حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29309

ناشطون : ضحايا حوادث السير في الاردن فاقت ضحايا شهداء الحروب والاعمال الارهابية

ناشطون : ضحايا حوادث السير في الاردن فاقت ضحايا شهداء الحروب والاعمال الارهابية

ناشطون : ضحايا حوادث السير في الاردن فاقت ضحايا شهداء الحروب والاعمال الارهابية

10-03-2017 07:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-رهام الخزاعلة - شن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم امس الخميس حملة ضد القيادة المتهورة التي يقوم بها السائقون دو ان يعي ان هذه قد تؤدي الى ازهاق الارواح بكل سهولة .

كما وبين الناشطون انه يجب على الجهات المعنية العمل على اصلاح الطرق المتهالكة التي تسببت بموت المئات رغم المطالبات العديدة منذ فترات طويلة الا انهم لم يتحركو باصلاح او الحد من هذه الوفيات التي تسببت بها هذه الطرق مشيرين الى الطريق احد الاسباب الرئيسية والاولى للحوادث .

ونشروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تبين غضبهم من الوفيات والحوادث التي تحصل وانهم سيقومو بجمع تبرعات لاصلاح الطريق لان الحكومة والجهات المعنية غايبة فيله .

كما وبين اخرون ان بتعليقات ان ضحايا حوادث السير فاقت ضحايا الحروب والاعمال الارهابية التي استهدفت بلدنا فلا بد من ايجاد خطة طوارئ سريعه للحد منها .

وطالبوا بشدة ان تقف جميع الجهات المعنية ومجلس النواب للمطالبة باصلاح هذه الطرق ومنها الطريق الصحراوي الذي تزهق بسببه الاراح بشكل يومي تقريبا وانه يجب عدم التساهل بحجم هذه المشكلة فقد اصبح خطره يفوق خطر خوض اي معركة ، فالداخل مفقود و الخارج مولود والحكومة في سبات عميق .

يشار الى ان خطبة اليوم الجمعة كانت عن خطورة السرعة الزائدة وحوداث السير في الأردن خصوصا بعد وقوع حادث سير مروع مساء امس الخميس على الطريق الصحراوي تسبب بوفاة 9 أشخاص وإصابة 9 آخرين، فيما عزت مديرية الأمن العام السبب إلى تغيير المسرب بشكل مفاجئ.
عدة مرات قدم سائقو الحافلات السياحية استقالاتهم من العمل على طريق الصحراوي العقبة عمان، بسبب اضطرار سائقو الحافلات الابتعاد عن الحفر الموجودة بكثرة بالمسرب اليمين و سلوك المسرب الشمال خوفا من حوادث الحفر ليتم مخالفتهم من شرطة الدوريات ليضطروا بدفع المخالفات من رواتبهم. 
 
واكد محمد القيسي وهو سائق حافلة سياحية انه قبل حوالي اربعة اشهر اصر على تقديم استقالته امام ادارته بسبب خوفه على الركاب من مخاطر الكوارث المحتملة على الطريق،  وأضاف الحافلات السياحية الفخمة تسير جنبا الى شاحنات قديمة يقودها احيانا شبان بسرعات جنونية،    وكشف القيسي لقد حالت العناية الالهية عدة مرات دون كارثة كادت ان تقع، يضيف إنني حفظت مكان حفر الصحراوي الخطرة ونتجنبها، لكن كارثة الحادث قد تحل بسائق لا يجهل حفر ونتوآت الطريق، فلا تستغربوا أن ينتزع عجل المركبة من مكانه ننيجة سقوط المركبة بمطب،  وأضاف إن كارثة حادث الخميس كانت بسبب عدم سيطرة سائق الشاحنة على شاحنته وعدم الاصلاحات بالمركبة والطريق. 





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 29309

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم