هوليوود ..  ويتمنى دور شاذ في  فيلم إيطالي عربي

22-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

"

سرايا_ كشف الممثل السوري جمال سليمان عن أنه رفض عدة عروض لأداء أدوار البطولة في أفلام عالمية؛ لأنها كانت ستظهر المسلم والعربي على أنه "إرهابي ودموي".

 

وقال سليمان "تلقيت ثلاثة عروض من هوليود ومنتجين إيطاليين تسند لي بطولات في أفلام كبرى، وعندما قرأت قصة الأفلام وجدت أنها تهدف للإساءة للمسلم، وتريد إظهاره في صورة المتطرف والإرهابي، لذلك رفضت -بشكل قاطع- المشاركة فيها".

 

وأضاف "لي ملاحظات عديدة على المواطن العربي، وسلوكياته، لكني أريد طرح هذه الرؤية في فيلم عربي، وأدعو لمعالجة الخلل، ولا أطرحها في فيلم عربي قد تكون أهدافه مشبوهة".

 

وتابع "أنا أدعو لمناقشة قضايانا بجرأة، وأرى أن السينما العربية عليها أن تكسر الحواجز، وتطرح المشكلات الحساسة، حتى نتمكن من معالجتها، مثل قضايا الشذوذ الجنسي، وإساءة معاملة الأطفال وبيع الأعضاء".

 

وأشار سليمان إلى أنه أعجب جدا بجرأة مشهد الشذوذ الجنسي في فيلم "عمارة يعقوبيان"، ويرى أنه من أعظم مشاهد السينما العربية في تاريخها، وقال إن خالد الصاوي الذي أدى دور الصحفي الشاذ يستحق أن يقام له تمثال على جرأته.

 

وأضاف "تمنيت أداء هذا الدور، ولو عرض علي التمثيل في الفيلم لطلبت تمثيل دور الشاذ، ولم أخر غيره".

 

فيلم إيطالي عربي

 

وكشف الفنان السوري عن أنه يستعد لأداء دور في فيلم إيطالي عربي يحمل اسم "المريد"، وهو يكشف كيف كان الخلفاء الراشدون يهتمون بالعلماء ويكرمونهم، بينما عاملت الكنيسة الغربية العلماء في أوروبا معاملةً قاسية وحشية.

 

وأشار إلى أنه سيؤدي في الفيلم دور عالم كيمياء مسلم، ويعمل معه تلميذ مسيحي، لافتا إلى أن أهمية الفيلم أنه سيبرز حوارا إسلاميا مسيحيا راقيا، بعيدا عن الحرب والطائفية.

 

وقال إنه يبحث عن ممول للفيلم، وفي حال توفره سيصور الفيلم على الفور في المغرب وجزر بالبحر الأبيض المتوسط.

 

وأعرب سليمان عن أمله في أن يتم تصوير الفيلم باللغتين العربية والإنجليزية، ليصل إلى الجمهور في مختلف أنحاء العالم.

 

 

حدائق الشيطان

 

وأشار جمال سليمان إلى أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه دور الصعيدي في مسلسل "حدائق الشيطان"، يستعد لأداء دور الصعيدي مجددا، في مسلسل على نفس المستوى، يكتبه حاليا نفس المؤلف محمد صفاء عامر.

 

وأضاف أنه يستعد أيضا لأداء دور البطولة في فيلم يعد له حاليا المخرج الفلسطيني رشيد مشهرواي.

 

كان جمال قد قال - إنه يعتزم العودة للدراما المصرية من خلال مسلسل "الأب الروحي"، الذي يجسد فيه شخصية صعيدية تعيد للأذهان دور مندور أبو الذهب في "حدائق الشيطان".

 

ويدور المسلسل الجديد حول رجل كبير يدير إمبراطورية عائلية، وله عدد كبير من الأبناء، كما يناقش المال والسياسة في الحياة، ويضم العمل وجوها فنية كبيرة من مصر وسوريا، وسيتم التصوير في منطقة الصعيد بجنوب مصر.

 

على جانب آخر، دعا سليمان وزارات الثقافة العربية وجامعة الدول العربية إلى العمل على دعم سينما الوطن العربي، وتنشيط إنتاجها، وفتح سوق لها تمتد من المحيط للخليج، بحيث يعرض الفيلم الخليجي في كل دور العرض العربية وإلى جواره الفيلم المصري والسوري والمغربي، معتبرا أن ذلك يساهم في تحقيق الوحدة الثقافية العربية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9975
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم