حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11592

منصور : يعلن عن برنامج "سند" لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام تحت شعار "ليش ساكت .. احكي"

منصور : يعلن عن برنامج "سند" لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام تحت شعار "ليش ساكت .. احكي"

منصور : يعلن عن برنامج "سند" لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام  تحت شعار "ليش ساكت  ..  احكي"

12-12-2010 08:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – هبة كيوان – أعلن الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور مساء أمس عن برنامج "سند" وهو برنامج لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام.

 

وحمل البرنامج الجديد "سند" عدة شعارات أهمها " ليش ساكت..إحكي" و "سند بتحمي حريتك"

 

وأشار منصور أن هذا البرنامج جاء للوقوف إلى الجانب الصحفي الأردني وانصافه أمام القضاء في حال تعرضه لأي نوع من الانتهاكات وحقه في الحصول على المعلومة ونشرها.

 

وكشف منصور أن هذا البرنامج يضم عدداً من القانونيين والمحامين الذين سيترافعون من خلاله لصالح القضايا التي يعزم على رفعها الصحفي الاردني في حال تعرضه لأي تهديد أو انتهاك لحريته الصحفية، وأن البرنامج غير ربحي، بل سيقومون أيضاً بدفع الرسوم المترتبة على رفع أي قضية يتم توكيلهم فيها كبرنامج "سند".

 

وبين منصور أن أهداف البرنامج تكمن في تأسيس فريق وطني من الصحفيين والمحامين والباحثين لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، وتحفيز الصحفيين على الإفصاح عن المشكلات والتجاوزات والانتهاكات التي يتعرضون لها خلال عملهم وآليات التبليغ عنها.

 

وأضاف منصور أنهم سيعملون على تشجيع الصحفيين على الكشف عن الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ممارستهم للرقابة الذاتية ومساعدتهم على تجاوزها، وكذلك توعية الصحفيين بحقوقهم وتعريفهم بالمعايير الدولية لحرية الإعلام وماهية الانتهاكات التي يتعرضون لها.

 

وسيقومون بمطالبة الحكومة باتخاذ التدابير للحد من الانتهاكات الواقعة على الإعلام ومحاسبة مرتكيبيها، وحث البرلمان أيضاً على تطوير التشريعات الضامنة لحرية الصحفيين للحد من الانتهاكات.

 

وسيعمل برنامج "سند" على توفيرالدعم والمساعدة القانونية للإعلاميين الذين يتعرضون للمشكلات والانتهاكات.

 

ومن وجهة نظر منصور أن السكوت وعدم الإفصاح عن المشكلة يشجع الذين يمارسون تدخلهم وانتهاكهم لحرية الإعلام على الاستمرار والاعتداء على حقوق حرية الصحفيين الآخرين، لافتاً الانتباه أن على مر التجارب السابقة تبين أن من كان يفصح عن الانتهاكات ويطالب بحقه هو الأكثر حصانة.

 

وأعرب العديد من الصحفيين الاردنيين الحاضرين للإعلان عن برنامج "سند" عن تفاءلهم لولادة هذا البرنامج، متأملين أن يكون خطوة فاعلة في حرية العمل الصحفي وتعزيزه، وأن يكون بمثابة خطوة حقيقية تعمل على الحفاظ على حقوق الصحفي والدفاع عنها.  



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11592
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-12-2010 08:40 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم