حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 43633

طارق خوري: لا أحمل دكتوراة في معاني كلمة مجزرة وأتحمل مسئولية تصريحاتي

طارق خوري: لا أحمل دكتوراة في معاني كلمة مجزرة وأتحمل مسئولية تصريحاتي

طارق خوري: لا أحمل دكتوراة في معاني كلمة مجزرة وأتحمل مسئولية تصريحاتي

14-12-2010 07:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  أعرب رئيس نادي الوحدات الأردني طارق خوري عن إستعداده شخصيا لتحمل مسئولية كل كلمة قالها وسجلت ضده بعد أحداث مساء الجمعة الماضية وإثر المباراة التي أثارت الجدل على مستوى وطني في البلاد
ووضع خوري نخب السياسة والإعلام أمام خيارين هما صرف الأنظار تماما وبكل خبث ودهاء عن حقيقة ما جرى من إعتداء على مواطنين أردنيين يشجعون فريق الوحدات عبر توزيع الإتهامات الجزافية عليه وعلى غيره أو البناء على اللحظة ومحاسبة المتسببين بالإعتداء الذي تعرض له الوحداتيون ومناقشة الأشياء بجرأة وشفافية .
وقال خوري في حديث توضيحي للقدس العربي أن بعض الأطراف خصوصا في الصحافة تحاول تحويل الأنظار من مسألة إعتداء على مواطنين أردنيين بدون مبرر وبطريقة مفرطة العنف إلى مسألة تصريحات رئيس نادي الوحدات.
وكان خوري قد هوجم بقسوة في الإعلام الرسمي وإتهم بإثارة الفتنة وصدرت دعوات بمحاكمته بسبب وصفه ما جرى على أرض الملعب بأنه (مجزرة) وقوله بان نادي الوحدات لن يتسامح بدماء مشجعيه.
وعلى هذا الأساس إتهم خوري بإثارة الفتنة والسعي للإنقسام لكنه قال للقدس العربي لاحقا انه يتحمل مسئولية كل كلمة قالها مشيرا لإن نصيبه من عملية الإعتداء كان تعرضه شخصيا لثلاث ضربات بالهراوة وهو يحاول المساعدة في أسعاف المصابين.
وسأل خوري ساخرا من الذين إتهموه بالمبالغة والتهويل: وهل أنا رجل أحضر دكتوراة في اللغة العربية حول معاني ودلالات مفردة (مجزرة)؟.. وقال: بصراحة قلت في تصريحي ما بذهني بعد تأثري البالغ بما شاهدته بعيني أما فيما يخص عبارة الدم لن يذهب هدرا فأقصدها تماما لإني في موقع مسئول وأستطيع ان أتساهل بحقوقي شخصيا لكن بحقوق الناس ذلك غير ممكن.
وإتهم خوري من يقترحون بأنه يسعى لإثارة الفتنة بأنهم أصحاب أنفس مريضة ويحاولون التغطية على الإعتداء الحاصل وقال: ما الذي يمكن ان يقوله اي شخص أو إنسان في وصف ما حصل إذا كان في وسطه؟.. وما الذي يمكن قوله في حالة مشاهدة 5000 الاف مواطن يدعسون بعضهم بعضا والعشرات منهم جرحى على الأرض والدماء تسيل منهم؟… ماذا يسمي أي شخص ذلك مباشرة بعد مشاهدته ؟.
وشدد خوري على ان ما قاله بعد الحدث ليس هو المهم ويمكنه تحمل مسئوليته بكل المعاني لكن الأهم هو الحدث نفسه وحالة الإعتداء التي لم تكن مبررة إطلاقا مشيرا لإن أجهزة الشرطة تعاونت وسمحت بإسعاف المصابين بعد منع الدرك لعبور سيارات الإسعاف كما رأيت بعني معالج فريق الفيصلي وهو يسعف مصابي الوحدات.
بالنسبة لي- يضيف خوري- كان مشهدا لم أتوقعه ولم أشاهد مثله على ملاعبنا.. مصابون على الأرض ودماء وسيارات إسعاف وأطفال ضاعوا عن ذويهم .. هل يفترض بي وانا مسئول بحكم موقعي عن هؤلاء الناس أن أهتم باللباقة اللفطية والإعلامية وبما ستقوله الصحافة عني فقط وأتناسى حقوق الدماء التي سالت وأخرج من المشهد كأنه لم يحصل ؟.
ذلك غير ممكن- يضيف خوري- فالناس مسئوليتي وبكل صراحة أحسست أني المذنب ضميريا.
وإتهم خوري ايضا بتصفية الحسابات عبر اللجوء للتصعيد بعد حادثة الجمعة ثأرا لفشله في الحصول على كرسي نيابي في الإنتخابات الأخيرة لكن الرجل أفاد بانه طوى صفحة الإنتخابات تماما مشيرا لإن مسئولياته في إدارة نادي الوحدات أهم وأكبر من مسئولياته كنائب ب 500 ضعفا على الأقل.
وختم خوري موضحا بان المسألة الأساسية تتعلق بإعتداء غير مبرر إطلاقا على جمهور فريقي الأعزل وهو إعتداء على مواطنين أردنيين امام العالم مشيرا لإن المؤذي في حساباته أكثر هو ان عشرة ألاف مواطن أردني على الملعب وقفوا يشاهدون تفاصيل هذا الإعتداء وقال: ما الذي سيشعر به هؤلاء ؟.. ماذا سيقولون؟.. تلك هي المشكلة التي تحتاج للبحث.

عن القدس العربي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 43633
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-12-2010 07:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم