حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 428282

من هو "عقل بلتاجي" ليتبوأ (15) منصباً ويستثنى من قرارات المُلقي بعدم التمديد وعمره 76 عاماَ؟

من هو "عقل بلتاجي" ليتبوأ (15) منصباً ويستثنى من قرارات المُلقي بعدم التمديد وعمره 76 عاماَ؟

من هو "عقل بلتاجي" ليتبوأ (15) منصباً ويستثنى من قرارات المُلقي بعدم التمديد وعمره 76 عاماَ؟

28-02-2017 03:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ايمن العمري - تساءل الكثير من الاردنيين عن المعاملة الخاصة التي يتلقاها عقل بلتاجي من الحكومة بتنفيعه  في عدة مناصب، ومن منصب لآخر دون ترك حياته شاغرة ولو ليوم واحد من ان يكون فيه بموقع من مواقع المسؤولية، وهو ما دفع العديد من الاردنيين بالتساؤل عن من يقف وراء عقل بلتاجي في دعمه؟ و هو ذات السؤال الذي طرحه النائب قصي الدميسي في كلمته اثناء مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة وقانون موازنة الوحدات الحكومية لعام 2017 تحت قبة البرلمان.


عقل بلتاجي و رغم انه لا يحمل في جعبته شهادات علمية عُليا إلا انه بتوأ العديد من المناصب في الدولة الاردنية، مناصب لم يحلم بها يوماً كبار المخترعين و حملة الشهادات من الاردنيين، رغم ما يحملونه من كفاءات و خبرات ظهرت فقط عند غربتهم، لانهم لم يجدوا الفرصة في الاردن لاظهار تلك المواهب والخبرات بشكل تستفيد منه مؤسسات الدولة، بل لازالت الظروف الداخلية التي تحكم الاردنيين من تعيينات متوقفة و تعيينات اخرى بـ"الواسطة" هو الهاجس الذي يسيطر على الاردنيين.


"بلتاجي" الذي يحمل دبلوم الثانوية العامة من مدارس الفرندز عام 1959و الشهادة العامة لامتحان لندن المستويين العادي والمتقدم في العام 1959و هو من مواليد غزة عام 1941 يشغل منصب أمين مدينة عمّان منذ أن تم تعيينه بهذا المنصب في 8 أيلول/ سبتمبر 2013 بقرار من مجلس الوزراء. شغل بلتاجي وهو عضو في مجلس الأعيان الأردني مناصب عديدة أبرزها مستشار الملك الأردني في الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس مجلس المفوضين / سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مدينة العقبة.


و شغل عقل بلتاجي عدة مناصب تبوأ بها، حيث كان بلتاجي عضواً في مجلس الأعيان حتى 2013 و رئيساً للجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2012-2013 و مستشاراً للملك في الديوان الملكي الهاشمي 2004-2005، و رئيس مجلس المفوضين لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة 2001-2004 و وزير للسياحة والآثار 1997.

ولم تتوقف المناصب هنا، حيث شغل بلتاجي منصب النائب الأعلى للرئيس التنفيذي / المدير العام لخدمات المسافرين والمطارات 1969-1976 و مسؤول العلاقات الحكومية في مشروع تطوير المطارات / وزارة الدفاع السعودية الظهران / المملكة العربية السعودية 1967-1969، و عُين المساعد التنفيذي في مدارس ارامكو للسعوديين 1962-1967 و المساعد التنفيذي في شركة الزيت العربية الأمريكية (أرامكو) 1962-1967 و عضو مجلس الأعيان الحادي والعشرين و عضو مجلس الأعيان الثاني والعشرين ز عضو مجلس الأعيان الثالث والعشرين و أمين عام لامانة عمان 2013 ولغاية الآن، حتى جرى تعيينه نائباً رئيس مجلس الادارة للخطوط الجوية الملكية "عالية" اليوم.
 
وقال ناشطون ان عقل بلتاجي هو من الشخصيات المُستثناة بتطبيق القانون والتعليمات الحكومية، حيث ان المناصب لا زالت تنهال على بلتاجي رغم انه يبلغ من العمر 76 عاماً، رغم تأكيد المُلقي على انه لاتجديد او تعيين لأي مسؤول في اي منصب حكومي تجاوز من العمر ستون عاماً او احيل الى التقاعد، حيث جاء قرار تعيين البلتاجي بالاضافة لمنصبه كأميناً لعمان وفق ما اكدته مصادر، تم لأمرين اما تنفيعاً له او تمهيداً لحل مجلس امانة عمان و ارضاءاً له بعد ترك منصب الأمين.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 428282

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم