حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21360

فورد اكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً أخف في الوزن وتغرق في الألومنيوم

فورد اكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً أخف في الوزن وتغرق في الألومنيوم

فورد اكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً أخف في الوزن وتغرق في الألومنيوم

09-02-2017 09:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشفت فورد النقاب بصورة رسمية عن موديل اكسبيديشن موديل 2018 الجديد كلياً ، وهو سيارة متعددة الاستخدامات كاملة الحجم بالعديد من مساحات الرحابة الداخلية وأماكن التخزين ونظم اتصالات وتوصيل معاصرة وتكنولوجيا نظم مساعدة السائق. وقد ذكرت فورد أن السيارة تتميز بأكثر من مساعد للسائق وهو ما يتفوق علي أية سيارة أخري في السوق من نفس فئتها.

وتشمل التقنيات مساعد ركن نشط مطور وكاميرا 360 درجة مع نظم مساعدة للكبح. كما تأتي بنظام الحفاظ علي المسار ومثبت سرعة متكيف ونظام ستوب جو ونظام رصد وتجنب التصادمات ونظام رصد البقع العمياء. وبالنسبة لنظم الاتصال ، فتأتي بشاحن لاسلكي وواي فاي ونظام SYNC 3 ومشغل أبل كار بلاي واندرويد أوتو و SYNC Connect ونظام صوتي B&O مع 12 سماعة .

كما تحمل سقف فيستا بانورامي ونظام لادارة البضائع ومخرج 12 فولت و6 مداخل USB للشحن ومخرج بقوة 110 فولت . وتعتبر السيارة أخف في الوزن من السابق بفضل الاعتماد علي مواد عالية القوة وخفيفة الوزن وجسم من الألومنيوم واطار من الصلب العالي القوة وهو ما يعني تحسن في استهلاك الوقود وأداء أفضل ، بينما تعتمد علي محرك ايكوبوست سعة 3.5 لتر مع نظام أوتو ستارت ستوب القياسي .

كما تأتي بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات حصري مع نظام تفاضلي محدود الانزلاق الكتروني في الموديلات بباقة الدفع الرباعي الذكي. كما تأتي السيارة بهذه الباقة الأخيرة مع نظام ادارة التعامل مع كل التضاريس مع وضعية نورمال للقيادة في المدن وسبورت للنسخ بخطوط رياضية ووضعيات Tow/Haul لمزيد من القدرة علي الجر ووضعية ايكو لتوفير الوقود و Grass/Gravel/Snow للتضاريس الزلقة وSand للطرق الرملية وMud أو Rut للطرق غير الممهدة.
وتتسع السيارة لثمانية ركاب ، ويمكن طي الصف الثاني والثالث من المقاعد للأرض بضغطة زر ، وهو ما يعني توفير مساحة تخزين كبيرة . ومن المنتظر تقديم السيارة في اصدارات XLT و ليميتد وبلاتينيوم ، كما ستوجد نسخة XL .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21360

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم