حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21289

بالصور .. أجمل 10 طرق في العالم لقيادة السيارات

بالصور .. أجمل 10 طرق في العالم لقيادة السيارات

بالصور .. أجمل 10 طرق في العالم لقيادة السيارات

13-02-2017 09:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- بغض النظر عن نوع سيارتك عزيزي القارئ لا بد أنك تستمتع بالقيادة على الطرق المفتوحة بعيداً عن الازدحامات المرورية في المدينة، فالهواء العليل و المناظر الخلابة والطريق الواسع الخالي من السيارات كفيلة بتغيير مزاجك إلى الأفضل!

ومن بين طرق العالم التي تمتد لملايين الكيلومترات اخترنا لك اليوم قائمة بأجمل 10 من هذه الطرق

طريق المحيط الأطلسي

يقع هذا الطريق في النرويج ويمتد لمسافة 8.3 كم على طول الساحل ويمر عبر مجموعة من الجزر الصغيرة الصخرية ويشتمل على عدة جسور ، وعند القيادة على هذا الطريق يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة للجزر والفقمات والحيتان التي تسبح في البحر ، تحيط بك طيور النورس.



طريق ألاسكا السريع


وتم إنشاء هذا الطريق خلال الحرب العالمية الثانية ليصل الولايات المتحدة الأمريكية بولاية ألاسكا عبر كندا ويمتد الطريق حالياً على طول 2,232 كم ، وتحيط به الغابات الجبلية .

طريق "المحيط الرائع"

تصنف أستراليا هذا الطريق على قائمة التراث الوطني ، ويمتد لمسافة 243 كم على الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا بين المحيط والجبال الشاهقة ، ويعد أهم أبرز المواقع السياحية في المنطقة.

طريق أمالفي


يقع هذا الطريق في جنوب إيطاليا ويعود تاريخ إنشائه إلى الدولة الرومانية ويمتد لمسافة 80 كم ، وبحكم موقعه على حافة المنحدرات الساحلية يوفر الطريق إطلالة رائعة على البحر التيراني والمنحدرات الشاهقة من الجهة الأخرى ، كما يمر الطريق عبر قرية (بوسيتانو) السياحية المشهورة بألوانها الزاهية



طريق تيكليو الجبلي


يمتد هذا الطريق الجبلي لمسافة 132 كم في جبال الأنديز في البيرو ويعتبر أعلى طريق معبد في أمريكا الجنوبية ، وعلى الرغم من خطورته، إلا ان المنظر عندما تصل إلى نهاية الطريق يستحق العناء



طريق 62


يقع هذا الطريق في جنوب أفريقيا ويصل بين بين مدينتي (كايب تاون) و (بورت إليزابيث) ويمتد لمسافة 850 كم ليمر عبر عدة بلدات ومعالم سياحية



طريق جبل حفيت



يصل ارتفاع جبل حفيت إلى 1240 م فوق سطح البحر وهو أعلى جبل في أبوظبي، وللوصول للقمة يجب القيادة على الطريق السريع الملتف حوله صعوداً إلى قمّته والذي يمتد لمسافة 11.7 كم، وعند القمة تنتظرك المكافأة في المناظر الخلابة المطلة على كامل مدينة العين.

طريق (ترانسفاجاراسان)


أنشئ هذا الطريق في السبعينيات في رومانيا للأغراض العسكرية و تشكل الأنفاق جزءاً كبيراً منه، حيث يبلغ طول أحد هذه الأنفاق 800 متر من الظلام الحالك، ويمتد الطريق المتعرج بين الجبال لمسافة 90 كم .

طريق الساحل الشمالي 500


كما يشير اسمه يبلغ طول هذا الطريق قرابة 500 ميل – 516 ميل على وجه الدقة – أو ما يعادل 830 كم ويلتف حول الساحل الشمالي لاسكوتلاندا ويبدأ وينتهي بقلعة (انفيرنيس) التاريخية الشهيرة ، وتنتشر على جانبي الطريق البحيرات والوديان والقلاع التاريخية بافضافة إلى قطعان الأغنام التي تشتهر بها اسكتلندا .


طريق ميلفورد


ميلفورد هو مسطح مائي ساحلي ضيق تحيط به جوانب صخرية عالية وشديدة الانحدار يقع ضمن محمية (فيوردلاند) الوطنية في نيوزيلاندا، وللوصول إلى هذا المكان يجب القيادة على طريق بين جبال الجزيرة الجنوبية وحولك الشلالات والقمم الثلجية والمنحدرات الشاهقة والأشجار، في رحلة يعتبرها كثيرون الأجمل على مستوى العالم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21289

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم